فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : الشجاعية يفوز بعد طول انتظار

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : الشجاعية يفوز بعد طول انتظار

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 7/10/2012 - بدَّد علاء عطية سوء الطالع الذي رافقه منذ بداية الدوري الممتاز لكرة القدم، فأهدى الشجاعية فوزاً أول في الدوري، بهدف في الوقت بدل الضائع، في المباراة التي انتهت لمصلحته (2/1) أمس، أمام خدمات النصيرات، على ملعب اليرموك.

وعوّض عطية ركلة الجزاء التي أهدرها في الشوط الأول، وكان حسام وادي أحرز هدف التقدم في الدقيقة (32)، بينما تعادل النصيرات بهدف محمد الهور (60).

وبذلك رفع الشجاعية رصيده إلى (5) نقاط، بينما تجمد رصيد النصيرات عند (5) نقاط من تعادلين وفوز وخسارة.

المباراة شابها التوتر فاضطر الحكم لإشهار البطاقات الملونة في أكثر من مناسبة، وحصل ماجد حرارة على البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الطرد، في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، أما احتفال صاحب هدف الفوز فلم يخل من بطاقة صفراء نالها عطية بعد خلعه قميصه فرحاً بالهدف الذي طال انتظاره.

وجاءت بداية المباراة قوية مع فرصة أولى لمحمد وادي مرت بحوار القائم، وتقدم علاء عطية فشكل بعض الخطورة بمراوغاته المتكررة لكن بدون تهديد حقيقي لمرمى النصيرات، ورد محمود الطلاع للنصيرات من ركلة حرة مباشرة أبعدها دويمة لركنية، وانفرد عبد الفتاح عبيد بالمرمى لكن دويمة كان يقظاً فالتقطها ببراعة، واستغل النصيرات تقدم فرج جندية للأمام فظهر محمد الهور حراً في المقدمة من الجهة اليسرى، فبادر للتسديد في أكثر من مناسبة، حسام الدهيني اللاعب الجديد في تشكيلة النصيرات سدد كرتين من بعيد مرت الأولى فوق العارضة والثانية بجوار القائم، ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة الشجاعية بعد تدخل نبيل زهد ضد محمد وادي، فأضاع علاء عطية الركلة عندما سددها أرضية سهلة بين يدي الحارس أحمد حميدة.

ولم يتأخر الشجاعية في التعويض فأحرز حسام وادي هدفاً برأسية رائعة بعد تمريرة علاء عطية، وحاول النصيرات التعديل فعلت تسديدة الحواجري العارضة وأبعد الدفاع ركلة محمود الطلاع إلى ركنية، وألغى الحكم هدفاً للحواجري بعد دربكة دفاعية بداعي التسلل.

في الشوط الثاني ظهر البديل أحمد محارب مؤثراً في مقدمة النصيرات، ولكن محمد وادي واصل تحركاته النشطة في مقدمة الشجاعية، وبرز البديل معتز الصفدي في قيادة بعض الهجمات هددت مرمى النصيرات، ولكن محمد الهور باغت الشجاعية بهدف من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك (60).

علاء عطية انفرد بمرمى النصيرات أبعدها حميدة، وأبعد حميدة تصويبة البديل ياسر الغول إلى ركنية، وبقيت الفرص متبادلة وسدد الهور قوية علت العارضة، ومرت تصويبة الحواجري بجوار القائم، وأنقذ دويمة فرصة محققة انفرد بها الحواجري حولها دويمة لركنية، وجاءت اللحظة الحاسمة التي منحت علاء عطية إحراز هدف الفوز بعد تسديدة قوية من ياسر الغول ارتدت من الحارس لتجد عطية في المواجهة مع المرمى سددها داخل الشباك بكل سهولة (90 +3).

حكم اللقاء للساحة عماد مرجان، وساعده محمد الغول، وأمجد لقان، والرابع عبد الفتاح العطار.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني