فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : الشباب .. سقط في الفخ بعد تعادله مع الأهلي

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : الشباب .. سقط في الفخ بعد تعادله مع الأهلي

 

غزة / أسامة أبو عيطة (فيس كووورة) 28/10/2012- حقَّق الأهلي تعادلاً ثميناً بعد أن انتهت المباراة التي جمعته مع شباب رفح بهدف لكل منهما, في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب اليرموك, في افتتاح الجولة السابعة من بطولة الدوري للدرجة الممتازة.

بذلك يرفع الأهلي رصيده لــ 7 نقاط, ويتوقف رصيد الشباب عند 11 نقطة, ليصبح مهدداً بالسقوط من المربع الذهبي.

أحداث اللقاء جاءت دون المستوى المتوقع, وفاترة معظم فترات المباراة, وغابت الإثارة والنديَّة خاصة من لاعبي الشباب الرفحي, الذين غاب عنهم التركيز, وكان التسرع هو السمة الغالبة على الأداء.

وجاءت أولى الفرص الحقيقة للشباب إثر تصويبة صاروخية من ركلة ثابتة, نفَّذها محمد أبو دان ارتطمت في العارضة.

رد الأهلي على هذه المحاولة جاء سريعاً, عبر رأسية سامي الشريف التي مرت بجوار القائم.

وخرج في منتصف الشوط الأول مدافع الشباب مروان شيخ العيد مصاباً, ليضطر المدرب خالد كويك لإشراك قائد الفريق إيهاب أبو جزر, الذي خسر الفريق مجهوداته على الجانب الهجومي, حينما بقي في المنطقة الخلفية.

ولم يحمل الوقت المتبقي أيّ فرص خطيرة تذكر, لينتهي الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي.

تحسَّن الأداء نسبياً مع بداية الشوط الثاني, وبدأ الفريقان محاولاتهما للتسجيل, وكان ذلك بعد أن أحرز مهاجم الأهلي القناص بلال عسَّاف الهدف الأول (60) لتسكن الكرة في المرمى الخالي بعد خروج غير موفق للحارس باسل الصباحين.

الهدف أثار لاعبي الشباب الرفحي, وحاولوا بكل قوة إحراز التعادل, وزاد الضغط على مرمى الأهلي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة, وكاد من إحداها محمد إشتيوي أن يضيف الهدف الثاني بعد فاصل مهاري راوغ خلاله مدافعي الشباب وحارس مرماه, لكنه أهدر الفرصة الذهبية لتعزيز, ومرت كرته بجوار القائم.

عاد الشباب للضغط على مرمى الأهلي, حتى جاء هدف التعديل بنفس الطريقة عبر رأسية المهاجم محمد الرخاوي (78) مستغلاً كرة طولية من البديل محمد موسى, لتسكن الكرة أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الأهلي.

ارتفعت معنويات لاعبي الشباب بعد هدف التعديل, وحاولوا التعزيز لكسب نقاط المباراة كاملة, عبر تحركات الرخاوي وموسى والبديل أحمد عبد الهادي, لكن دفاع الأهلي بقيادة حميدان بربخ ونبيل سمور كانوا بالمرصاد, لتؤل النتيجة للتعادل الإيجابي في المباراة التي قادها الحكم الدولي عماد مرجان, وساعده الدولي حسام الحرازين ومحمود الصواف وفايز عمران رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني