فيس كورة > أخبار

بلدية نابلس تحتضن ورشة العمل الأولى لحكام النخبة في الشمال

  •  حجم الخط  

ضمن خطة دائرة الحكام لتطوير الجهاز التحكيمي

بلدية نابلس تحتضن ورشة العمل الأولى لحكام النخبة في الشمال

 

نابلس – اتحاد كرة القدم – دائرة الإعلام - عقد صباح اليوم في مركز "حمدي منكو التربوي" التابع لبلدية نابلس ورشة عمل لحكام النخبة من مناطق جنين و طولكرم و قلقيلية و نابلس، والتي تعتبر باكورة ورشات العمل لتقييم الأداء ألتحكيمي في دوري جوال للمحترفين.

 

واشتملت الورشة على الجانب النظري والعملي حيث ارتكز الجانب النظري على اداء الحكام والحكام المساعد  و تم تحليل لقطات تلفزيزنية من بعض مباريات دوري جوال للمحترفين للمساهمة في تطوير اداء الحكام بشكل جذري و خاصة ان دائرة الحكام باتحاد كرة القدم تتطلع الى المشاركة الخارجية على المستويين العربي والآسيوي للحكام الفلسطينيين.

 

كما تم خلال الورشة الوقوف على أخر التعديلات الخاصة بقانون لعبة كرة القدم بالإضافة إلى حالات ادارة الحكم للمباراة ومشاهدة بعض حالات التسلل المأخوذة من فيديو صادر عن الإتحاد الدولي حديثاً وكذلك أساليب خاصة لمنع اللاعبين من تبديد الوقت باعتباره " جُرم " يحاسب عليه القانون بشدة, وقد حاضر بالمشاركين مدير دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم المحاضر الأسيوي والعربي عبد الناصر الشريف والحكم مهيوب الصادق و الحكم وليد الصالحي.

 

هذا وأفاد عبد الناصر الشريف أن هذه الورشة سيتبعها ورشات عمل متتالية ودورية في مناطق الوسط والجنوب، معبراً عن بالغ سروره واعجابه لمنهاج الورشة واسلوب ادارتها موجها ً شكره للحكمين مهيوب الصادق ووليد الصالحي على حسن الإعداد وتنفيذ تعليمات دائرة الحكام بدقة متناهية كذلك عبر عن اعجابه بعدد الحكام الواعدين اللذين شاركوا في هذه الورشة واعداً  بمتابعتهم في الأيام القادمة عن كثب ليكونوا خير رديف لحكام النخبة الحاليين.

 

كما وجه مدير دائرة الحكام شكره الجزيل إلى بلدية نابلس و رئيسها المهندس عدلي يعيش ومدير مركز حمدي منكو ومدير ملعب بلدية نابلس ايمن الحنبلي على مساهمتهم في انجاح هذه الورشة.

 

من جهتهم عبر الحكام المشاركون عن تقديرهم واعجابهم بالإسلوب الجديد في ادارة ورشات العمل التحكيمية متمنين الإستمرار في عقد مثل هذه الورشات التي تساهم في تطوير التحكيم الفلسطيني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني