فيس كورة > أخبار

جنين تتربع على عرش سباق السيارات

  •  حجم الخط  

جنين تتربع على عرش السباق

إسلام أبو سرية ومرح زحالقة يعتليان على منصة التتويج في الجولة الخامسة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات

 

أريحا    الناطق الاعلامي - بحضور جماهير غفيرة قدرت أكثر من ثلاثة ألاف متفرج توج يوسف لافي ممثلا عن اللواء جيريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وخالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية إسلام أبو سرية  بكاس المركز الاول في الجولة الخامسة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2012، والبطلة مرح زحالقة بكأس المركز الاول على فئة السيدات.

فعند الساعة الثالثة  من بعد ظهر الجمعة وفي أمسية رياضية رائعة، أعطى اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وخالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات إشارة بدء السباق بالعلم الفلسطيني بعد الاستماع للسلام الوطني الفلسطيني  للمتسابق يزن حموضة بطل الجولة الرابعة . بحضور نادر عريقات وغسان هواش أعضاء الاتحاد وميسون الجيوسي مدير فريق السيدات وحضور عدد كبير من ممثلي الجهات والفعاليات الرسمية والشعبية وعدد من رجال الإعمال .

وقد شارك بلغ عدد 22 متسابق ومتسابقة حيث تم إقصاء 12 متسابق ومنعهم من المشاركة بسبب عدم الالتزام بمواعيد الفحص والتسجيل.

وشهدت الجولة  الأولى من السباق منافسة قوية بين المتسابقين في ظل تشجيع رائع من الجماهير المحتشدة التي تفاعلت مع أصوات الفرامل واللمحات الفنية الرائعة من المتسابقين حيث تمكن البطل  يزن حموضة من الحصول على أفضل ترتيب بالرقم القياسي

وفي الجولة الثالثة تمكن البطل إسلام أبو سرية من كسر وقت حموضة

وفي الجولة الثالثة تمكن البطل طارق صرصور من كسر وقت حموضة وأبو سرية حتى جاء دور أبو سرية في الجولة الثالثة واختتمها بكسر توقيت حموضة وصرصور.

وقد حصل عطل في سيارة البطلة زحالقة قبل الانطلاق في الجولة الثانية مما أدى إلى الإعلان عن الانسحاب بكتاب خطي حيث أعطى فرصة للمتسابقة بيتي سعادة من خوض منافسات جولة ثالثة  ولكن سعادة لم تتمكن من كسر توقيت زحالقة مما أدى إلى تربع  زحالقة بالمركز الأول على فئة السيدات .

يأتي هذا القرار الذي يدعوا إلى مشاركة نسويه في جولة الثالثة جولة العشرة الأوائل التي يخوضها أبطال السباق في حال عدم وجود سيدة بينهم وذلك من اجل إبراز دور المرأة الفلسطينية في سباقات السرعة للسيارات في فلسطين

جولة العشرة الاوائل"جولة الحسم وكسر الارقام"

وفي الجولة النهائية "جولة التوب تين" دخل كل من إسلام ابو سرية على متن BMW  يزن حموضة على متن BMW وطارق صرصور على متن BMW وبرعاية شركة XL وماهر البشتاوي على متن BMW برعاية شركة XL وجمال تفاحة على متن BMW  وإبراهيم البجة على متن BMW واحمد  ناصيف على متن رينو كليو وشادي الرخ على متن BMW برعاية وجورج سعادة على متن بيجو 106 ومرح زحالقة على متن SEAT EBEZA جولة الحسم النهائية والتي شهدت منافسة قوية وشرسة بين هؤلاء المتسابقين، ليتمكن البطل يزن حوضة من تصدر سلم الترتيب على المجموع العام ومرح زحالقة على فئة السيدات.

وجاءت النتائج على النحو التالي:

المركز الأول إسلام ابو سرية  على المجموع العام بتوقيت قدرة 1:20:20

المركز الثاني طارق صرصور بتوقيت قدرة 1:20:65

المركز الثالث إبراهيم البجة  بتوقيت قدرة 1:20:85

المركز الرابع ماهر بشتاوي بتوقيت قدرة 1:21:36

المركز الخامس يزن حموضة بتوقيت قدرة 1:22:01

المركز السادس جمال تفاحة بتوقيت قدرة 1:22:90

المركز السابع احمد ناصيف  بتوقيت قدرة 1:24:36

المركز الثامن جورج سعادة بتوقيت قدرة 1:24:66

المركز التاسع شادي الرخ بتوقيت قدرة 1:25:75

المركز العاشر مرح زحالقة بتوقيت قدرة 1:27:23

ابو سرية يبعثر الاوراق ويترك الباب مفتوحا للمنافسة بين المتسابقون حتى نهاية الجولة السادسة والنهائية

وبهذه النتائج وحصول إسلام أبو سرية على لقب الجولة تبعثرت أوراق نقاط بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات ليتأجل الحسم النهائي للجولة السادسة، الجولة الختامية، حيث أصبح بمقدور أكثر من متسابق من نيل لقب بطل أبطال فلسطين لموسم 2012.

في حين تمكنت البطلة مرح زحالقة من حسم موقعها بعد الوصول إلى لقب الأولى على فئة السيدات لموسم 2012 بعد تتويجها بأربعة جولات .

وستشهد الجولة والسادسة منافسة قوية بين المتسابقين في ظل دخول أكثر من متسابق في أجواء المنافسة نحو تحقيق اللقب.

الأبطال حسب الفئات

احمد ناصيف بالمركز الأول على فئة الدفع الأمامي، إسلام أبو سرية بالمركز الأول على فئة الدفع الخلفي، علاء الضبع بالمركز الأول على فئة الدفع الرباعي، ومرح زحالقة بالمركز الأول على فئة السيدات وسليمان البدوي كأسرع متسابق من أريحا، ، فيما نال نعيم جنيدي على كأس أسرع مبتدأ.

وجاءت نتائج الفئات على النحو التالي:

الفئة الثانية بالمركز الأول منى عناب وبالمركز الثاني نعيم جنيدي  وبالمركز الثالث سليمان عوض

الفئة الرابعة بالمركز الأول جورج سعادة  وبالمركز الثاني مرح زحالقة وبالمركز الثالث بيتي سعادة

الفئة الثامنة بالمركز الأول احمد ناصيف وبالمركز الثاني هاني شامية وبالمركز الثالث جورج سرياني

الفئة العاشرة بالمركز الأول طارق صرصور وبالمركز الثاني مازن النتشة وبالمركز الثالث عيسى عمار

الفئة 11 بالمركز الأول إسلام أبو سرية وبالمركز الثاني إبراهيم البجة  وبالمركز الثالث شادي الرخ

الفئة 12 بالمركز الأول ماهر بشتاوي  وبالمركز الثاني يزن حموضة  وبالمركز الثالث عبد الإله ناصيف

الفئة 13 بالمركز الأول جمال تفاحة  وبالمركز الثاني علاء الضبع وبالمركز الثالث جوزيف حنضل

فئة السيدات بالمركز الأول مرح زحالقة بالمركز الثاني بيتي سعادة بالمركز الثالث منى عناب

الجحافل فريق سيارات الدفع الرباعي تجوب مدينة اريحا ويستعرض في ساحة السباق

بعد انتهاء السباق وقبل حفل التتويج ، قام فريق الجحافل على متن سيارات ذات الدفع الرباعي يجولة استعراضية، حيث دخل أكثر من 20 سيارة ذات دفع رباعي إلى ساحة السباق حيث رافق الفريق مؤسسة الرواق وقاموا بجولة في مدينة أريحا تحت عنوان أريحا بوجه آخر وزيارة إلى منطقة مصنع الحديد والجنيدي للألبان ومنطقة البيارات الزراعية والآثار التاريخية مثل قصر هشام وزيارة سباق السيارات وزيارة للصحراء الشرقية لمدينة اريحا وتحدث الحضور عن اهم المشاريع في مدينة أريحا حيث انتهت الجولة .

حضور اعلامي مميز

وكان الحضور الاعلامي مميزاً في هذا السباق، حيث توافدت الطواقم الاعلامية الخاصة بالوكلات والفضائيات الدولية حاضره.

فتواجد أكثر من 60 اعلامي واعلامية، قاموا بالتقاط الصور والتقارير الخاصة بالحدث واجراء مقابلات صحفية.

فتواجدت الوكلات البريطانية والالمانية والكندية والفرنسية والجزيرة الرياضية وقناة فلسطين الفضائية وغيرهما 

الحفل الختامي والتتويج

بعد انتهاء السباق، أقيم حفل التتويج في ساحة جامعة الاستقلال بحضور يوسف لافي ممثلا عن اللواء جيريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وخالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية ومحمد صعايده ممثلا عن جامعة الاستقلال وميسون الجيوسي مدير فريق السيدات ورئيس واعضاء فريق الجحافل وعدد كيير من الحضور.

شكر لافي أسرة الاتحاد ورئيس الاتحاد خالد قدورة على جهده ومثابرته في سبيل النهوض بهذه الرياضة معتبرا اياه بالمثابر والمعطاء والمبدع في آن واحد ونقل تحيات اللواء جيريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة .

كما شكر المتسابقين والمتسابقات وحيى الشركات الراعية واختتم شكره للإعلاميين لقيامهم بتغطية نشاطات الاتحاد، وتمنى ان تكون الجولة الختامية في شهر كانون اول القادم وفلسطين محررة من الاحتلال.

بعد انتهاء كلمة الدكتور لافي تقدم خالد دورة رئيس الاتحاد مرحبا بممثل اللواء جبريل الرجوب ونل تحيات الدكتور صائب عريقات الرئيس الفخري للاتحاد وابلغ الحضور اعتذار عريقات عن لحضور بسبب سفرع الى خارج البلاد وشكر اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس امناء الجامعة على استضافتهم لبطولة فلسطين لعام 2012 وشكر ايضال اعضاء اللجنة المنظمة والمتطوعين على تميزهم  ليعلن نتائج السباق وتتويج الابطال.

الشركات الراعية للمتسابقين

كان راعي الجولة الخامسة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات  وهي بنك فلسطين وشركة اتوزون وكلاء بيجو للسيارات، وشركة جاسمين كافية " وشركة XL ومطعم اتلانطس ومجموعة شركات ناصيف للسياحة والسفر ومطعم الليمونة – اريحا

 وشركة TNT + APR PALESTINE  ومؤسسةcare international  لمكافحة الفقر.

اللجنة المنظمة والمتطوعين

وتكونت اللجنة المنظمة للسباق مكونة من خالد قدوره  رئيس اللجنة المنظمة رئيس وحكم حامد مدير السباق  ومحمد عدوي نائب مدير السباق ورئيس لجنة الفاحصين احمد الريماوي  والمساعدين  الميدانيين عامر مزعرو  ومحمود العاروري ومحمد غيث ورامي عازر وخضر موسى ومحمد السويطي وراتب سعادة وضابط شؤون المتسابقين منتصر بدارنه ومسؤول التوقيت احمد لدادوه يساعده ونبيل الكنش على خط البداية والإعلامية صابرين الدويك وغسان هواش وعدد كبير من المتطوعين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني