فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : عساف يقود الأهلي للفوز على الجماعي

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : عساف يقود الأهلي للفوز على الجماعي

 

غزة (فيس كووورة) قاد بلال عساف فريقه الأهلي لتحقيق فوز كبير على جماعي رفح بتسجيله الأهداف الأربعة لفريقه مقابل هدفين لفريق الجماعي، وذلك في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب اليرموك في الجولة السادسة لبطولة الدور ي الممتاز لكرة القدم.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى (6) نقاط، متقدماً إلى المركز الثامن، بينما تجمد الجماعي عند (3) نقاط في المركز قبل الأخير.

أحرز عساف أهدافه في الدقائق (27) و(45) و(46) و(55)، بينما سجل للجماعي حسن أبو جاموس (32)، ويسار الصباحين (85).

بداية اللقاء لم تشهد خطورة على كلا المرميين وانحصر الأداء في وسط الملعب خلال الربع ساعة الأولى من اللقاء، أول لمحات الخطورة كانت من نصيب الجماعي بكرة حاتم نصار الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس نايف الغول بصعوبة (17).

الهدف الأول لبلال عساف جاء بعد مجهود حسن هتهت ومحمد اشتيوي، وصلت الكرة لعساف فسددها قوية داخل الشباك (27) وأضاع عساف كرة أخرى سددها بدون تركيز (30)، ولم يتأخر رد الجماعي فأحرز التعادل بقدم حسن أبو جاموس بعد دربكة دفاعية أمام مرمى الأهلي (32).

وكرر أبو جاموس بتسديدة أخرى ارتدت من العارضة، وواجه حسن قنديل مرمى الأهلي لكن محمد الشيخ يوسف أبعدها من أمام مرماه، وعزز الجماعي من خطورته لكن يقظة الغول أنقذت الأهلي من كرة حاتم نصار، في فرصتين متتاليتين.

واستغل عساف اندفاع الجماعي فتلقى تمريرة اشتيوي وسددها في الزاوية اليمنى لمرمى جابر أبو خاطر حارس الجماعي الهدف الثاني (45).

بداية الشوط الثاني منحت عساف هدفاً ثالثاً للأهلي في نسخة مشابهة من هدفي الشوط الأول بعد مجهود واضح لاشتيوي، وفي هجمة مباغتة كان عساف في المكان والزمان المناسبين فاستقبل كرة اشتيوي الذي قدم الكرة على طبق من ذهب فأحرز الهدف الرابع (55).

وجاء الهدفان المباغتان بمثابة الصدمة للاعبي الجماعي فتراجع الأداء، ورغم ذلك حاول المدرب عادل أبو خساير إجراء بعض التبديلات لتجديد الدماء، ومن ركلة ثابتة سدد حاتم نصار الكرة ارتدت من القائم، وسدد البديل خالد أبو حطب كرة أخرى أبعدها حارس الأهلي (61)، وكاد عساف أن يكسر الحواجز فأضاع هدية أخرى من اشتيوي عندما ارتدت كرته من العارضة (81).

وحاول الجماعي بكرة نضال كلاب من ركلة حرة مباشرة اعتلت العارضة (84)، وأحرز الجماعي هدفاً عن طريق البديل يشار الصباحين من ركنية (40).

حالة طرد وحيدة كانت من نصيب محمد الشيخ يوسف مدافع الأهلي في الدقيقة (83)، بعدما نال البطاقة الصفراء الثانية، حكم المباراة للساحة الدولي محمود الجيش، وساعده محمود أبو حصيرة، وإبراهيم الزعانين، والرابع خالد أبو الخير.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني