فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" للمحترفين : التعادل سيد الموقف بين أهلي الخليل والبيرة

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" للمحترفين : التعادل سيد الموقف بين أهلي الخليل والبيرة

 

تقرير غيث غيث - التقى مساء اليوم على ستاد الحسين بن علي الدولي فريقا أهلي الخليل ومؤسسة البيرة ضمن منافسات الأسبوع الثامن من دوري "جوال" للمحترفين، حيث إكتفى الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في ظل غياب نجوم المارد الأحمر خلدون الحلمان وفادي دويك وحازم الريخاوي، كما وغاب عن البيرة النجم محمد نائل، وبهذا التعادل أصبح رصيد الاهلي (12) نقطة في المركز الخامس، كما اصبح رصيد البيرة(8) نقاط في المركز الثامن على لائحة الترتيب في جدول الدوري الفلسطيني، وأترككم مع تفاصيل المباراة:

بطاقة المباراة

التشكيلة

أهلي الخليل في حراسة المرمى بهاء دياب ومن أمامه حاتم كريم ومحمود ضيف الله وعلى اليمين واليسار مراد أبو ميزر و حمزة حمامرة(د49 زهير شعبان)، وفي الوسط إرتكاز بشار السيد وشادي علان وعلى الأطراف مصعب أبو سالم(د69 شادي الجعبة) وتوفيق أسعد، وفي المقدمة وئام موسى وباسل السلايمه (د53 صلاح زبيدي) .

المدرب العام: بشير الطل.

مؤسسة البيرة : في حراسة المرمى حاتم العباسي ومن أمامه مصطفى أبو كويك ومحمد إغبارية وعلى اليمين واليسار فايز إعسيلة وبلال سليمان وفي الوسط إرتكاز حمزة وهدان وأمامه أيسم طبطب(د82 طارق شمالنه) ومحمود عودة(د 87 جبران كحلة) وعلى الأطراف حسام البرغوثي(د69 أنور صدق) وأمير جمال وفي المقدمة مجد وليد .

المدرب: ماهر مفارجة .

الجمهور : 1200 مُتفرج جُلهم من الأهلي الخليلي.

الأهداف : حسام البرغوثي د(40) من البيرة ، توفيق أسعد د(80) من الأهلي .

الحكام: إبراهيم الغروف ساحة – هاني عيد مساعد أول – رأفت روما مساعد ثاني- محمد خليل رابعاً.

مراقب المباراة : ربحي وقاد.

مقيم الحكام : رافع أبو مرخية.

الإنذارات : حمزة وهدان، مجد وليد البطاقة الصفراء من البيرة. بهاء دياب البطاقة الصفراء من الاهلي.

الشوط الأول:

إنطلقت المباراة سريعة من كلا الفريقين، وجاءت أول الفرص للفريق الأهلاوي من ثابتة نفذها توفيق أسعد حطت على رأس محمود ضيف الله لكنها علت العارضة، وفي المقابل حصل البيرة على ركلة مباشرة نفذها أيسم طبطب جانبت القائم د8، وواصل الفريقين اللعب من خلال اعتمادهم على الأطراف لكن دون تأثير على النتيجة، فيما حصل البيراوي حمزة وهدان على البطاقة الصفراء لعرقلته للاعب المنافس د16.

وسنحت فرصة للفريق الأهلاوي عندما لعب وئام موسى ركنية إرتقى لها شادي علان لكن دون جدوى د22، ورد البيرة بركلة ثابتة بعيدة المدى إنبرى لها مصطفى أبو كويك استقرت بين أحضان الحارس بهاء دياب د24.

وبعد هدوء اللعب لفترة طويلة والابتعاد عن المستوى المطلوب في المباراة ، تمكن فرسان الوسط من تسجيل هدف السبق عندما انسل أمير جمال من الميسرة وعكس كرة نموذجية وصلت حسام البرغوثي نكشها بقدمه داخل الشباك الأهلاويه معلناً عن ميلاد الهدف في المباراة د40، ولم يقبل الفريق الأهلاوي بهذا الوضع ليحاول وئام موسى بتسديدة قوية التقطها الحارس، لينتهي بعدها الشوط بتقدم بيراوي بهدف دون رد .

الشوط الثاني :

بداية أهلاوية مثيرة وقوية، حاول الفريق الأحمر منذ البداية حيث توغل توفيق اسعد داخل الصندوق وأهدر فرصة هدف التعديل، ودخل من جانب الاهلي زهير شعبان مكان حمزة حمامرة د49، كما تم إشراك صلاح الزبيدي مكان باسل السلايمه من الأهلي د53.

وبعد هجوم معاكس للفريق البيراوي وصلت كرة للرائع مجد وليد الذي كان بإنفراد كامل بالحارس ليخرج الحارس دياب من منطقته ويعيق وليد ويحتسب الحكم خطأ وينال دياب على اثر ذلك البطاقة الصفراء وتصدى للخطأ أبو كويك بتسديدة من غير عنوان د60.

وفي ظل الضغط الأهلاوي حصل وئام موسى على ركنية نفذها جميلة ليستقبلها شادي علان برأسه لكنها علت العارضة بقليل، كما دخل من جانب الاهلي شادي الجعبة مكان مصعب ابو سالم د69.

وزج المدرب البيراوي "مفارجة" بأنور صدق مكان حسام البرغوثي وسنحت فرصة أهلاوية ولا أجمل بتسديدة وئام موسى لكنها علت العارضة بقليل د 69، كما حصل المارد الأهلاوي على فرصة من خلال نجمه شادي علان الذي أطلق كرة صاروخية علت العارضة في حين تلقى النجم البيراوي مجد وليد على البطاقة الصفراء د72.

ونجح الفريق الأهلاوي بهز الشباب البيراوية عندما لعب وئام موسى ركنية وصلت توفيق أسعد إستقبلها برأسه مسكنها الشباك البيراوية وسط فرحة أهلاوية لا يمكن وصفها د80.

ودخل من البيرة طارق شمالنه مكان أيسم طبطب د82، وواصل الاهلي هجومه القوي وسدد البديل زهير شعبان تسديدة صاروخية ارتدت بالقائم، فيما زج "مفارجة" بجبران كحلة مكان محمود عودة د87، وأعطى بعدها الحكم خمسة دقائق كوقت بدل ضائع وتلقى أثناء ذلك البديل جبران كحلة البطاقة الصفراء لتضعيته الوقت، وحصل الاهلي على خطأ من طرف الصندوق البيراوي نفذه توفيق اسعد وصلت على رأس ضيف الله لكن بين أحضان الحارس البيراوي، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني