فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : حصاد الجولة الرابعة

  •  حجم الخط  

جولة الأهداف القاتلة ..

انفراد بالصدارة .. وتقاسم للوصافة

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 10/10/2012 - تربع الخدمات الرفحي منفرداً لأول مرة على قمة ترتيب الدوري الممتاز منذ بدايته, بعد أن حقق فوزاً صعباً ومهماً خارج أرضه على الأهلي بهدف غالٍ في الوقت القاتل في ختام الجولة الرابعة من الدوري الممتاز, بينما فقد الجمعية الإسلامية مركز الوصافة التي قفز إليها كل من شباب خان يونس ورفح.

لأول مرة .. الخدمات على القمة

الخدمات الرفحي كان أكثر الرابحين في ختام هذه الجولة, فقد اعتلى سلم الترتيب لوحده بعد مشاركة الصدارة مع الجمعية الإسلامية في الأسابيع الثلاثة الأولى, لكنه وبعد فوزه استفاد من خسارة الجمعية أمام شباب خان يونس ليصل للنقطة الــ10 بعد تحقيق 3 انتصارات وتعادل وحيد, وسيكون الخدمات في اختبار صعب ومهم جداً في الجولة القادمة بعد لقائه شقيقه وجاره شباب رفح.

الشبابان .. وصيفان

ولم يكن انتصار شبابا خان يونس ورفح أقل أهمية من سابقه, حيث سلب النشامى مركز الوصيف من الجمعية الإسلامية بعد الفوز عليه على ملعبه بهدف نظيف ليرتفع رصيد أبناء الترابين لــ 8 نقاط, وهو ذاته ما حصده شباب رفح بعد الفوز الصعب على ملعبه في الوقت بدل  الضائع على المشتل أيضاً بهدف وحيد, ليتشارك بذلك مع خان يونس المركز الثاني, وقد تتهيأ له الظروف للانفراد بالصدارة إذا ما حقق الفوز

الجمعية ..

كان الجمعية الإسلامية من أكبر خاسري الجولة بعد فقدانه المركز الأول الذي كان يتشاركه مع الخدمات الرفحي بعد خسارته على أرضه أمام بطل الدوري شباب خان يونس, ولم تتوقف الأمور سوءاً عند ذلك, بل انتقل للمركز الرابع الذي قد يكون مهدَّداً بفقدانه الأسبوع القادم حين يلاقي خدمات النصيرات الصعب المراس على أرضه.

العميد .. تحت التهديد

غزة الرياضي أنهى الجولة خامساً, ولم يستطع نيل كامل النقاط حينما استضاف جماعي رفح, واكتفى مثل ضيفه بنقطة واحدة, مضيعاً فوزاً كان سيضعه شريكاً في مركز الوصافة, وسيكون في اختبار ليس سهلاً عندما يقابل الأهلي المتعطش لمزيد من النقاط.

مركز 6 .. تقسيم 3

المنطار .. بدأ الانتصار

وتقاسمت فرق الشجاعية واتحاد خان يونس وخدمات النصيرات المركز السادس بعد توقف رصيدها عند ال 5 نقاط, وكان الشجاعية من الفرق القليلة التي حققت قفزة نوعية جيِّدة, حيث قفز 3 مراكز إلى الأمام بعد فوزه الصعب على ضيفه خدمات النصيرات بهدفين لواحد في الوقت القاتل, وقد تتاح له فرصة زيادة التقدم عندما يلاقي المباراة القادمة المشتل الجريح.

الاتحاد .. لم يزدد

اتحاد خان يونس فقد فرصة الفوز على أرضه وبين جمهوره حينما قابل الشاطئ في المباراة التي انتهت بينهما بالتعادل السلبي, وسيحل ضيفاً على الجماعي في رفح في مباراة لن تكون سهلة.

النصيرات ..

وتعرض خدمات النصيرات للخسارة بعد الأداء الرجولي للاعبيه أمام الشجاعية, وفقد التركيز في الثواني الأخيرة, بعدما قدم مباراة تتسم بالإثارة والنِّدية, ولم يوفق بالحصول على نقطة التعادل على أقل تقدير, وسيترتب على مباراته القادمة أمام الجمعية الإسلامية تغير جوهري في المراكز حال استطاع تحقيق الفوز مستغلاً اللعب على أرضه.

الشاطئ والأهلي ..

حتى بعد انتهاء الجولة الرابعة لم يستطع البحرية القفز من المربع المشؤوم, حيث حقق ثالث تعادلاته بعد أن حلَّ ضيفاً على اتحاد خان يونس في مباراة مغلقة لم يقدم الطرفان فيها الحد الأدنى من النديَّة التي غابت عنهما, وسيحل شباب خان يونس بطل الدوري ضيفاً ثقيلاً على أبناء سلامة في مباراة قد تودي بهم لمكان مجهول حال عدم تحقيق الفوز, أمَّا الأهلي فكاد أن يخرج بحلته القديمة, وأحرج المتصدر خدمات رفحي كثيراً على ملعب اليرموك, لكنه تعرض لضربة قاسية بعد تلقيه هدفاً قاتلاً في الثوانِ الأخيرة, وستكون مباراته القادمة مع غزة الرياضي التي يتوجب عليه العمل على كسب نقاطها كاملة للخروج من هذا المربع.

الجماعي .. مُحيِّر

وحصل جماعي رفح على نقطة هامة وثمينة خارج أرضه عندما حل على ضيفاً على الرياضي, واقتنص نقطة هامة رفعت رصيده لاثنتين قد تساعداه في الخروج من المركز قبل الأخير خاصة وأنه سيستضيف على أرضه اتحاد خان يونس في المرحلة القادمة.

المشتل .. النفق المظلم

رغم الأداء الكبير للاعبي المشتل أمام الوصيف شباب رفح على أرض الأخير, إلِّا أن لاعبيه لم يستطيعوا الحفاظ على التعادل السلبي بعدما تلقت شباكهم هدف في الوقت القاتل, ولن تكن الأمور سهلة عليه عندما يلتقي الجولة القادمة مع الشجاعية الساعي إلى اللحاق بالفرق المتقدمة على سلم الترتيب.

الأهداف .. انحدار كبير

وسجل الأسبوع الرابع أدنى مستوى تهديفي منذ بداية الدوري, حيث لم يتم دخول مرمى الفرق سوى 6 أهداف فقط, بينما الأسبوع الأول حمل تسجيل 15 هدفاً, والثاني وكان الأعلى 21 هدفاً, والثالث شابه الأول تماماً بــ 15 هدفاً, ويدل تدني مستوى التسجيل حسب الاحصاءات المسجلة على انخفاض مستوى الفرق بشكلٍ عام, والتهديفي بشكلٍ خاص.

صدارة الهدافين .. جنوبية

تساوى عيد العكاوي ومحمد بركات مهاجما اتحاد وشباب خان يونس بتسجيل 4 أهداف لكل منهما تصدرا بها قائمة هدافي الدوري الممتاز, وتلاهما بثلاثة أهداف كل من ياسر الغول من الشجاعية, وأحمد اللولحي من خدمات رفح, ومحمد الهور من خدمات النصيرات.

نجم الأسبوع ..

وكما ذكرنا سابقاً في "فلسطين" أننا قررنا عبر مراسلينا المتابعين كافة لقاءات الدوري وعلى مختلف الملاعب عن اختيار النجم الأبرز للجولة الرابعة, وتوافَق الزملاء على منح محمد الهور نجم خدمات النصيرات على هذا اللقب, لما أبداه من تألق كبير في مباراة فريقه أمام الشجاعية, حيث نجح في التخلص من الرقابة التي فرضت عليه من لاعبي المنطار, وكان له دور كبير في تشكيل الضغط والخطورة على مرمى الخصم, والأهم من هذا كله سجل وبإجماع جُل المتابعين هدفاً قد يكون الأروع منذ انطلاق البطولة, حيث أطلق قذيفة صاروخية من مسافة تقارب الــ40 متراً, استحق بعد كل ذلك الحصول على لقب نجم الجولة.

مباراة القمة .. " المنطار والنصيرات ..

وطما قررنا اختيار نجم الجولة كذلك ذهبنا لاختيار مباراة القمة والتي راح تُوِّجت بها مباراة فريقي الشجاعية وخدمات النصيرات, لما حملته من متعة وإثارة كبيرتين, وتخللت المباراة العديد من مهارات كرة القدم التي استمتعت بها جماهير اللقاء التي قُدرت بــ 3000 متفرج, هاجت وماجت فيها خاصة جماهير الشجاعية التي سجل لها النجم علاء عطية هدفاً غالياً في الوقت القاتل.

ويشار إلى أنَّ هذه القمة شهدت إحراز 3 أهداف, أي نصف ما تم تسجيله في الجولة, اثنين منها للمنطار وواحد للنصيرات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني