فيس كورة > أخبار

"فاروق" يبارك عودة رابطة النقاد إلى الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

  •  حجم الخط  

"فاروق" يبارك عودة رابطة النقاد إلى الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

 

التقى وزير الرياضة المصري " العامري فاروق " وفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية المكون من الزملاء محمد جميل عبد القادر – رئيس الاتحاد - ، محمد المالكي – عضو الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ، عبد الله إبراهيم – رئيس لجنة الإعلام الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومحمد الجوكر – الأمين العام للجنة بدعوة من رابطة النقاد الرياضيين المصريين المشرفة على الصحافة الرياضية في جمهورية مصر العربية ..

وقد رحب الوزير بالوفد المشترك من الاتحاد والرابطة وبارك عودة الإعلام الرياضي المصري إلى موقعه الطبيعي في الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لدعم مسيرة الإعلام الرياضي العربي والإسهام في نشاطاته الأساسية نظراً للإمكانات والقدرات المادية والبشرية والتراث الحضاري والإسهامات الكبيرة للإعلام الرياضي المصري في تطوير الإعلام الرياضي العربي .. وأكد الوزير العامري بأن مصر تواقة لأن تأخذ مكانها المرموق الذي تستحقه ليس في الإعلام الرياضي فقط وإنما في كافة المجالات الرياضية على المستويات العربية والقارية والدولية .. وقد قدم الزميل عبد القادر درع الاتحاد العربي الخاص بهذه الزيارة إلى وزير الرياضة بحضور الزميل رضوان الزياتي رئيس رابطة النقاد الرياضيين المصريين وأعضاء المكتب التنفيذي للرابطة ..

وكان وفد الاتحاد العربي قد التقى رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للرابطة في جلسة افتتحها رئيس مجلس إدارة جريدة الجمهورية اليومية الأستاذ مصطفى هديبي استمرت لساعات تم فيها بحث كل الأمور المتعلقة بإيقاف قرار تجميد نشاطات الرابطة في الاتحاد وذلك في جو ودي أخوي هدفه جمع الشمل وتوحيد الجهود وتطوير قدرات الاتحاد العربي ونشاطاته في خدمة الإعلام الرياضي العربي وقضاياه المختلفة ، وقد تشكلت القناعة لدى مجلس إدارة الرابطة بضرورة العودة بانتظار جلسة طارئة للجمعية العامة للرابطة لعرض مباركة هذه العودة من جميع جوانبها المعنوية والقانونية ..

وقد زود الزميل عبد القادر رابطة النقاد الرياضيين بالنظام الأساسي للإتحاد وما طرأ عليه من تعديلات بهدف تفعيل هذا النظام والعمل على تعديل ما يجب تعديله ليتوائم مع ما طرأ من تطورات على الساحة الإعلامية الرياضية العربية .

وكان وفد الإمارات العربية المتحدة قد وقع اتفاقية توأمة بين لجنة الإعلام الرياضي الإماراتي ورابطة النقاد الرياضيين المصريين ويتوقع أن يعرض الزميل عبد القادر رئيس الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي على مجلس إدارة الاتحاد توقيع اتفاق مماثل مع الأشقاء في مصر سعياً لتفعيل دور الاتحادات واللجان والروابط الإعلامية الرياضية الوطنية .

ومن المتوقع أن يزور وفد يمثل رابطة النقاد المصريين موقع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الموجود في عمان – الأردن منذ عام 2001 .. كما أن هناك عدد من الزملاء الإعلاميين الرياضيين سيشارك في العيد السادس للإعلاميين الرياضيين العرب الذي يقيمه الإتحاد وتستضيفه اللجنة الأولمبية الفلسطينية في مدينة رام الله في الفترة من 11 ــ 16 تشرين الثاني (نوفمبر) القادم ضمن نشاطات الأسبوع الوطني لشباب فلسطين .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني