فيس كورة > أخبار

كأس السلة : أرثوذكسي رام الله يتجاوز أهلي القدس

  •  حجم الخط  

كأس السلة : أرثوذكسي رام الله يتجاوز أهلي القدس

 

رام الله – 910/10/2011 - تمكن أرثوذكسي رام الله من تجاوز أهلي القدس بصعوبة في افتتاح بطولة كأس الضفة لكرة السلة، بنتيجة (99/91).

 

الربع الأول:

 دخل الأهلي بقوة وتركيز كبيرين، على عكس أرثوذكسي رام الله الذي تاه في أرض الملعب، وأعتمد الأهلي على تسجيل الثلاثيات من خلال "ملك الثلاثيات" رائد ذياب ورامي البكري مستغلين بذلك لعب الأرثوذكسي بطريقة دفاع المنطقة التي لا تؤدي نفعا مع فريق كالاهلي يتمتع لاعبوه بمهارة عالية في تسجيل الثلاثيات.

 

حاول الارثوذكسي مع النصف الثاني من الربع مجاراة الاهلي الا ان محاولاتهم باءت بالفشل وذلك للتسرع الزائد والاختراقات الخاطئة من المنتصف، وفي الدقائق الثلاثة الأخيرة وسع الأهلي الفارق من خلال "الفاست بريك" السريع منهيا الربع بالنتيجة 29 -10.

 

الربع الثاني:

غير الأرثوذكسي طريقة لعبه من دفاع المنطقة إلى دفاع رجل لرجل من أجل الحد من خطورة لاعبي أهلي القدس في التصويب من خارج القوس، وأعتمد الأرثوذكسي على اللعب السريع والاختراقات من أجل تقليص الفارق في ظل تراجع بسيط في مستوى الاهلي.

 

وفي منتصف الربع مال اللعب إلى العشوائية والتسرع من الفريقين وظهرت الكرات الضائعة من اللاعبين.

 

ثلاثية رائد ذياب أعادت الحماس للفريق بعد إنخفاض الاداء في الدقائق الاولى، ليفرض عليه بعد ذلك مدرب الأرثوذكسي رقابة لصيقة للحد من خطورته في تسجيل الثلاثيات لينتفض بعدها الأرثوذكسي ويقلص الفارق الى ثمانية نقاط لينتهي الربع أرثوذكسيا بالنتيجة 28- 17.

 

الربع الثالث:

البداية جاءت سريعة من الفريقين مع كرات ضائعة، لعب ارثوذكسي رام الله بطريقة الدفاع الضاغط  مع مراقبة لصيقة على رائد ذياب، وأرتفع مستوى التركيز لدى لاعبي أرثوذكسي رام الله وظهرت الهجمات المنظمة وإستطاع لاعبو الأرثوذكسي تقليص الفارق لتزداد المباراة سخونة وأثارة وسارت هجمة بهجمة.

 

ومع مرور الوقت ظهر الضعف في اللياقة البدنية وخاصة لدى لاعبي الأهلي وساعد ذلك الأرثوذكسي الى تقليص الفارق الى نقطتين لتصبح النتيجة عند منتصف الربع 48 - 46 دفع ذلك مدرب الاهلي أحمد الشرفاء إلى طلب وقتا مستقطعا قام خلاله بتغيير خطة اللعب إلى دفاع المنطقة للحد من إختراقات الأرثوذكسي وعاود لاعبوه ووسعوا الفارق فيما إنتهى الربع للأرثوذكسي بالنتيجة 19- 17.

 

الربع الرابع:

وصلت المباراة خلال هذا الربع إلى قمة الإثارة وسارت الدقائق الاولى نقطة بنقطة ثلاثية بمثلها، ومع إستمرار الربع تحسن مستوى الأرثوذكسي وسيطروا على مجريات اللعب واستطاعوا تقليص الفارق إلى نقطتين، وسط تسرع واضح من لاعبي الأهلي إستطاع الأرثوذكسي تسجيل التعادل في الدقيقة الأخير بالنتيجة 84-84 ليتم بذلك تمديد المباراة شوط إضافي تأثر خلاله الاهلي بخروج عاصم ليل وعمار البغدادي مع تالق لافت للاعب الأرثوذكسي محمد خليلي الذي قدم بجانب عمار جلايطة والمصو مباراة ممتعة إنتهت لصالح الارثوذكسي بالنتيجة 99- 91.

 

الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، عنان دراغمة.

سجلها: سمير بنورة، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

المراقب الفني: انيس سماعنة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني