فيس كورة > أخبار

معتز الحلو يُتوج ببطولة "مبعدي كنيسة المهد" للبلياردو والسنوكر"

  •  حجم الخط  

في نهائي بسيط عبر عن معاني الوفاء

معتز الحلو يُتوج ببطولة "مبعدي كنيسة المهد" للبلياردو والسنوكر"

 

غزة / محمد حجاج – 10/10/2011 - توج اللاعب معتز الحلو بالمركز الأول في بطولة "مبعدي كنيسة المهد" بعد تغلبه على اللاعب احمد المشهراوي في نهائي شيق وممتع في بطولة ال 8 كرات مساء الأحد وبإشراف وتنظيم كامل للبطولة من الاتحاد الفلسطيني للبلياردو والسنوكر في المحافظات الجنوبية وبرعاية من شركتي "جوال" "وأبناء القدوة" في صالة مدينة ريمبو الاستثمارية للألعاب الرياضية بمدينة غزة وبحضور نائب رئيس الاولمبية وليد أيوب ورفيق الفالوجي ووليد القدوة ممثلا عن شركة أبناء القدوة بالإضافة إلى رئيس الاتحاد عماد مقدد وعدد من الصحفيين الرياضيين .

وجرت البطولة على مدار ثلاثة أيام وبمشاركة 32 لاعبا من مختلف مناطق ومحافظات غزة من بينهم أربعة لاعبين من مبعدي الكنيسة,وجاءت بهدف إلقاء الضوء على قضيتهم العادلة في العودة بعد إبعادهم عن مسقط رأسهم في مدينة بيت لحم منذ أكثر من تسعة أعوام .

وأقيم اللقاء النهائي بين البطلين المتأهلين معتز الحلو واحمد المشهراوي وشهد منافسة شيقة وممتعة بين اللاعبين مع ازدياد وتوالي الجوالات ؛حيث تقدم الحلو أولا بخمس جولات متتالية إلا أن منافسه لم ييأس واستعاد زمام الموقف واستطاع إحراز التعادل 5/5 قبل أن يحسم الحلو الجولة الحادية عشرة والحاسمة الأخيرة لصالحة وينتهي اللقاء بنتيجة 6/5

لقاء بسيط حمل معاني الوفاء

وبعد انتهاء البطولة أكد وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية أن الرياضة الفلسطينية و من خلال هذا اللقاء البسيط عبرت عن معاني الوفاء لهؤلاء الأخوة المعدين عن ديارهم قهرا ونحن فخورون بأهلنا لاحتضانهم على مدار السنوات التسعة الماضية ونريد إسماع صوتهم مجددا للإخوة في القيادة السياسية وهي رسالة لكل المعنيين بأننا نعمل في إطار الأسرة الواحدة بعيد عن هذا الانقسام البغيض وان الأوان لإتمام حالة المصالحة الشاملة.

وشكر أيوب الاتحاد الفلسطيني للبلياردو على لفتته الطيبة تجاه الأخوة المبعدين متمنيا أن يعود جميع المبعدين إلى ديارهم ولأهلهم.

هدف البطولة

رئيس الاتحاد عماد مقداد قال "أن البطولة هدفت إلى طرح قضية المبعدين , ودعم حقهم في العودة إلى مدنهم وقراهم بمحافظات شمال الوطن,والتي ابعدوا عنها قهرا من قبل سلطات الاحتلال بعد حصار دام 42 يوما  لكنيسة المهد و رفض سياسة الإبعاد الظالمة".

 وشكر مقداد جميع اللاعبين على تفاعلهم وانتماءهم ومنافستهم الشريفة وشركتي جوال وأبناء القدوة على دعم البطولة وتقديم الجوائز للفائزين بالمراكز الأربعة الأولى فيها .  

كلمة مبعدي كنيسة المهد

ممثل مبعدي المهد واحد المشاركين فيها حاتم الحمود شكر أهالي غزة على احتضانهم ورعايتهم الكريمة لهم كمبعدين شاكرا الاتحاد على هذه اللفتة الطيبة وموجها رسالة للقيادة السياسية في غزة والضفة التوحد من اجل إنهاء حالة الانقسام والتشرذم.

أما ممثلا شركتي جوال وأبناء القدوة فقد أبديا ترحيبهما الكبير برعاية الأحداث الرياضية الفلسطينية مستقبلا والتي أصبحت تحمل أبعادا وطنية وتشكل رسالة سامية لأبناء شعبنا .

وفي نهاية الاحتفال توج اللاعبون الأربعة الأوائل الفائزون بكؤوس البطولة وتبادل الهدايا والدروع التقديرية.

 وجاء ترتيب الأوائل على النحو التالي:

المركز الأول معتز الحلو.

المركز الثاني احمد المشهراوي .

المركز الثالث مكرر جواد النواورة "عبيات "احد مبعدي كنيسة المهد

المركز الثالث اللاعب والحكم امجد سمار




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني