فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : "الجماعي" يُجبر "العميد" على التعادل

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : "الجماعي" يُجبر "العميد" على التعادل

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 5/10/2012 - أرهق جماعي رفح مضيفه "العميد" وكاد أن يُحرجه في أكثر من مناسبة خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل (0/0)، مساء أمس على ملعب اليرموك، ضمن مباريات الأسبوع الرابع بالدوري الممتاز لكرة القدم.

وشكّل محمد عبد الحميد موسى مصدر خطورة وإزعاج دائم لدفاع الرياضي، في حين واجه الرياضي صعوبة في التوغل نحو مرمى الجماعي، فبادر للتسديد من بعيد لعله يحقق مراده، ولم يكن الرياضي في يومه فلم يستثمر بعض الفرص التي سنحت له، وفرًّط مرة أخرى بنقطتين في مشوار الدوري الذي يزداد صعوبة يوماً بعد يوم.

التعادل هو الثاني للعميد بعد تعادل الأخير أمام خدمات رفح (1/1)، ليرفع رصيده إلى (6) نقاط، والثاني أيضاً للجماعي على التوالي بعد تعادله الأخير مع الشاطئ (1/1).

افتتح الشوط الأول بتسديدة سامي الداعور أبعدها دفاع الجماعي من أمام طارق أبو غنيمة الذي همّ لتسديدها، وكرر محمد الغواش بكرة أخرى للرياضي علت العارضة (17)، وحاول أبو غنيمة بعد فشل محاولات الاقتراب من مرمى الجماعي فسدد الكرة من بعيد علت العارضة.

في المقابل ظهرت خطورة الجماعي عبر محمد عبد الحميد موسى الذي كاد أن يوجه تسديدة قوية لتهديد الرياضي لولا يقظة الدفاع، ورد أحمد طينة من هجمة مرتدة للرياضي إثر تمريرة أبو غنيمة فواجه المرمى وسددها بجوار القائم (22).

فرصة أخرى للغواش سددها بدون تركيز، وعاد محمد موسى من جديد فراوغ الدفاع داخل منطقة الجزاء، وصلت الكرة لحسن البسيوني، ثم مرت إلى حاتم نصار وسط دربكة دفاعية أمام مرمى الرياضي، انتهت أمام أقدام حاتم نصار سددها فوق العارضة.

فرصة خطيرة أخرى للجماعي من تمريرة حاتم نصار فتدخل عاصم أبو عاصي ببراعة ليبعد الكرة من أمام محمد موسى (35)، وسدد هاني المصدر كرة من ركلة حرة مباشرة أبعدها حارس الجماعي جابر أبو خاطر فحولها إلى ركنية (39).

في الشوط الثاني سنحت فرصة أولى لنضال كلاب سددها فوق العارضة في ظهور أول للجماعي في هذا الشوط، وحاول محمد موسى مجدداً من خلال تحركاته التي أرهقت دفاع الرياضي، وواجه محمد موسى مرمى الرياضي فسدد كرة قوية ارتدت من العارضة (59).

ومع دخول مهند الطهراوي بديلاً لأبو غنيمة تحولت الخطورة لمصلحة الرياضي، فسدد كرة أولى مع دخوله الملعب سددها قوية ارتدت من الحارس أبو خاطر ومرت لأبو غواش لكنه سددها عالية، وعادت الخطورة للجماعي عن طريق طارق السبع الذي سدد الكرة من بين مدافعي الرياضي قوية مرت بجوار القائم (79).

وبقيت الكرة حائرة بين أقدام اللاعبين بدون خطورة تذكر على كلا المرميين، فانتهى اللقاء سلبياً.

حكم اللقاء للساحة محمود الجيش، وساعده محمود أبو حصيرة وعدنان حنيدق، والرابع سامح القصاص.

تشكيلة الفريقين

غزة الرياضي:" عاصم أبو عاصي، محمد مهنا، ناجي أبو الشعر، محمد كحيل، هيثم أبو ظاهر، أنس الحلو، هاني المصدر، سامي الداعور، أحمد طينة (خالد أبو مغيصيب "46")، محمد الغواش، طارق أبو غنيمة (مهند الطهراوي "69")".

جماعي رفح:" جابر أبو خاطر، أحمد أبو كوش، حاتم نصار (يسار صباحين "87")، طارق السبع، عمار نصار، محمد عبد الحميد موسى، نضال كلاب، إبراهيم أبو زيد (حسين قنديل "87")، جهاد الرومي، أنس اليلاوي، حسن البسيوني".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني