فيس كورة > أخبار

"الرجوب" و "بات" يفتتحان دورة متقدمة للمدربين الشباب

  •  حجم الخط  

"الرجوب" و "بات" يفتتحان دورة متقدمة للمدربين الشباب

 

الرام – دائرة الاعلام بالاتحاد – 5/10/2012 - افتتح اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والمحاضر الدولي الشهير الانكليزي ريتشارد بات دورة لاعداد المدربين الشباب ينظمها اتحاد كرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم تستمر حتى العاشر من الشهر الحالي بمشاركة 27 مدرب.

واعرب المحاضر بات عن سعادته الكبيرة بتواجده للمرة الاولى في فلسطين مؤكدا انه يتشرف بخدمة الرياضة الفلسطينية وتقديم ما بجعبته من علم وخبرة لتطويرها واعانتها على التقدم والازدهار على المستوى العالمي.

واضاف بات ان مجموعة المدربين الحاليين يبدوا جليا عليهم التزامهم الكبير بالاستفادة من الدورة داعيا اياهم الى استغلال كل لحظة من اجل معرفة المزيد عن التدريب في عالم كرة القدم.

من جهته رحب اللواء جبريل الرجوب بضيف فلسطين معربا عن سعادته بتواجد احد اهم المحاضريين الدولين بين الاسرة الرياضية الفلسطينية مؤكدا ان المحاضرين الانكليز لهم بصمة واضحة في تطوير كرة القدم تاريخيا.

واكد اللواء الرجوب في حديثه للمدربين على ضرورة التواصل بين المدربين في كل الاوقات من اجل الخروج بروؤية واضحة لتطوير الجانب الفني في فلسطين اضافة الى اهمية الاتفاق على اكتشاف المواهب التدريبية بين الشباب للعمل على تطويرهم وجعلهم قادرين على تلبية طموحات الرياضة الفلسطينية مستقبلا.

واضاف ان الفارق اصبح كبيرا في عدد المدربين الذين يحملون الشهادات الدولية خلال العام الحالي مقارنة بالاعوام الماضية مشددا على ضرورة ان يتم توفير الفرصة ل 500 مدرب من حملة شهادات C خلال العامين القادمين اضافة الى 120 مدرب يحملون الشهادة في الضفة الغربية و 60 في غزة الى جانب زيادة عدد المدربين من حملة الشهادات المتقدمة في المستويين الاول والثاني .

وشدد اللواء على ان حجم المهمة والتحدي امام المدربين كبير ويتطلب كفاءة عالية وادراك كبير لمتطلبات المرحلة من اجل حماية الرياضة الفلسطينية والنهوض بالجانب الفني ابتداء من المراحل العمرية الناشئة والشابة وتطويرها كرة القدم في المدارس والجامعات الفلسطينية.

ودعا المدربين الى ان يكونوا صمام الامان من ناحية تطوير الاداء للاعبين فنيا وبدنيا واخلاقيا داخل وخارج الملعب من خلال ظهورهم كمثل يقتدى به اللاعبين.

وجدد اللواء الرجوب التزام اتحاد كرة القدم بتوفير كل ما يلزم لنجاح كل الدورات واللقاءات الخاصة بالمدربين من اجل الوصول بهم الى افضل النتائج والاستفادة قدر الامكان من كل المحاضرين والمدربين الدوليين في مجال كرة القدم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني