فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : تعادل في في غير أوانه بين الشجاعية وخدمات رفح

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : تعادل في في غير أوانه بين الشجاعية وخدمات رفح

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 19/10/2012 - حافظ خدمات رفح على صدارة دوري الدرجة الممتازة مؤقتاً، رغم تعادله أمام الشجاعية بدون أهداف، مساء أمس، على ملعب فلسطين بغزة، في افتتاح الجولة السادسة للبطولة.

ورفع الخدمات رصيده إلى (12) نقطة بانتظار باقي مباريات الجولة، بينما تقدم الشجاعية خطوة واحدة إلى الأمام ليصبح في المركز الخامس برصيد (9) نقاط، خلف شباب رفح وأمام الجمعية الإسلامية بفارق الأهداف.

هذا التعادل جاء في غير أونه، فقد جاء لخدمات رفح ليكون التعادل الثاني على التوالي بعد التعادل أمام شباب رفح في الجولة السابقة، وجاء في وقت يُعتبر الفريق بأمس الحاجة لنقاط المباراة الثلاثة ليستمر في الصدارة، فيما جاء في غير أوانه للشجاعية الذي يلعب على أرضه ووسط جماهيره بعد فوزين متتاليين، حيث كان الفريق بحاجة ماسة للفوز الثالث.

الخدمات اعتمد على التسديدات من خارج منطقة الجزاء والتي مثلت خطورة كبيرة على مرمى الشجاعية، بينما انحصرت خطورة الشجاعية على فترات ضمن شوطي اللقاء، وحاول حسام وادي ومعتز الصفدي التوغل في أكثر من كرة، لكن يقظة مدافعي الخدمات بقيت حائلاً دون تحقيق الشجاعية مراده.

ومثلت الدقائق الأخيرة من اللقاء مناسبة لإثارة الجماهير التي حضرت بقوة لمشاهدة قمة هذا الأسبوع، فكان دخول علاء عطية مع زميليه ياسر الغول وأحمد الصواف محركاً لتحقيق خطورة أكبر على مرمى أحمد ضهير، في المقابل لم يهدأ الخدمات بتسديدة قوية لمحمد القاضي وأخرى للبديل علاء أبو غيث.

بداية اللقاء كانت مع ركلة حرة نفذها محمود النيرب تصدى لها الحارس إياد دويمة، ومن كرة مماثلة لمحمد حجاج علت العارضة (34).

في المقابل لم ينجح الشجاعية في تشكيل تهديد حقيقي على مرمى الخدمات رغم بعض الكرات التي سنحت لحسام وادي وفرج جندية الذي سدد كرة قوية بدون تركيز (43)، وبقيت خطورة الخدمات عبر التسديدات القوية فكان إكرامي عرام حاضراً لكن كرته علت العارضة (45).

في الشوط الثاني واصل الخدمات تحركاته النشطة عبر تمريرات خط الوسط، وبقيت المباراة حبيسة نجوم الفريقين في منتصف الملعب، فتارة تنتقل الكرة إلى ماجد حرارة وحسام وادي، ثم تنتقل إلى أحمد اللولحي ومعتز النحال.

فرصة للشجاعية كانت أخطر فرصة للفريق بعد تمريرة حسام وادي الذي استخلص الكرة من منتصف الملعب وانطلق بها منفرداً ليمررها للصفدي الذي سددها بجوار القائم (47)، وكرر فرج جندية بتصويبة قوية مرت بجوار القائم (50)، ورد الخدمات عبر حسام الكرد وصلت بالخطأ أبعدها خليل جندية (52)، وسدد أحمد اللولحي كرة أخرى بجوار القائم (58)، حسام وادي كان في مواجهة مرمى الخدمات سددها لكن الحارس ضهير أبعدها عن مرماه (65)، ومن هجمة مرتدة انطلق إكرامي عرام بالكرة وصلت بين يدي دويمة (66)، فرصة أخرى للخدمات من تسديدة قوية علت العارضة بقليل عن طريق معتز النحال (71)،

في الربع الأخير من اللقاء ظهر الشجاعية بصورة أخطر، وأضاع أحمد أبو العطا فرصة محققة مرت أمام مرمى الخدمات (67)، ورد عيسى المزين كرة قوية مرت بجوار القائم (74)، ومرر محمد وادي الكرة للبديل ياسر الغول أبعدها دفاع الخدمات، وسدد ماجد حرارة كرة مرت بجوار القائم (77)، وتمريرة حرارة لحسام وادي بجوار القائم (79)، ولكن اللحظات الأخيرة من اللقاء منحت فرصة للخدمات أهدرها محمد القاضي عندما اعتلت تصويبته العارضة.

حكم اللقاء للساحة عماد مرجان، وساعده عدنان حنيدق ومحمد الغول، والرابع فايز عمران.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني