فيس كورة > أخبار

دوري جوال للمحترفين : الهلال يُحقق أول فوز على حساب جنين

  •  حجم الخط  

دوري جوال للمحترفين : الهلال يُحقق أول فوز على حساب جنين

 

منذر زهران وقدري سلامة – 5/10/2012 - وبعد انتظار طويل دام لاكثر 630 دقيقة لعب استطاع هلال القدس ان يتذوق طعم الفوز لاول مرة ، فمنذ مباراة الفريق مع هلال اريحا في بطولة كأس الشهيد ياسر عرفات تعرض الفريق بعدها الى ثلاث خسارات متتالية وثلاث تعادلات.

ورفع الفريق رصيده من النقاط الى ستة من ثلاث حالات تعادل وفوز ، فيما استقر رصيد جنين على سبعة نقاط.

شريط الفرص

حاول الهلال المقدسي أن يفتتح التسجيل بهجمة منظمة وصلت الكرة من خلالها الى محمد ابو داود وسدد كرة قوية لكن الحارس كان متمركزا في المكان المناسب ليبعدها الى ركنية ( 6).

ورد جنين بهجمة خطيرة سدد من خلالها محمد نكد الكرة على المرمى لكن الحارس بالمرصاد ، وتوغل محمد خويص من الجهة اليمنى ومرر كرة الى مراد عليان لكن الحارس كان الاقرب في التقاطها ، وعاد عليان ليتمادى لكرة ربورتو كاتلون النموذجية ، وسدد الكرة برأسه في احضان الحارس ( 14).

واضاع محمد خويص هدفا محققا بكرة اخرى من كاتلون ، لم يفلح في استغلالها امام المرمى ( 18) ، وتلقى محمد بشارة بطاقة صفراء للخشونة.

ويبدو أن حظ الهلال المتعثر في تسجيل الاهداف بدا مرافقا لهجمات الفريق ، فكاتلون هيأ كرة نموذجية وعلى طبق من ذهب لعليان المنسل امام المرمى ليقذفها برأسه فوق المرمى بملمترات عديدة ( 38)

وفي مفجأة من العيار الثقيل افتتح نادي جنين التسجيل في المباراة بعد ان نفذ مصطفى كميل ضربة حرة مباشرة وصلت الى سماحة جبارين امام المرمى ليضعها بكل ثقة في المرمى ( 38) ، بعدها هدأت احداث المباراة لينتهي الشوط الاول بتقدم جنين بهدف نظيف.

في بداية الشوط الثاني اجرى المدرب هشام الزعبي تبديلين باشراك حسن زواهرة ومعن جمال مكان محمود صلاح ومحمد ابو داود.

ولن تبرز أي فرصة في بداية الشوط الثاني وتمركز اللعب في خط الوسط ، وتبادل اللاعبون الهجمات على كلا المرممين لكن بدون خطورة تذكر.

واستطاع الهلال المقدسي ان يعادل النتيجة بعد ان سدد مراد عليان الكرة ارتطمت على اثرها في العارضة وعادت الى معن جمال الذي سددها بقوة في المرمى معلنا الهدف الاول ( 60).

واجرى مدرب جنين تبديلا باشراك محمد السعدي بدلا بمحمد الجلاد في خط الوسط  ،واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الهلال المقدسي بعد غرقلة مراد عليان داخل منطقة الجزاء ليتصدى لها روبرتو كاتلون ويضعها في الشباك معلنا الهدف الثاني.

وتمركز الهلال المقدسي في مناطق جنين ، محاولا مضاعفة النتيجة بهدف ثالث ، لكن صمود جنين الدفاعي ادى الى تشتيت معظم هذه الهجمات.

وكاد جنين ان يدرك التعادل عندما استغل محمد بشارة الضربة الركنية التي تهيأت داخل الصندوق ليسددها برأسه لكن الكرة ضلت طريقها للشباك (83).

واشرك مدرب جنين اللاعب محمد عمر بدلا من اياد الطحاينة واجرى مدرب الهلال التبديل الاخير بادخال احمد الميعاري مكان محمد خويص ( 85).

 

الرسم التكتيكي

بدأ فريق هلال القدس المباراة بطريقته المعتادة 4-4-2 معتمدا على مهارات محمد خويص ومراد عليان في قيادة هجمات الفريق ، بينما اعتمد جنين على طريقة 4-5-1 مع وجود فراس ابو عيد وحيدا في خط الهجوم ، ومساندة الخماسي عماد بدارنة واياد طحاينة ومؤيد نصار ومحمد الجلاد وكميل، وكان ظاهرا منذ البداية النعرة الهجومية عند الفريق المقدسي والذي كثف وجوده في المناطق الهجومية للمنافس.

في المقابل اعتمد جنين على جانب الهجمات المرتدة ، والتي كان يقودها منذ البداية اللاعبين مصطفى كميل مرورا بفراس ابو عيد في المقدمة.

وفرض لاعبو الهلال رقابة لصيقة على اللاعب مراد عليان في الهجوم ، في حين لم يستغل خويص الفرص التي اتيحت له في بداية المباراة.

وبعد البداية الساخنة عادت اجواء المباراة الى الهدوء ، مع افضلية في الجانب الهلالي ، لكن استحواذ اللاعبين الزائد على الكرة لم يمكنهم من تسجيل الاهداف ، اضافة الى حظهم المتعثر في تسديد الكرات ، ليفتح المجال امام لاعبي جنين لافتتاح التسجيل.

في الشوط الثاني اجرى المدرب هشام الزعبي تبديلين ناجحين باشراك حسن الزواهرة ومعن جمال ، وكان لها الاثر الكبير في قلب النتيجة.

البطاقات الصفراء

محمد بشارة " جنين " خشونة

حسن زواهرة " هلال القدس " تمثيل

مصطفى كميل " جنين " خشونة

معن جمال " هلال القدس "خشونة

تشكيلة هلال القدس : في حراسة المرمى سائد ابو سليم وفي الدفاع رائد فارس وهيثم ذيب وايمن الخطيب واحمد عطية وفي الوسط مراد اسماعيل ومحمد ابو داود وروبرتو كاتلون ومحمود صلاح وفي الهجوم مراد عليان ومحمد خويص.

المدرب هشام الزعبي

تشكيلة جنين : في حراسة المرمى محمد حسن وفي الدفاع تامر صلاح ومحمد نكد ومحمد بشارة وسماحة جبارين وفي الوسط عماد بدارنة واياد طحاينة ومؤيد نصار ومحمد الجلاد ومصطفى كميل وفي الهجوم فراس ابو عيد.

المدرب منتصر سمودي

ادار اللقاء : مروان وزوز وساعده عثمان ابو زرقة وشفيق خليل والرابع يزيد ابو عرقوب فيما راقبها مصطفى الاخرس.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني