فيس كورة > أخبار

الإمارات تتفوق برباعية على النسوي الفلسطيني

  •  حجم الخط  

الإمارات تتفوق برباعية على النسوي الفلسطيني

 

بيت لحم - عمر الجعفري – 28/10/2012 - خسر منتخب فلسطين للآنسات امام نظيره الاماراتي بأربعة اهداف لهدفين في المباراة التي اقيمت مساء الاحد على استاد الخضر.

وأقيمت المباراة بمناسبة افتتاح الدوري الفلسطيني للآنسات للموسم الرياضي 2012- 2013، على شرف انتخاب ثلاث سيدات فلسطينيات في مجلس اتحاد الكرة، بحضور رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب، ونائب محافظ بيت لحم محمد طه، ووزيرة السياحة السابقة د. خلود دعيبس، ونائب رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم عبد سالم الشامسي، وئيسة الوفد الاماراتي امل ابو شلاخ، ورؤساء الاجهزة الامنية وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية والجماهير.

الشوط الاول:

منذ الدقيقة الاولى اتضحت معالم التعاون ما بين اميز اللاعبات في المنتخب الاماراتي ايمان تروادة، وسارة محمد، وتجلى هذا التعاون في العديد من التمريرات التي كانت نموذجا للتعاون عال المستوى في المنتخب الاماراتي، وما هي الا دقائق حتى دخلت تروادة متجاوزة اخر المدافعات الفلسطينيات وسددت كرة كانت لها الحارسة الفلسطينية نادين كليب على موعد.

صمام امان المنتخب الاماراتي كانت اللاعبة اسماء وحيد التي اجادت في الدفاع ومررت بإتقان الى مختلف اللاعبات الاماراتيات، كما انها صمدت امام الهجوم الفلسطيني الذي عمل جاهدا من خلال ولاء حسين التي مالت عليها النزعة الفردية وكلودي سلامة التي بدت متثاقلة.

في الدقيقة 10 اثمر التعاون الاماراتي عن هدف مبكر عندما مررت سارة محمد كرة الى دليلة زروقي التي بدورها وضعت الكرة في الزاوية الضيقة مسجلة هدف التقدم لمنتخب بلادها.

لم يمض وقتا طويل حتى حقق المنتخب الاماراتي هدفه الثاني بعد جملة تكتيكية اكدت على علو كعب المنتخب واستطاعت اللاعبة صابرين ميمي من تسجيل الهدف الثاني للإمارات في الدقيقة 15.

في الدقيقة 25 كادت رأسية اية عبد السلام ان تدخل الشباك الاماراتية بعد ان سددت كرة من ركنية حمامة جربان الا انها جاورت القائم.

وتوالت الاهداف الاماراتية عندما سجلت سارة محمد الهدف الاماراتي الثالث في الدقيقة 35.

تحسن الاداء الفردي الفلسطيني، واستماتت اللاعبة ولاء حسين في خط المقدمة حتى اثمرت جهودها في الدقيقة 38 وسجلت هدفا تاريخيا بعد ان انفردت بالمرمى وسددت بحرفنة في الزاوية البعيدة.

وفي الوقت بدل الضائع استطاعت كارولين صهجيان من تسجيل الهدف الفلسطيني الثاني وبمجهود فردي عندما سددت في مرمى نهال عبد العزيز الهدف الثاني لفلسطين.

لينتهي الشوط الاول بتقدم الاماراتي بنتيجة 3- 2.

الشوط الثاني:

في فاتحة الهجمات الفلسطينية اضاعت كلودي سلامة هدفا محققا بعد ان تلقت كرة نموذجية من اللاعبة ولاء حسين عندما شاركت كلودي الحارسة الاماراتية لكن الكرة مرة بجوار القائم بقليل.

تبديلان فلسطينيان بدخول اللاعبة نادين عودة مكان تالين ابو غزالة وخروج اية عبد السلام ودخول اسراء الزبون.

اجمل الفرص الضائعة تلك التي سددتها ولاء حسين وبمجهود فردي لترتد الكرة من باطن العارضة وتعود الى الميدان.

وفي الدقيقة 28 سجلت الاماراتيات هدف منتخبهن الرابع بعد ان حاورت اميز اللاعبات ايمان تروادة اخر المدافعات الفلسطينيات وسددت في مرمى نادين كليب.

بعد ذلك ابعدت اللاعبة الاماراتية اسماء وحيد كرة ولاء حسين من على خط المرمى مفوتة الفرصة على المنتخب الفلسطيني لتسجيل هدفه الثالث.

وبقيت المباراة على حالها واجرى المنتخب الفلسطيني تبديلين حيث دخلت النشيطة سالي الجلدة مكان كلودي سلامة وجينا خنوف مكان سراب الشاعر.

وأطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الامارات بنتيجة 4- 2.

ومع نهاية اللقاء قام اللواء الرجوب وأعضاء منصة الشرف بتكريم المنتخب الحكام، ولاعبات منتخب فلسطين بالميداليات الفضية فيما توجت لاعبات الامارات بكأس المباراة وتقلدن الميداليات الذهبية.

كما وقدم الاتحاد الاماراتي درعا تقديريا للواء الرجوب.


 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني