فيس كورة > أخبار

خدمات خان يونس يتمسك بالصدارة قبل مواجهة الهلال

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى : حصاد الجولة الرابعة

خدمات خان يونس يتمسك بالصدارة قبل مواجهة الهلال

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 10/10/2012 - ضرب خدمات خان يونس موعداً جديداً مع الفوز فرمى عصفورين بحجر واحد الفوز الرابع على التوالي، والابتعاد عن مطاردة الهلال بفارق نقطتين، بعد انتهاء الجولة الرابعة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، في انتظار مواجهة الفريقين السبت المقبل، والتي ستمثل نقطة فاصلة للمنافسة في مقدمة الدوري.

بينما حافظت باقي الفرق على موقعها وأضافت انتصارات جديدة فعوّض خدمات جباليا خسارته في الأسبوع الثالث أمام المتصدر، وتفوق على الزيتون، بينما اكتسح الهلال بيت حانون الأهلي برباعية نظيفة، كانت كفيلة بمنح الثقة للاعبي الفريق بعد كبوة التعادل أمام خدمات البريج. 

المقدمة على حالها

وجاء فوز خدمات خان يونس في المباراة الرابعة على التوالي دفعة قوية للفريق الذي يطمح بقوة للصعود إلى الممتازة، فارتفع رصيده إلى (12) نقطة، بعد فوز مهم على المغازي (2/0)، وبقي نجم الفريق محمود فحجان مصدر أمان للفريق، بتحركاته وانطلاقاته التي تربك الفريق المنافس، بينما تألق إياد النبريص ومحمد الفقعاوي فأحرزا هدفي الفوز.

فيما جاءت الخسارة ثقيلة على المغازي الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي، ليبقى في المركز السابع برصيد (4) نقاط، ولم يفلح لاعبو الفريق محمد أبو ظاهر وخيري مهدي وسمير كتكت في إنقاذ الفريق، فتعمقت أزمته في انتظار قادم الجولات لتعديل الصورة.

أما الهلال فكان على موعد مع رباعية نظيفة كشفت عن قوة هجوم الفريق واستعداده للمنافسة القوية التي تنتظر فرق المقدمة، وجاء دور ميسرة البواب وعلاء حماد وأحمد المدهون ومن ركلة جزاء اختتم محمد السدودي الأهداف، ومثّل اللقاء عودة موفقة للمدرب نعيم السويركي الذي نجح في منح لاعبيه فرصة جديدة لتعويض كبوة التعادل أمام خدمات البريج، ليرتفع رصيد الفريق إلى (10) نقاط خلف المتصدر.

أما بيت حانون الأهلي فلم يحافظ على فوزه الأخير أمام المغازي (3/2) فتلقى خسارة ثقيلة، جمَّدت رصيده عند (3) نقاط في المركز التاسع.

إثبات الذات

بينما واصل الصلاح وشباب جباليا وأهلي النصيرات مشوار الانتصارات، وأكرم شباب جباليا ضيفه خدمات البريج بنتيجة (4/2)، في مرحلة جديدة من إثبات الذات واستعادة المبادرة من جديد لفريق يمتلك من اللاعبين ما يكفيه لتقديم المزيد، أما الصلاح فبادر لمنح توقيعه على فوز جديد أمام التفاح، مضيفاً ضربة أخرى للفريق الجريح الذي يملك نقطة واحدة فقط، فما كان هذا الفوز إلا مناسبة لوضع النقاط على الحروف من أجل تعزيز الموقف قبل احتدام المعركة على الصدارة، المركز الرابع بقي من نصيب الصلاح برصيد (9) نقاط، أما التفاح فاكتفى بنقطته الوحيدة والمركز قبل الأخير.

أهلي النصيرات أيضاً لم يشفق على حال خدمات دير البلح فوجَّه له الهزيمة الرابعة على التوالي، كيف لا والدوري لا يقبل بأي غفوة أو إشفاق، فليس الموقف هنا للعواطف بل لمن يهز الشباك، وإضافة المزيد من النقاط، هدفان كانا كفيلين بمنح النقطة رقم (9) للفريق الذي يبحث عن عودة جديدة لدوري الأضواء.

تعويض

ورغم تراجع خدمات جباليا بعد خسارته الأخيرة أمام المتصدر، إلا أن تدارك الموقف ما زال في متناول اليد وجاء التعويض على حساب الزيتون هذه المرة، ورغم تقدم الزيتون بهدف إلى أن رد جباليا جاء عبر ياسر عبد النبي وسليم أبو جاسر، الفوز رفع رصيد جباليا إلى (9) نقاط في المركز السادس.

بينما أهدر الزيتون فرصة أخرى ليبقى في المركز الثامن عند (3) نقاط.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني