فيس كورة > أخبار

رئيس الوزراء يفتتح ملعب بيت لاهيا

  •  حجم الخط  

إعلان عن تمويل مضمار وإنارة

رئيس الوزراء يفتتح ملعب بيت لاهيا

 

بيت لاهيا/ غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 9/10/2012 - رعى رئيس الوزراء إسماعيل هنية حفل افتتاح ملعب بيت لاهيا، مساء أمس، في أمسية رياضية شارك فيها العديد من الشخصيات الوطنية والرياضية، والمواطنين من مدينة بيت لاهيا ومحافظة شمال غزة.

وكان من أبرز الحاضرين الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة، وممثلو مكتب سفارة دولة قطر في غزة، ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، ورؤساء وممثلو الأندية والاتحادات الرياضية.

وتضمن الحفل مباراة جمعت نادي بيت لاهيا مع غزة الرياضي على مدار شوطين مدة كل شوط نصف ساعة، افتتحت بقراءة الفاتحة على روح الشهيد فهمي أبو رياش، وقام بركل كرة البداية لاعب بيت لاهيا السابق عمر حماد والذي تعرض لبتر في الساق جراء العدوان الإسرائيلي، وانتهت المباراة لمصلحة الرياضي (2/1) سجل للفائز محمد الغواش وسامي الداعور، ولبيت لاهيا محمود الشنباري.

وتلاها مباراة أخرى جمعت قدامى غزة وقدامى شمال غزة، شارك فيها رئيس الوزراء، كما تضمن الحفل تكريم الشخصيات التي ساهمت في تعشيب ملعب بيت لاهيا، وشمل التكريم رئيس الوزراء، والوزير المدهون، والسفير القطري، وتكريم خاص لوالد الشهيد فهمي أبو رياش أحد لاعبي نادي بيت لاهيا الذي استشهد قبل أسبوعين، وشمل التكريم أيضاً رجل الأعمال زياد أبو عجينة الذي موّل تعشيب الملعب، وكذلك عبد السلام هنية الذي ساهم في تسويق المشروع خلال تواجده في دولة قطر.

وتحدث الوزير محمد المدهون خلال الحفل فقال: "إن لحظة افتتاح ملعب بيت لاهيا بعد تعشيبه هي مناسبة فرح لجميع الرياضيين، وعنوان لمرحلة جديدة يساهم فيها القطاع الخاص بدعم البنية التحتية للرياضة في غزة، ووجه شكره لرجل الأعمال أبو عجينة، وزف البشرى للحاضرين بتبرع الحاج سعيد أبو عجينة بمبلغ (100) ألف دولار لإنارة الملعب، بالإضافة إلى الحصول على تمويل جمعية الرحمة الكويتية لإنشاء مضمار لألعاب القوى حول الملعب. 

وألقى حسين عليان رئيس نادي بيت لاهيا كلمة ترحيبية شكر فيها رئيس الوزراء، ودعم المتبرع أبو عجينة ابن مدينة بيت لاهيا، كما شكر وزارة الشباب والرياضة وبلدية بيت لاهيا على جهودهما في إنجاح المشروع، وتمنى أن يساهم الملعب في تطوير لعبة كرة القدم في شمال غزة.

أما عز الدين الدحنون، رئيس بلدية بيت لاهيا، فقال "إن مشروع تعشيب الملعب كان حلماً يراود جميع الرياضيين في المدينة، كونه المتنفس الوحيد للشباب والرياضيين"، متمنياً أن تتوافر للرياضيين ملاعب وصالات لممارسة هواياتهم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني