فيس كورة > أخبار

رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات يزور فلسطين .. الثلاثاء

  •  حجم الخط  

رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات يزور فلسطين .. الثلاثاء

 

رام الله - تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية  سيقوم رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات جون توج ووفد المرافقة له في زيارة تاريخية لفلسطين يوم الثلاثاء المقبل وسيكون باستقباله خالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية وعدد من أعضاء الاتحاد .

وسوف يصل الضيف بطائرته الخاصة مساء يوم الثلاثاء المقبل الى مطار عمان الدولي وسيتوجه مباشرة إلى فلسطين وسيتم استقباله رسميا بمدينة رام الله مساء نفس اليوم

وفي اليوم التالي تم عمل الترتيبات والمراسلات الخاصة للقاء الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض واللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة  الاولمبية الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة

وزيارة لمقر اتحاد رياضة السيارات ولقاء عدد من المتسابقين والمتسابقات والاستماع إليهم وأهمية الحد من حوادث الطرق بالإضافة إلى وضع رياضة السيارات والمستوى الذي وصلت إليه في فلسطين وأنواع السباقات التي ينظمها الاتحاد واهم العوائق والمشاكل التي يواجهها الاتحاد وعلى رئسها حرية حركة السيارات من فلسطين والى باقي دول العالم وأيضا أهمية إنشاء وبناء مضمار خاص بسباق السيارات

وسينتقل إلى قاعة فندق موفمبيل بمدينة رام الله ليتم إلقاء محاضرة خاصة عن السلامة المرورية والحد من حوادث الطرق بحضور ممثلين عن وزارة النقل والمواصلات و المجلس الأعلى للمرور و وزارة الأشغال العام – دائرة السلامة على الطرق ووزارة التربية والتعليم- الإدارة العامة للصحة المدرسية  ووزارة الحكم المحلي – دائرة الإشراف على الطرق – دائرة البلديات ودائرة الهندسة بالبلديات وزارة الصحة – الإدارة العامة لمنع حوادث الطرق شرطة المرور دائرة الإحصاء مركز السلامة على الطرق وسلامة البيئة – مرور بالإضافة ومؤسسات رسمية وأهلية أخرى سيتم دعوتهم لحضور هذه المحاضرة في ظل الحوادث المميتة والإصابات التي حصلت مؤخرا في فلسطين وسيقوم بعد ذلك بعمل مؤتمر صحفي حيث سيتم تكريمه من قبل الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات.

اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية وصف زيارة رئيس الاتحاد الدولي لفلسطين في هذه الايام بالهامة كونها تحمل في طياتها العديد من المعاني والاعتبارات.

ففلسطين تعيش في هذه الايام بمنعطف تاريخي هام سواء على النواحي السياسية او الرياضية، والرياضة اصبحت عنوان هام للقضية الفلسطينية كونها سفارة متحركة للقضية الفلسطينية تجوب العالم من اوسع الابواب.

وأكد الرجوب بأن الاسرة الرياضية في فلسطين والقيادة السياسية والوطنية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء د. سلام فياض يرحبون بزيارة رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات.

من جهته وصف خالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية زيارة جون تود رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات بالزيارة التاريخية.

وأكد قدورة بأن الزيارة تأتي نتيجة العمل الدؤوب لاتحاد رياضة السيارات في فلسطين وشبكة العلاقات التي تم نسجها مع الاتحادات الدولية على مدار الاعوام الماضية.

وتمنى قدورة ان تثمر زيارة رئيس الاتحاد الدولي عن النتائج المرجوة لرياضة السيارات في فلسطين.

ووجه قدورة شكر اسرة اتحاد رياضة السيارات للواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية على وقفته ودعمه ومساندته للاتحاد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني