فيس كورة > أخبار

البشير وقدوره يتوجان ببطولة سباق "ريد بل كار بارك دريفت"

  •  حجم الخط  

بطولة 2013 ستشهد مشاركة فلسطينية فاعلة

البشير وقدوره يتوجان ببطولة سباق "ريد بل كار بارك دريفت"

 

البحر الميت – الاردن – توج المهندس عامر البشير نائب سمو رئيس هيئة المديرين للاردنية لرياضة السيارات بحضور خالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية  يوم الجمعة الماضي ابطال الشرق الاوسط  في سباق "ريد بل كار بارك دريفت"

حيث نجح البطل الاردني محمد الكخن من خطف لقب بطل الانجراف في نهائي الشرق الاوسط "ريد بل كار بارك دريفت" الذي اختتم في البحر الميت وسط حضور جماهيري فاق التوقعات وتجاوز عشرة الاف متفرج .

الكخن توج ملكا للانجراف بعد منافسة قوية خاضها امام ابطال الشرق الاوسط الذين مثلوا ثمانية دول عربية لتختتم النهائيات الأردنية سلسلة جولاتٍ للمسابقة التي شملت منذ مطلع العام ثمانية بلدان عربية شهدت أقوى عروض رياضة المحركات .

مسابقة "ريد بُل كار بارك دريفت" التي أقيمت برعاية شفروليه، شهدت حلبة نظمت على ايدي محترفي رياضة السيارات في الشرق الاوسط حيث تمكن عشرات الالاف من متابعة العروض كما رسم الجماهير لوحات رائعة على الجبال المحيطة بالحلبة بعد ان امتلاءت المدرجات حيث كان للحضور الجماهيري القوي دافعا قوية ساهم في نجاح البطل الاردني حيث تحتسب لجنة التحكيم 10% من العلامات على تفاعل الجمهور .

وعكس ارتفاع منسوب التحدي وتقارب المستوى بين السائقين تطور فنون الانجراف في المنطقة، وهو ما جعل فوز بطل هذا العام صعباً. وهو حسم المنافسة لمصلحته في المرحلة النهائية بعدما قدَّم عروضاً استثنائية خطفت أنفاس الحضور وجعلته يخطف المركز الأول حاصداً أكبر مجموع من النقاط في تقييم الحكام. وحلّ المصري رامي سري في المركز الثاني واللبناني جاد هيمو في المركز الثالث، بعدما قدَّما بدورهما أداءً مميزاً خوَّلهما الصعود الى منصة التتويج.

وضمَّت اللجنة التحكيمية التي تولَّت الفصل في النتائج رياضي ريد بُل عبد العزيز تركي الفيصل، والسائق النيوزيلندي الشهير ماد مايك، ومؤسسة منشورات "يو" شيرين رفاعي، وإيهاب الباتع من "الأردنية لرياضة السيارات". وقد اعتمد الحكام بالدرجة الأولى في تقييمهم لأداء السائقين على فن الانجراف، أي دخول السائقين المنعطفات عبر استعمالهم الفرامل اليدوية ومهاراتهم الخاصة. وأخذت أيضاً في الاعتبار عوامل أخرى كهدير المحرّك ودخان الإطارات، وهتاف الجمهور، إضافة الى الشكل الخارجي للسيارة.

وقال البرتو شحود، مدير الإعلام الإقليمي في شركة ريد بُل معلّقاً: "لقد فاق الحدث كل التوقّعات من حيث أداء المتسابقين وحماسة الجمهور، والعروض الجانبية. أودّ أن أشكر السلطات المحلية وخصوصاً الأردنية لرياضة السيارات لدعمها البنّاء. كما أشكر الهيئات الراعية ومن بينها شفروليه وبريدجستون على مساهمتهما الكبيرة في إنجاح هذه المسابقة." كما وجّه شحود كلمة تقدير إلى مقدّمَي الحدث وهما الإعلاميين رانيا الكردي وفراس النمري، بالإضافة إلى الفنّانة اللبنانية الشهيرة مايا دياب التي ألهبت قلوب الجمهور بعرض انجراف متألّق على متن سيّارة بطل الراليات عبدو فغالي.

وأعرب "بطل الانجراف" الجديد محمد الكخن عن فرحته العارمة باللقب الذي حققه، وعن فخره برفع اسم الاردن في النهائيات الإقليمية. وقد اشرف بطل ريد بُل عبدو فغالي على النواحي التقنية للمسابقة، لافتاً الى أنَّ "ريد بُل كار بارك دريفت" شكلت مجدداً "فسحة فريدة للسائقين العرب للتلاقي وخوض منافسات ذات طابع خاص واحترافي، والترويج في الوقت عينه للقيادة الآمنة".

وكانت النهائيات افتُتحت بتأدية السلام الملكي من قبل موسيقات القوات المسلّحة ، تبعها عرض مميز لصقور الاردن الملكية زيَّن سماء البحر الميت بأجمل الصور. وتخللت مراحل المسابقة عروض مميزة لكل من سائقة الرالي التركية بوركو ستينكايا وماد مايك، اللذين ألهبا حماسة الجمهور بقدراتهما على الإنجراف، فيما شاركت فرقة "أوتوستراد" المحلية في إضفاء أجواء موسيقية شبابية الى الحدث واشرف على الاذاعة الداخلية للسباق الزميل فراس النمري والزميلة رانيا الكردي .

ترتيب الفائزين:

الأول محمد الكخن الأردن

الثاني رامي سري مصر

الثالث جاد هيمو لبنان

وقد حضرت السباق ميسون الجيوسي مديرة فريق السيدات والمتسابقة نور داود التي تعكف على المشاركة الفاعلة في بطولة الشرق الأوسط موسم 2013 وبهذا تكون اول فتاة عربية تخوض غمار هذه المنافسات بالإضافة إلى  البطلة التركية بروجو على أمل توسيع مشاركة المرأة العربية في هذه البطولة بقوة ويكون هناك فئة خاصة بالسيدات

وقال قدوره بان هذا السباق تميز بالمستوى العالي من التنظيم والمشاركة العربية الواسعة التي وصلت الى 8 دول عربية والحضور الجماهيري الكبير الذي أضاف صبغة ايجابية على الحدث والاهتمام الإعلامي الكبير وشكر الأردنية لرياضة السيارات ومجموعة الاتحاد للتسويق على دعوتهم واستضافتهم لرئيس الاتحاد وأعضاء فريق السيدات وقدم لهم هدية تذكارية تقديرا لهم وجهودهم في إنجاح هذا الحدث التاريخي وسيعمل على فرز متسابقين فلسطينيين لخوض منافسات العام المقبل التي بحاجة إلى دعم من الجهات الرسمية والشكات الوطنية الفلسطينية معبرا عن أمله أن تلقى مشاركة العام المقبل الدعم اللازم   .

بدورها عبرت الجيوسي عن اعتزازها وفخرها بحضور هذا الحدث الهام الذي سوف تشارك في نسخة 2013 المتسابقة الفلسطينية نور داود إلى جانب عدد من المتسابقين الفلسطينيين وشكرت القائمين على هذا الحدث على دعوتهم ودعمهم للمشاركة الفلسطينية في العام المقبل.

بدورها أكدت المتسابقة نورد داود جازيتها لخوض منافسات بطولة ريد بل كار بارك دريفت" لعام 2013 وهي فخورة برفع العلم الفلسطيني في هذه المنافسات وفي بطولات إقليمية ودولية أخرى.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني