فيس كورة > أخبار

الشجاعية يتوج بكأس الوفاء للشهيد "الشقاقي"

  •  حجم الخط  

تفوق على شباب رفح بركلات الترجيح

الشجاعية يتوج بكأس الوفاء للشهيد "الشقاقي"

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 2/10/2012 - تُوِّجَ الشجاعية بكأس مباراة الوفاء للشهيد فتحي الشقاقي في ذكرى استشهاده، وبمناسبة انطلاقة حركة الجهاد الإسلامي، إثر فوزه على شباب رفح بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (2/2)، مساء أمس على ملعب اليرموك.

تقدم شباب رفح بهدف محمد موسى، ورد أحمد الصواف بهدف التعادل للشجاعية بعد تمريرة زميله ماجد حرارة من ركلة حرة مباشرة، وأضاف معتز الصفدي الهدف الثاني بعد خطأ دفاعي قاتل، انتهى معه الشوط الأول.

وأضاع علاء عطية ركلة جزاء مع بداية الشوط الثاني بعد تعرضه للعرقلة من راجي عاشور، بينما كان شباب رفح على موعد مع التعديل، في الدقائق الأخيرة من المباراة عن طريق محمد صيدم.

وجاءت ركلات الترجيح لترسم الفرحة على وجوه لاعبي وجماهير الشجاعية، بعد نجاح اللاعبين في إحراز جميع الركلات عن طريق:" علاء عطية، ماجد حجاج، فضل قنيطة، سالم وادي، أحمد الصواف"، في المقابل سجل لشباب رفح:" أحمد عبد الهادي، مروان شيخ العيد، محمد أبو دان"، وأهدر محمد صيدم بعدما صد كرته إياد دويمة.

وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً، وشارك الأسير المحرر محمود السرسك لبضع دقائق مع الشجاعية في الشوط الأول، ومع شباب رفح في الشوط الثاني، وألقى وزير الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة كلمة تحدث فيها عن وفاء الشعب الفلسطيني لقادته، وحرصهم على تنظيم الفعاليات لإحياء ذكرى القادة الشهداء، كما تناول أهمية الوقوف ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف الرياضيين وآخرها استشهاد فهمي أبو رياش لاعب بيت لاهيا، واعتقال اللاعب إبراهيم وادي وترحيله إلى غزة، مطالباً الجهات الدولية بحماية الرياضيين ومنع استهدافهم.

كما ألقى نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي كلمة بمناسبة انطلاقة حركة الجهاد، وتناول الأسير المحرر محمود السرسك موقفه الرافض من تلبية دعوة نادي برشلونة الإسباني، معتبراً إن الدعوة تساوي بين الضحية والجلاد، وقال إنه يحمل رسالة محبة وسلام ولا يمكن أن تتم مساواته مع جندي إسرائيلي يحتل فلسطين.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني