فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى : خدمات خان يونس ينفرد بالصدارة

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى

خدمات خان يونس ينفرد بالصدارة

الهلال يتعادل مع خدمات البريج

"الحوانين" يتغلبون على المغازي

 

غزة/ غسان محيسن وأسامة أبو عيطة:

تفرّد خدمات خان يونس بصدارة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، بعدما حصد العلامة الكاملة مع نهاية الأسبوع الثالث للدوري، بينما انتزع الهلال التعادل أمام مضيفه خدمات البريج (1/1)، بينما حقق بيت حانون الأهلي الفوز على خدمات المغازي (3/2).

خدمات خان يونس (4/1) خدمات جباليا

وجاء فوز خدمات خان يونس هذه المرة اجتاز عقبة مطارده على الصدارة خدمات جباليا عندما تفوق عليه (4/1)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب خان يونس البلدي.

وبذلك يصبح رصيد خان يونس (9) نقاط، بينما تجمد رصيد جباليا عند (6) نقاط وتراجع للمركز الخامس، سجل لخان يونس محمد الفقعاوي (هدفان)، ومحمود فحجان، ومحمود البراغيتي، فيما أحرز لجباليا هدفه الوحيد أحمد الرملاوي، وتعرض لاعبه أدهم أبو ركبة للطرد في الدقيقة (88) لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وقاد المباراة تحكيميًا: نادر الحجار للساحة، وساعده محمد خطاب، ومحمود الصواف للخطوط، ووائل خطاب رابعًا.

خدمات البريج (1/1) الهلال

وعلى ملعب الدرة بدير البلح أجبر خدمات البريح ضيفه الهلال على التعادل الإيجابي بعدما تقدم في الشوط الأول بهدف نظيف من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل الهلال قبل نهاية المباراة بدقيقتين من ركلة جزاء أيضاً, ليفقد الهلال بذلك مشاركته للصدارة مع خدمات خان يونس, ويتوقف رصيده عند النقطة(7) ويحصل البريج على نقطته الأولى.

أولى فرص الهلال عن طريق فادي أبو حصيرة الذي راوغ مدافعي البريج وسدد بغرابة خارج المرمى (33)، تلاها أبو حصيرة بكرة مماثلة سددها خارجاً.

وجاء الظهور الأول للبريج عن طريق عبد الرحمن حسب الله سيطر عليها حارس الهلال إياد أبو دياب على مرتين، فيما أهدر حربي السويركي  أخطر فرص اللقاء بعد انفراد بمرمى البريج.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبريج نتيجة عرقلة محمد النجار داخل الصندوق, انبرى لها عبد الرءوف أبو ظاهر بنجاح مسجلاً الهدف الأول للبريج والذي انتهى به الشوط الأول.

انتفض الهلال في الشوط الثاني وحاصر البريج وسط ملعبه، في محاولة لتعديل النتيجة والعودة للمباراة، إلا أن لاعبيه تناوبوا على إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، حيث أهدر إحسان أبو دان فرصة محققة، وكذلك فادي أبو حصيرة.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للهلال سجل منها محمد السدودي هدف التعديل للهلال، وسنحت للهلال فرصة التقدم مرتين في الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق علاء حماد، وحربي السويركي لم يُستثمرا بالشكل المناسب.

واضطر حكم اللقاء في الثواني الأخيرة من الوقت الضائع إشهار البطاقة الحمراء في وجع لاعب الهلال عمار أبو سليسل، نتيجة ركله أحد لاعبي البريج دون كرة, لينتهي اللقاء بالتعادل (1/1), في اللقاء الذي أداره رياض سعدات وساعده إبراهيم الزعانين، خالد بدير وحازم معروف رابعاً.

بيت حانون الأهلي (3/2) خدمات المغازي

وعلى ملعب فلسطين بغزة، حصد بيت حانون الأهلي فوزه الأول، عندما خطف فوزاً صعباً أمام خدمات المغازي (3/2).

الفوز منح بيت حانون (3) نقاط من فوز وحيد وخسارتين، بينما تجمد المغازي عند (4) نقاط من فوز وتعادل وخسارة.

أحرز لبيت حانون إبراهيم الشنباري (19) (48)، وبلال مطر (64)، وللمغازي يونس المصدر (75)، وتامر أبو ظاهر من ركلة جزاء (88).

وأهدر كل فريق ركلة جزاء الأولى لبيت حانون عن طريق أحمد أبو هربيد في الدقيقة (26)، والثانية للمغازي أضاعها سمير كتكت (67)، بينما تعرض لاعبي بيت حانون طارق السبع وخالد الكفارنة للطرد (85) و(90 +3).

الشوط الأول شهد أفضلية لبيت حانون بفضل تحركات بلال مطر وخالد الدعاليس وأحمد أبو هربيد، وجاء الهدف الأول برأسية إبراهيم الشنباري بعد تقدم الحارس للكرة فلم يوفق في تقديرها من ركلة حرة مباشرة نفذها أحمد أبو هربيد (19)، وأضاع بلال مطر فرصتين من تمريرة إبراهيم الشنباري (22).

في الشوط الثاني تقدم إبراهيم الشنباري لبيت حانون بالهدف الثاني من تمريرة زميله خالد حمادين (48)، وردت العارضة كرة سمير كتكت (52)، وجاء الهدف الثالث بعدما خطف بلال مطر الكرة من منتصف الملعب وانطلق بها ليراوغ مدافعين ويخدع الحارس البديل محمد الأسطل ويسددها داخل الشباك (64).

وجاء الفرج للمغازي عن طريق يونس المصدر الذي أحرز الهدف الأول لفريقه من تمريرة إبراهيم النتيل(75).

هدف ثاني للمغازي جاء من ركلة جزاء نفذها تامر أبو ظاهر بنجاح (88)، وحاول أبو هربيد لبيت حانون لكن تسديدته ارتدت من العارضة (90).

حكم اللقاء للساحة محمود أبو مصطفى، وساعده عدنان حنيدق، وحمادة أبو شعبان، والرابع يوسف أبو سمعان.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني