فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" للمحترفين : هلال القدس يطعن "أريحا" بخماسية

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" للمحترفين : هلال القدس يطعن "أريحا" بخماسية

 

أريحا – مركز أريحا للإعلام – تصوير محمد جواد - سحق هلال القدس مضيفه هلال أريحا بخماسية بيضاء، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ستاد أريحا. ضمن الجولة الثامنة من منافسات دوري جوال للمحترفين.

 

تشكيلة الفريقين :

هلال القدس : سائد أبو سليم، احمد عطية، محمد زبيدي، أيمن الخطيب، رائد فارس، حسام أبو صالح، مراد إسماعيل، محمد خويص، محمد داود، روبيرتو كاتلون، مراد عليان .

هلال أريحا : محمد عدنان، زكريا عاصي، إبراهيم الياس، محمود طافش، عمر مسالمة، ظاهر دوابشة، سامر حداد، حسين غروف، علاء رومة، ، فادي حساسنة، معتصم العيساوي. 

الحكام : الدولي وليد ألصالحي للساحة، والدوليان مهيوب الصادق وحسين طقاطق وحسام الحسين حكما رابعا .

راقب اللقاء مصطفى الأخرس، ومقيم حام خليل البرهم . 

الشوط الأول :

لم يرقى الشوط الأول إلى المستوى المطلوب خلال الربع الأول من عمر المباراة، حيث التمريرات الغير مركزة والمقطوعة مع تهديد هجومي للهلال الريحاوي عن طريق علاء رومة ومعتصم العيساوي وفادي حساسنة وسامر حداد افتقدت هجماتهم للتركيز داخل صندوق الجزاء .

هلال القدس رد على بمحاولة هجومية خطرة للاعب محمد داود داخل الصندوق لم يتمكن من نرويض الكرة والتسديد من داخل المنطقة (15) .

الهدف الأول :

في الدقيقة (22) نجح اللاعب محمد خويص من ضرب دفاع الهلال عندما استغل تمريرة كاتلون في العمق وسيطر على الكرة وتخلص من ثلاثة مدافعين وانفرد بالحارس محمد عدنان وسدد بقوة كرة سكنت الزاوية اليسرى وسط فرحة  هلالية مقدسية على المدرجات. 

 

تراجع أداء لاعبي الهلال الريحاوي قبل نهاية أحداث الشوط الأول مع انهيار خط الدفاع تماما، ففي الدقيقة(40) سدد خويص رأسية قوية تخطت الحارس محمد عدنان وتكفل القائم الأيسر بإبعاد الكرة .

الهدف الثاني : 

في الدقيقة (42) كرة ثلاثية بدأت بتمريرة محمد داود من منتصف الملعب إلى محمد خويص على الجهة اليمنى الذي أرسل كرة على الطاير داخل الصندوق استقبلها مراد عليان بنفس الطريقة وسدد كرة قوية  لم تخطيء المرمى معلنا الهدف الثاني .

الهدف الثالث :

وفي الدقيقة (46) عاد محمد خويص وسجل هدف رائعا بعد حملة تكتيكية بين كاتلون وعليان.

الشوط الثاني :

التبديلات :

  مع انطلاق الشوط الثاني اجرى مدرب هلال أريحا سلطان مرعي أولى تبديلاته بدخول اللاعب سعد الفهد بدلا من ظاهر دوابشة .

واجرى مدرب هلال القدس هشام الزعبي أولى تبديلاته بدخول اللاعب هشام الصالحي بدلا من رائد فارس(62).

اعتمد هلال أريحا على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة، وكاد أن يسجل منها اللاعب حسين غروف هدف هلال اريحا الأول من تسديدة قوية من على بعد 30 ياردة تكفل ابو سليم بإبعادها إلى ركنية بالوقت المناسب.

في الدقيقة (73) اجرى سلطان مرعي تبديلا ثانيا بإشراك اللاعب أسد ابو العسل بدلا من فادي حساسنة

وفي نفس التوقيت اجرى هلال القدس تبديله الثاني باشراك اللاعب محمود صلاح بدلا من من محمد خويص صحاب الثلاثية .

وفي الدقيقة (76) استنفذ هلال القدس تبديلاته باشراك اللاعب معن جمال بدلا من مراد إسماعيل.

واكمل هلال اريحا تبديلات بدخول اللاعب محمد عادل بدلا من عمر مسالمة.

اطبق لاعبو هلال القدس سيطرتهم الميدانية في هذا الشوط، مع استمرار اداء لاعبو هلال أريحا الهزيل مع ظهور خطوطه متفككة تماما أمام اناقة الأداء الهلالي المقدسي.

هجوم هلال القدس وقع في مصيدة التسلل المحكمة  لدفاع الهلال الريحاوي أكثر من مرة وتحديدا اللاعب مراد عليان .

الهدف الرابع :

اثمر ضغط هجوم هلال القدس المتواصل على مرمى هلال أريحا عن هدف ملعوب بإمضاء نجم اللقاء محمد خويص اثر تمريرة متقنة من مراد عليان أمام المرمى، معلنا عن تسجيل هدفه الشخصي الثالث ( هاتريك) والرابع لفريقه.

الهدف الخامس :

في الدقيقة (84) اختتم اللاعب البديل معن جمال مهرجان أهداف الفريق الضيف عندما ارسل كرة مقوسة على يمسار الحارس محمد عدنان من على بعد (30) ياردة عانقت الشباك . 

رأف مهاجمو هلال القدس بالفريق الريحاوي بعد أن اضاع محمد داود فرصتا انفراد بالحارس وكذلك فعل محمود صلاح.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني