فيس كورة > أخبار

تصفيات مونديال 2014 : الأردن يتصدر المجموعة الأولى

  •  حجم الخط  

تصفيات مونديال 2014

"النشامى" يواصلون صدارة الأولى والعراق ثانياً وفوز مهم لقطر

تعادل السعودية ولبنان والكويت وخسارة عُمان والإمارات والبحرين

 

افتُتِحَت أمس، منافسات الجولة الثالثة ضمن الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، حيث أُقيمت عشر مباريات جمعت بين الفرق العشرين التي تأهلت إلى الدور الثالث، حيث ينص نظام التصفيات على يتأهل منتخبان من كل مجموعة إلى الدور الرابع.

المجموعة الأولى:

سنغافورة (0/3) الأردن

اقترب المنتخب الأردني بقيادة مدربه العراقي عدنان حمد من بلوغ الدور الرابع والحاسم من التصفيات حيث عزز صدارته للمجموعة الأولى بفوزه على مُضيفه السنغافوري (3/0)، رافعا رصيده إلى تسع نقاط، في حين بقي منتخب سنغافورة بدون نقاط.

وحقق منتخب الأردن الفوزه الثالث على التوالي بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها كل من عبد الله ذيب (11) وانس بني ياسين (54) وأحمد هايل (63).

وكان الأردن فاز على العراق (2/0) والصين (2/1) في الجولتين الأوليين على التوالي.

الصين (0/1) العراق

وفي نفس المجموعة، حقق منتخب العراق فوزه الثاني وجاء على مضيفه الصيني، بهدف نظيف سجله اللاعب يونس محمود، في الدقيقة 45.

وبهذا الفوز صعد العراق إلى المركز الثاني بست نقاط إذ كان تغلب في الجولة الثانية على سنغافورة (2/0)، وتجمد رصيد الصين عند ثلاث نقاط من فوزها في الجولة الأولى على سنغافورة (2/1)، ولم تحصد الأخيرة متذيلة الترتيب أي نقطة.

وأكمل المنتخب العراقي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع باسم عباس اثر حصوله على بطاقة حمراء في الدقيقة (64).

وفي الجولة الرابعة في الحادي عشر من الشهر المقبل، يلعب الأردن مع سنغافورة في عمان، ويلتقي العراق مع الصين في الدوحة.

المجموعة الثانية

كوريا الجنوبية (2/1) الإمارات

وفي المجموعة الثانية، فازت كوريا الجنوبية على ضيفتها الإمارات (2/1)، سجل بارك شو يونغ (51) وحمدان الكمالي (64 لخطأ في مرمى فريقه) هدفي كوريا الجنوبية، واسماعيل مطر (90) هدف الإمارات.

لبنان (2/2) الكويت

وفي نفس المجموعة، تعادل منتخبا لبنان والكويت (2/2) في بيروت، حيث سجل للبنان حسن معتوق (14 و86 من ركلة جزاء)، وللكويت مساعد ندا (50) ومحمد باقر (88 خطأ في مرمى فريقه).

المجموعة الثالثة

اليابان (8/0) طاجيكستان

وفي المجموعة الثالثة، التهمت اليابان ضيفتها طاجيكستان بثمانية نظيفة، وسجل هافينار (11 و47) وشينجي اوكازاكي (19 و74) وكومانو (35) وشينجي كاغاوا (41 و68) وشونسوكي ناكامورا (56) الاهداف.

وبهذا احتفظت اليابان بصدارة المجموعة رافعة رصيدها إلى سبع نقاط، بفارق الأهداف أمام أوزبكستان، وتجمد رصيد كوريا الشمالية عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، وبقيت طاجيكستان أخيرة من دون رصيد.

كوريا الجنوبية (0/1) أوزباكستان

وفي نفس المجموعة، فازت أوزبكستان على مضيفتها كوريا الشمالية (1/0) وسجل الكسندر غينريخ هدف الفوز في الدقيقة 25.

المجموعة الرابعة

تايلاند (0/0) السعودية

وفي المجموعة الرابعة، واصل منتخب السعودية مسلسل إهدار النقاط وفشل في تحقيق فوزه الأول بتعادله سلبا مع مضيفه التايلاندي، أمس، حيث لم تكن بدايته جيدة بتعادله مع عمان (0/0) وخسارته (1/2) أمام أستراليا.

يذكر أن منتخب السعودية مثل عرب آسيا في المونديال أربع مرات بين 1994 و2006، وخسر في التصفيات الماضية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010 أمام نظيره البحريني في الملحق الآسيوي.

أستراليا (3/0) عُمان

وفي نفس المجموعة، فازت استراليا على ضيفتها عُمان بثلاثية نظيفة، ما قربها من حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الرابع والحاسم من التصفيات، وانحصر التنافس بنسبة كبيرة بين تايلاند والسعودية لنيل البطاقة الثانية، نظراً لصعوبة موقف المنتخب العماني.

وسجل بريت هولمان (7) وجوشوا كينيدي (65) وميلي جيديناك (85) الاهداف.

المجموعة الخامسة

قطر (3/2) إندونيسيا

وفي المجموعة الخامسة، حقق منتخب قطر فوزا ثمينا على مُيفتها إندونيسيا (3/2)، سجل غونزاليز (25 و35) هدفي إندونيسيا، وعبد العزيز السليطي (13) وخلفان إبراهيم خلفان (31) ومحمد رزاق (57) أهداف قطر.

إيران (6/0) البحرين

وحقق منتخب إيران فوزا كاسحا على نظيره البحريني بستة أهداف نظيفة على ملعب ازادي في طهران، تناوب على تسجيل الأهداف جلال حسيني (22) ورضا جباري (34) وهادي عقيلي (42) وتيموريان (62) وأنصاري (75) ورحمن رضائي (83).

وبذلك انفردت إيران بصدارة المجموعة بعد أن رفعت رصيدها إلى (7) نقاط، وصعدت قطر إلى المركز الثاني ب(5) نقاط، في حين تجمد رصيد البحرين عند (4) نقاط، وبقيت أندونيسيا أخيرة من دون رصيد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني