فيس كورة > أخبار

اتحاد السلة يُطلق بطولة كأس أسرى الحرية

  •  حجم الخط  

برعاية "جوال":

اتحاد السلة يُطلق بطولة كأس أسرى الحرية

 

بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- انطلقت مساء الأحد بطولة كأس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، وذلك في صالة العمل الكاثوليكي، برعاية حصرية من شركة "جوال".

 

وأقيم حفل الافتتاح الذي تولى عرافته الزميل عمر الجعفري بحضور جورج غطاس ممثل اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية، وخضر ذياب رئيس اتحاد السلة، وبشار الصلح مسئول الرعايات الرياضية وممثل شركة "جوال"، وصالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة بالخليل.

 

وتمكن أرثوذكسي رام الله من تجاوز أهلي القدس بصعوبة في لقاء الافتتاح الذي انتهى بنتيجة 99- 91، فيما حقق إبداع الدهيشة فوزا سهلا على إسلامي بيت لحم في المباراة الثانية التي انتهت بنتيجة 103- 50.

 

افتتاح أنيق

بعد ان قام مندوبي شركة "جوال"، بتوزيع القبعات والأبواق التي حملت شعار الشركة الراعية على المشجعين الذين غصت بهم صالة العمل الكاثوليكي دخلت فرقة كشافة دلاسال بيت لحم ارض الملعب وعزفت النشيد الوطني الفلسطيني، ووقف الجميع دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء، وأخليت الساحة بعد ذلك لتتقدم فرقة "كازار" الساحورية بلوحة فنية تراثية على أنغام أغنية "جفرا" الفلكلورية لاقت استحسان الجميع.

 

كأس أسرى الحرية

ترجل بعد ذلك رئيس إتحاد السلة خضر ذياب والقى كلمة إلاتحاد التي رحب في بدايتها بالحضور، وحيا بعد ذلك أسرى الحرية الذين يقبعون في زنازين الاحتلال الغاشم ويخوضون إضرابا متواصلا عن الطعام في محاولة للحصول على أقل الحقوق التي يتوجب توفيرها للأسرى والتي تنص عليها اتفاقيات حقوق الإنسان والقانون الدولي.

 

وتكريما لأسرانا البواسل، فقد أعلن ذياب في كلمته أن الاتحاد أطلق على بطولة الكأس لهذا الموسم أسم "كأس أسرى الحرية" الذي ضحوا بحريتهم من أجل حرية فلسطين ويستحقون منا كل الدعم.

 

كما وقدم ذياب جزيل شكره ألى شركة "جوال" الراعي الحصري لبطولات الاتحاد، مشيدا بدورهم الريادي في دعم الرياضة الفلسطينية.

 

وفي ختام كلمته أثنى ذياب على الدور الذي يقوم به اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية في خدمة الرياضة الفلسطينية.

 

الاولمبية تشيد بنشاطات السلة

وألقى جورج غطاس كلمة الاولمبية التي نقل فيها تحيات رئيسها اللواء جبريل الرجوب والذي كان يتمنى حضور الافتتاح لكنه إعتذر في اللحظة الأخيرة.

 

وأشاد غطاس بنشاطات اتحاد السلة التي تتواصل على مدار العام، مؤكدا أنه من الاتحادات التي تسير في الطريق الصحيح من أجل تطوير اللعبة.

 

وطالب الجميع الوقوف إلى جانب الأسرى وعدم التخلي عنهم في ظل الإضراب عن الطعام، شاكرا في نهاية حديثه شركة "جوال" على رعايتها لنشاطات السلة.

 

"جوال" فخورة باتحاد السلة

وأعرب بشار الصلح ممثل شركة جوال في كلمته عن فخر شركة جوال برعاية بطولات اتحاد السلة الذي يعد من أنشط الاتحادات الرياضية.

 

ونقل الصلح تحيات مدير عام شركة جوال عمار العكر ونائب المدير معن ملحم، مؤكدا على أن جوال ستواصل دعمها للرياضة الفلسطينية بما ينسجم مع منظومة مبادئ وقيم الشركة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني