فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : الشاطئ يُحقق أول فوز

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : الشاطئ يُحقق أول فوز

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 19/10/2012 - حصل الشاطئ على انتصاره الأول منذ انطلاق البطولة, بعد أن حقق أمس فوزاً هامَّاً وصعباً على مضيفه خدمات النصيرات, في مباراة مثيرة جمعتهما أمس على ملعب الدرة, في إطار الجولة السادسة من الدوري الممتاز.

الجماهير عبرت عن فرحتها الكبيرة بالغناء "شدُّو الهمة .. الهمة قوية .. مركب بنده عالبحرية"، فيما انهمرت الدموع من عيون اللاعبين والجهاز الفني فرحاً بأول فوز للفريق بعد تعثر منذ الجولة الأولى.

أحداث المباراة جاءت مثيرة من بدايتها, فلم تمر سوى دقائق معدودة حتى باغت البحرية مضيفه بهدف أول, عبر مهاجمه أحمد سلامة الذي تلقى تمريرة ذهبية من زميله همام أبو حسنين أودعها بسهولة في المرمى، ليعطي الهدف الثقة في نفوس لاعبي الشاطئ الذين سيطروا على منطقة المناورة.

وما هي إلَّا دقائق حتى عزز أدهم المقادمة تقدم الشاطئ بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة العاشرة برأسية أكثر من رائعة, بعد عرضية متقنة من إسلام سلامة.

حاول النصيرات لمَّ صفوفه بعد الهدفين عبر التسديد من خارج الصندوق عن طريق محمد الهور كطريقة لفك دفاع الشاطئ المسلح، إلا أن حارس الشاطئ أحمد أبو سليمان كان حاضراً في الزمان والمكان.

نشط النصيرات في ربع الساعة الأخير من الشوط وهدد مرمى الشاطئ في أكثر من مناسبة عن طريق جلال أبو يوسف ونبيل زهد، ولكن كالعادة كان أبو سليمان بالمرصاد.

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول نجح فريد الحواجري قائد النصيرات في تقليص النتيجة, مستغلاً عرضية جلال أبو يوسف, ليضعها بباطن القدم في شباك الشاطئ, لينتهي الشوط الأول بتقدم البحرية بهدفين لواحد.

تراجع أداء الشاطئ دون مبرر مع بداية الشوط الثاني، ما سمح للاعبي النصيرات الضغط والتوغل بغية إحراز التعديل, حتى تمكن محمد الهور من ذلك (63) بعد أن واجه أبو سليمان حارس الشاطئ, واضعاً الكرة بكل قوة في المرمى وسط فرحة عارمة من لاعبي وجهاز وجماهير النصيرات.

ظن الكثيرون بأنَّ لاعبي الشاطئ قد انهاروا, وأنَّ المباراة ستذهب نقاطها الكاملة للنصيرات,إلا أنَّ البديل الناجح حازم الوزير قلب الطاولة, بإحرازه هدف الفوز الغالي والثمين للشاطئ بضربة رأس من على خط المرمى, مستفيداً من عرضية أحمد سلامة.

وكاد إسلام عوض أن يضيف الهدف الرابع للشاطئ بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لحارس النصيرات أحمد حميدة ومرت خارجاً.

النصيرات ضغط تجاه مرمى الشاطئ في الدقائق الأخيرة، بغية إحراز التعادل الذي كاد الهور أن يدركه بتسديدة قوية حوّلها الحارس أبو سليمان إلى ركنية أخيرة لم يستفد منها لاعبو النصيرات, لتنتهي النتيجة بفوز البحرية بهدفين لثلاثة, في اللقاء الذي أداره أشرف زملط وساعده سفيان السبع، أمجد لقان وسامح القصاص رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني