فيس كورة > أخبار

كأس الشهيد أبو عمار : الهلال يهزم البيرة ويودع البطولة

  •  حجم الخط  

كأس الشهيد أبو عمار : الهلال يهزم البيرة ويودع البطولة

 

الرام – 10/10/2011 - ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة لمباريات الدور الأول لبطولة كأس الشهيد أبو عمار لأندية المحترفين ولحساب المجموعة الثانية، حقق مساء اليوم فريق هلال القدس فوزا ً كبيرا ًعلى نظيره فريق مؤسسة البيرة بنتيجة ستة أهداف مقابل ثلاثة، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

 

وكان اللاعب محمد خويص مهاجم الهلال قد أحرز "سوبر هاتريك" في اللقاء فيما أضاف اللاعبان شادي علان وفادي لافي الهدفان الخامس والسادس، أما أهداف البيرة الثلاثة فقد تناوب على تسجيلها مصطفى أبو كويك وحمدان أبو عواد محمد نائل.

 

ورغم هذا الفوز إلا أن فريق هلال القدس متصدر ترتيب دوري جوال للمحترفين ودع منافسات بطولة كأس أبو عمار من دورها الأول بعد حلوله في المركز الثالث برصيد ست نقاط.

 

مع انطلاقة اللقاء لعب هلال القدس بتشكيلة 4-4-2 بتواجد محمد خويص وأبو داود في خط المقدمة ، فيما لعب البيرة بخطة 4-5-1 معتمدا على حسام زيادة في الهجوم.

 

ومنذ صافرة البداية اندفع الهلال بغية إحراز هدف التقدم الذي تحقق سريعا في الدقيقة الثانية بعد انفراد محمد خويص بمرمى البيرة ، ليسدد كرة أرضية هزت شباك البيرة معلناً عن الهدف الأول .

 

وكاد الهلال أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 12 بعد عرضية حسام أبوصالح التي وصلت لمحمد خويص الغير مراقب داخل منطقة الجزاء ، لكنه تباطأ في تسديد الكرة ليشتتها علي عوني قبل عبورها خط المرمى .

 

ليتركز اللعب بعدها في وسط الملعب مع سيطرة للهلال على مجريات اللعب ، ولكن البيرة استطاع إدراك التعادل من ضربة حرة مباشرة سددها مصطفى ابوكويك في الدقيقة 26.

 

وسنحت فرصة خطيرة للهلال للتقدم من جديد اثر كرة عرضية من حسام ابوصالح تابعها شادي علان برأسه ليحولها حارس البيرة علي نجيب لركنية .

 

واستمر ضغط الهلال ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 30 وصلت لمحمد أبو داود ليسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن الأيسر وتحولت لخارج الملعب.

 

ولم يتحصل كلا الفريقين على أية فرصة حتى نهاية الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما .

 

الشوط الثاني :

 

انطلاقة مماثلة للشوط الأول وهدف مبكر في الدقيقة 47 عن طريق نفس اللاعب محمد خويص بعد استقباله لكرة رأسية من هيثم ذيب داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة صاروخية استقرت في سقف مرمى البيرة .

 

وسنحت فرصة أخرى للهلال لتعزيز النتيجة عبر تسديدة من حسام أبوصالح استقرت في أحضان حارس البيرة على نجيب في الدقيقة 50 .

 

وفي الدقيقة 55 نجح البيرة في إدراك التعادل بعد انفراد حسام زيادة بالمرمى ليسدد كرة أرضية ارتدت من القائم الأيمن وتابعها حمدان أبوعواد في المرمى .

 

ولكن الهلال لم يتأخر في الرد والتقدم من جديد عن طريق ذات اللاعب خويص الذي خطف الكرة من دفاع البيرة وأكمل الثلاثية "هاتريك" في الدقيقة 58 .

 

وأثمر الضغط المتواصل من الهلال عن هدف رابع في الدقيقة 63 بعدما استثمر شادي علان عرضية زميله حسام أبوصالح ، ليتابعها برأسه داخل شباك البيرة .

 

وحملت الدقيقة 68 هدفاً خامساً للهلال بعد جملة من التمريرات اختتمها هشام الصالحي ببينية لفادي لافي الذي انفرد على اثرها بالمرمى وسدد كرة أرضية استقرت في الشباك البيراوي .

 

وتكمن هلال القدس عبر المتألق محمد خويص أن يسجل هدفا سادساً في الدقيقة 86 بكرة على الطاير من تمريرة زميله معن جمال، ليرد عليه محمد نائل بهدف ثالث لفريقه في الدقيقة 88 من كرة رأسية بعد عرضية زميله نبيل طوافشة .

 

لتنتهي المباراة بفوز هلال القدس بستة أهداف مقابل ثلاثة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني