فيس كورة > أخبار

الإعلان عن تشكيل اتحادين فرعيين لكرة القدم في غزة

  •  حجم الخط  

قرارات هامه لاتحاد الكرة في محافظات الجنوب

** اتحاد الكرة يقرر البدء فعلياً بتشكيل اتحادين فرعيين في غزة ويوكل المهمة " للعيماوي " لتقديم المقترح النهائي بالتشاور مع رئيس اللجنة " لافى " **

** إطلاق دوري الدرجة الثانية 19 الجاري وسحب قرعة البطولة ... السبت **

** مجلس إدارة الاتحاد يتبنى مشروعاً يقضي بحوسبة بيانات جميع لجان الاتحاد ويعد العدة لانطلاق دوري مواليد 98 قريباً **

 

غزة – دائرة الإعلام باتحاد الكرة

عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في محافظات الجنوب اجتماعاً له صباح أول من أمس ، وذلك بعد أول اجتماع مركزي للاتحاد المنعقد في رام الله خلال الفترة من 2-4 من الشهر الحالي ، حيث ناقش مجلس إدارة الاتحاد تفاصيل الاجتماع المركزي وما تمخض عنه من قرارات هامة ، وكذلك بحث عملية تشكيل الاتحادات الفرعية واتفاقية رعاية شركة جوال لدوري الدرجة الممتازة وإطلاق بطولة دوري الدرجة الثانية وبطولة مواليد 98 ، واستمع إلى تقرير اللجان بعد انقضاء أربع أسابيع بنجاح كبير لبطولة الدوري الممتازة .

** الاجتماع المركزي وتشكيل الفروع **

ووضع إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة الأعضاء الثلاثة الذين لم يتمكنوا من المشاركة في الاجتماع المركزي بسبب رفض سلطات الاحتلال منحهم التصاريح اللازمة في صورة ما تمخض عن الاجتماع والقرارات الناتجة عنه ، حيث بارك الجميع ما نتج عن الاجتماع والرؤى الجديدة الهادفة إلى وحدة الاتحاد والرقى بالأداء من اجل تلبية طموحات الأسرة الكروية .

وقرر الاتحاد وتنفيذاً لقرار الاجتماع المركزي البدء في عملية تشكيل اتحادين فرعيين في محافظات الجنوب ، على أن يكون فرع الاتحاد الأول في محافظات الوسطى والجنوب والفرع الثاني للاتحاد في محافظات غزة والشمال .

وأوكل مجلس إدارة الاتحاد في محافظات الجنوب المهمة لنائب رئيس لجنة الفروع عمر العيماوي ، من اجل تقديم مقترح نهائي لآليات إنشاء الفروع في الجلسة القادمة للاتحاد بالتنسيق والتشاور مع رئيس اللجنة يوسف لافى ، وذلك من اجل تحقيق انتخابات للفروع في الموعد المقرر يوم السابع عشر من الشهر القادم .

** دوري الدرجة الثانية 19 الجاري **

قرر الاتحاد انطلاق دوري الدرجة الثانية يوم التاسع عشر من الشهر الجاري ، على أن يتم سحب قرعة الدوري يوم السبت القادم في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً في مقر الاتحاد ، حيث سيتم فيه توزيع اللائحة الفنية للدوري على الأندية المشاركة .

ويشارك في دوري الدرجة الثانية 15 فريقاً هم أندية فلسطين والأقصى والزوايده وأهلي البريج واتحاد دير البلح وبيت لاهيا الرياضي والعودة والمجمع الإسلامي والشمس والجلاء وبيت حانون الرياضي والترابط والقادسية والشافعي والاستقلال .

** بطولة مواليد 98 **

بحث اتحاد الكرة كافة التفاصيل المتعلقة بإطلاق بطولة دوري مواليد 98 بما فيه الموازنة التقديرية لتكلفة الدوري ، وكذلك إجراء الاتصالات مع بنك فلسطين الذي وافق على رعاية البطولة ، وهو ما ثمنه الاتحاد لخطوة بنك فلسطين الرائدة بالاهتمام بدعم الشباب ، فيما تم مخاطبة المسئولين عن الملاعب لاستضافة المباريات ، حيث أعلن اتحاد الكرة أن إطلاق البطولة سيكون قريباً وكذلك تحديد موعد انطلاق البطولة وإجراء القرعة .

** بطولة الدوري الممتاز **

استمع اتحاد الكرة إلى التقارير الخاصة من اللجان عن سير دوري الدرجة الممتازة ، والذي قطع شوطاً مهماً بنجاح بعد انقضاء أربع جولات منه ، حيث تم مناقشة كافة التفاصيل وأبدى الاتحاد دعمه للحكام على الدوري الكبير الذي يقدمونه على أرضية الملاعب ، مع التأكيد على مبدأ الثواب والعقاب ، فيما سجل مجلس إدارة الاتحاد انزعاجه من الهجمة الإعلامية على الحكام " الغير مبررة " وأكد أن الأخطاء البسيطة إن وجدت لم تساهم بالتأثير على مجريات نتائج كافة المباريات .

** الموافقة على اقتراح حوسبة البيانات **

وافق الاتحاد وبالإجماع على الاقتراح بحوسبة جميع البيانات المتعلقة لكافة لجان اتحاد الكرة ومنها الأمانة العامة ولجنة شئون اللاعبين والحكام والمسابقات ، وذلك بهدف الحفاظ على أرشيف اللجان والرجوع إليها ، وتسهيل عملية الوصول إلى المعلومة عن كافة مكونات اللعبة من لاعبين وحكام وإداريين بدقة كبيرة .

وتم الاتفاق على المباشرة الفورية بتجميع قاعدة البيانات والبدء فوراً لتحقيق اقتراح الحوسبة إلى واقع ملموس في غضون فترة قصيرة جداً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني