فيس كورة > أخبار

الرجوب يتوج منتخب الجنوب بكأس الدولة رقم 194 لكرة السلة

  •  حجم الخط  

الرجوب يتوج منتخب الجنوب بكأس "الدولة رقم 194" لكرة السلة

 

بيت لحم-  وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد – 18/9/2011 - حقق منتخب جنوب الضفة الغربية فوزا مستحقا على منتخب "القدس وأريحا" بنتيجة 77 - 63، في اللقاء السلوي الذي ضم المنتخبين في صالة العمل الكاثوليكي يوم أمس السبت.

 

جاء ذلك بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، وخضر ذياب رئيس اتحاد السلة، وجهاد عويضة رئيس اتحاد الفنون القتالية، وأعضاء اتحاد السلة ماجد بنورة ومحمد زيادة وفؤاد ربيع وعشرات المشجعين من عشاق اللعبة.

 

وتأتي المباراة ضمن الدورة الرياضية الأولى التي تقيمها اللجنة الاولمبية دعما للقيادة في توجهها نحو الامم المتحدة لطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية تحت شعار "فلسطين الدولة 194".

 

وقد عزف النشيد الوطني الفلسطيني ووقف الجميع دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وقام الزميل محمد اللحام الذي تولى عرافة الحفل بالترحيب باللواء جبريل الرجوب والحضور.

 

وقدم لاعبو منتخب فلسطين للايكيدو  لوحة رياضية ممتعة استمرت ما يقارب النصف ساعة شارك فيها اكثر من 15 لاعبا عرضوا خلالها لمحات فنية عن لعبة الايكيدو مرفقا بتعليق يتحدث عن تاريخ اللعبة في فلسطين.

 

بعد ذلك القى رئيس اتحاد السلة خضر ذياب كلمة أكد خلالها على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الرياضية وذلك تأكيدا ودعما للقيادة الفلسطينية في توجهها نحو الأمم المتحدة لطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

 

وشكر ذياب اللجنة الاولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب على رعايته للدورة الرياضية الأولى التي يشارك فيها أكثر من 20 اتحادا وتكفله بكافة النفقات المالية.

 

وتمنى ذياب ان يتحقق الحلم بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 أي بالدولة رقم 194.

 

وقبل انطلاق المباراة قام  الرجوب وذياب وعويضة وأعضاء الاتحاد بمصافحة اللاعبين والتقاط الصور التذكارية مع المنتخبين.

 

المباراة:

الربع الأول: ربع متكافئ، سار نقطة بنقطة، نيقولا فضايل كان الأنشط والأكثر تسجيلا لمنتخب الجنوب فيما تألق اياد عبد الله  في لم الكرات من تحت السلة، بالمقابل استفاد منتخب القدس واريحا من سرعة ايلي نصراوي في الفاست بريك السريع ومهارة رائد ذياب.

 

المنتخبان لعبا بطريقة فردية وظهر عدم الاستعداد الجيد للمباراة الا ان اللقاء تمتع بالروح الرياضية العالية وبعض اللمحات الفنية من بعض النجوم، وانتهى الربع لصالح منتخب القدس وأريحا بالنتيجة 24 - 22.

 

الربع الثاني: مالت الأفضلية خلال هذا الربع لصالح منتخب الجنوب الذي بادر لاعبوه الى التسجيل وعملوا على توسيع الفارق من خلال يحيى الخطيب وإبراهيم حبش وعدي هلال، فيما بدا التراجع يظهر واضحا على مستوى منتخب القدس وأريحا.

 

وأغلق منتخب الجنوب منطقته الدفاعية إغلاقا محكما وعملوا على الاستفادة من الكرات المقطوعة والفاست بريك السريع، وانهى لاعبو الجنوب الربع بنتيجة 21- 11، وسط تميز من واضح من اللاعب أسامة ابو جابر، وثائر جفال من تحت السلة.

 

الربع الثالث: واصل منتخب الجنوب تألقه واخذ لاعبوه بتوسيع الفارق مستفيدين من خبرتهم العالية في هذا المجال من خلال ثلاثيات نيقولا فضايل ويحيى الخطيب وعدي هلال بالمقابل اعتمد منتخب القدس وأريحا في التسجيل على الرميات الحرة من خلال قصي العناني وايلي نصاروي، وانتهى الربع للجنوب بالنتيجة 20 -16.

 

الربع الرابع: لم يطرأ اي تغير يذكر على مستوى المنتخبين، استمرت الأفضلية للجنوب مع محاولات لتقليص الفارق من منتخب القدس وأريحا الى ان انتهى الربع لصالح الجنوب بالنتيجة 14 - 12.

 

وانتهت المباراة بفوز منتخب الجنوب بالنتيجة 77-63.

 

وحكم اللقاء: فؤاد كنعان، جون بعبول، وإبراهيم نواورة، سجلها: سمير بنورة، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.

 

وفي نهاية المباراة قام الرجوب ورجال منصة الشرف بتقليد لاعبي المنتخبين بميداليات فضية وذهبية، فيما تقدم يحيى الخطيب كابتن منتخب الجنوب وحصل على كأس المباراة، كما وجرى تكريم الحكام واتحادا السلة والايكيدو ومسئولي المنتخبين بدروع تذكارية.

 

تشكيلة منتخب الجنوب: إبراهيم حبش، ماهر قسيس، عدي هلال، كمال مكركر، ثائر جفال، نيقولا فضايل، يحيى الخطيب، فارس السويطي، أسامة ابو جابر، كمال مكركر، اياد عبد الله، إبراهيم البندك،

الجهاز الفني: صالح البندك، وماهر  مطر.

 

تشكيلة منتخب القدس وأريحا: رائد دياب، تلي رفيدي، ايلي نصراوي، احمد نوفل، حازم خطاب، عبد القادر حجازي، عصام ابو ليل، عمار نوفل، رامي البكري، جهاد يغمور، قصي العناني، ونبيل نصر.

الجهاز الفني: احمد الشرفاء، وسري عامر.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني