فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" للمحترفين : الأمعري يمزق شباك بلاطة

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" للمحترفين : الأمعري يمزق شباك بلاطة

 

أريحا- معا- مركز أريحا للإعلام وسياف عمارة - امطر الامعري شباك بلاطة بخمسة اهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب بلدية اريحا يوم الجمعة ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري جوال للمحترفين وبعد هذه المباراة تنتهي فترة العقوبة التي اقرها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على مركز بلاطه باللعب خارج ارضه ودخل بلاطة اللقاء وهو في المركز السادس برصيد 9 نقاط بينما الامعري كان عاشرا برصيد 6 نقاط وانتفض هجوم الامعري في هذه المباراة واستطاعوا تسجيل 5 اهداف هربوا قليلا من منطقة الهبوط .

مثل بلاطة :مصطفى زيادة، بهاء بدرساوي، وسيم عقاب، إبراهيم أبو رويس، ادهم أبو رويس، يوسف أبو رويس، عمر أردنية، احمد مساعد، يوسف عدوان، محمود أبو وردة، علاء يامين .

مثل الامعري: عبدالله الصيداوي، خالد مهدي، حمدي زعبي، عايد جمهور، معالي كوارع، احمد عبدالله، محمود الشيخ قاسم، جمال علان، فراس سحويل (ادهم عرار)، حسين جوهر، سليمان عبيد

اعتمد مدرب بلاطة على تشكيلته المعتادة ولعب بطريقة 4-2-3-1 واعتمد خلال هذا الشوط على التمريرات القصيرة في منتصف الميدان ولكن ما عابه كثرة التمريرات القصيرة بفضل الضغط العالي الذي فرضه الامعري كما اعتمد بلاطه في بناء هجماته عبر الرواقين وخاصة الرواق الايمن الذي يشغله محمود ابو وردة الذي صنع اكثر من فرصة محققة لم تستغل وعلى الطرف الاخر اعتمد رائد عساف على طريقة 4-3-3 واعتماده على الضغط العالي من منتصف الميدان الذي اضاق الخناق على لاعبي بلاطه الذين لم يلعبوا بحرية واعتمد الامعري في بناء هجماته عبر الكرات القصيره في مناطقة ومن ثم الارتداد السريع في مناطق بلاطه وخاصة عبر سليمان العبيد وعايد جمهور وجمال علان اللذين ارهقوا دفاعات بلاطه بفضل تحركاتهم .

واستطاع الامعري خلال هذا الشوط من تسجيل ثلاثة اهداف وفي المشهد الثاني تراجع مستوى بلاطه وبقي اعتمادهم بنفس الاسلوب بلاعبين بالارتكاز وثلاثة في الوسط الهجومي وادهم ابو رويس كمهاجم صريح وتناقل بلاطة الكرات في منتصف الملعب بكرات قصيره غابت عنها التركيز في بعض الاحيان بالاضافة الى المشكلة المستمرة لبلاطة في هذا الدوري بغياب صانع العاب للفريق فكان هناك عقم هجومي في الثلث الاول من الشوط الثاني ومن ثم اندفع لاعبي بلاطه الى المنطاق الامامية بطريقة مفرطه والتي جائت على حساب المنطفة الدفاعية.

واستطاع بلاطة في هذا الشوط من تسجيل هدفين وعلى الطرف الاخر دخل ابناء رائد عساف الشوط الثاني بكل ثقة وبقي معظم اوقات الشوط الثاني في مناطقة للمحافظة على الاهداف الثلاثة ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة وخاصة عبر الرواق الايمن الذي شغله سليمان العبيد واستطاع الامعري خلال هذا الشوط من تسجيل هدف وحيد .

قصة الاهداف

الامعري :

د21 توغل حسين جوهر من الميمنة وراوغ لاعبين من بلاطة وهيأ كرة على طبق من ذهب داخل صندوق الجزاء تابعها المتربص جمال علان بتستديدة سكنت شباك الحارس مصطفى زيادة.

د42 جملة تكتيكية رائعة بين معالي كوارع وعايد جمهور وجمال علان انتهت بتمريرة جمال علان من الرواق الايسر داخل منطقة الجزاء تابعها المندفع عايد جمهور بتسديدة زاحفة سكنت شباك الحارس مصطفى زيادة.

د45 استلم معالي كوارع كرة في منتصف الميدان ومررة كرة خلف المدافعين استلمها المندفع عايد جمهور قبل ان يصل اليها الحارس مصطفى زيادة واودعها بشباكه بسهولة معلنا عن الهدف الثالث.

64 نفذ معالي كوارع ركلة حرة مباشره من الراوق الايمن برفعه للكرة على القائم البعيد ارتقى لها مدافع بلاطة احمد مساعد برأسة وتابعها المدافع حسين جوهر المندفع داخل منطقة جزاء بلاطه فأعادها برأسية قوية داخل الشباك.

84 مرر معالي كوارع كرة طويلة باتجاه سليمان العبيد الذي واجه الحارس وسددها بطريقة لولابية جميله سكنت الشباك.

مركز بلاطة :

د 70 كرة مرفوعه داخل الجزاء لامست يد احد المدافعين اعلن على اثرها الحكم ركلة جزاء انبرى لها بنجاح عمر اردنية بنجاح.

79 تمريرة وصيلة على مشارف الجزاء استقبلها ادهم ابو رويس ومررها داخل الجزاء وتهيأ لها عمر اردنية المنتشي وسددها نصف هوائيه رائعه في الزاوية العليا للمرمى

شريط الفرص

الامعري :

د2 رفع عايد جمهور كرة من الميمنة تابعها سليمان عبيد برأسية مرت جوار القائم الايمن.

د13 مرر سليمان العبيد كرة داخل الصندوق على قدم علان لكن الاخير لم يحسن التعامل مع الكرة وسددها برعونه بأحضان الحارس.

د42 جراء هجمة مرتدة سريعه توغل سليمان عبيد من الميمنة وهيأ كرة داخل الصندوق استقبلها جمال علان وسددها برعونه جانبت القائم الايمن .

د83 مرر معالي كوارع كرة لسليمان عبيد فوجد نفسه وجها لوجه مع حارس المرمى ولعب الكرة من فوق الحارس تدخل القائم بابعادها .

بلاطه

د8 انطلق محمود ابو وردة من الميمنة ورفع كرة داخل الصندوق استقبلها ادهم ابو رويس ولكنه سدد برعونة بأحضان الحارس.

د28 سدد محمود ابو وردة ركلة ثابته من الجهه اليمنى بطريقة لافة تألق الحارس في ابعادها الى ركنية.

د60 رفع احمد كرة من الرواق الايسر امام المرمى اخطأت رأس بهاء بدرساوي تابعها محمود ابو وردة الذي حاول المراوغه تصدى له الدفاع.

د81 نفذ عمر اردنية ركلة ثابته من الجهه اليمنى ورفعها داخل الصندوق ابعدها الحارس الصيداوي قبل ان تصل الكرة الى المندفع بهاء بدرساوي.

الحكام : الدولي إبراهيم غروف للساحة، وهاني عيد مساعد أول، ورأفت مرعي مساعد ثاني، ومحمد خليل حكما رابعا . راقب اللقاء فتحي رمان، ومقيم حكام خليل البرهم .

التبديلات :

الامعري :

د71 ادهم عرار دخل فراس سحويل خرج

د85 نور عودة دخل احمد عبدالله خرج

د90 جمال ملحم دخل جمال علان خرج

بلاطة :

د75 محمد غفري دخل علاء يامين خرج

البطاقات :

د3 بطاقة صفراء بهاء بدرساوي

د89 بطاقة صفراء محمد غفري

د74 بطاقة صفراء سليمان العبيد

د86 عبدالله الصيداوي




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني