فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" للمحترفين : "نسور الجبل" تلتهم أهلي الخليل

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" للمحترفين : "نسور الجبل" تلتهم أهلي الخليل

 

بيت لحم- عمر الجعفري – 9/11/2012 - قفزة نوعية حققها الفريق الصاعد بسرعة الصاروخ "جبل المكبر" عندما فاز مساء الجمعة على فريق اهلي الخليل بخماسية نظيفة في افتتاح منافسات الاسبوع التاسع لدوري "جوال" للمحترفين لكرة القدم.

فقد استطاع مهاجمو المكبر ان يبرزوا مواهبهم ويستعرضوا على ملعب الخضر امام جمهورهم ليسجلوا هذا العديد الوافر من الاهداف، المكبر القادم الجديد الى فرق المقدمة والذي اصبح منافسا مهما فاز على الاهلي بغياب النجم خلدون الحلمان الذي سيعود الى فريقه بسبب الحرمان في المباراة القادمة.

مباراة استمتع بها الجمهور الذي تسمر على مدرجات ملعب الخضر بالرغم من برودة الجو الا ان حرارة اللقاء كانت دافعا لهذا العدد الكبير من الجماهير التي حضرت اللقاء.

الشوط الاول:

هدافان حصيلة هذا الشوط لفريق جبل المكبر، لم يفصل بينهما سوى دقيقة واحدة جاءا على التوالي في الدقيقة الخامسة والسادسة في الوقت الذي لعب فيه فريق جبل المكبر بقميصه البرتقالي ولعب الاهلي بقميصه الاحمر مما شكل صعوبة في التمييز بين الفريقين.وكان يفترض باحد الفريقين ان يلعب بقميصه الاحتياطي.

في الدقيقة 5 قام الجمهور المتواجد في استاد الخضر على قدميه تشجيعا للاعب رئبال صرصور الذي احرز هدف التقدم من كرة نموذجية من تمريرة اللاعب محمد كيال الذي تخطى بحرفنة حاتم كريم اخر مدافعي الاهلي وسددها بهدوء داخل المرمى.

لم يمض وقتا طويل على تسجيل الهدف الثاني عندما احرز اللاعب محمد كيال هدفا ملعوبا من تمريرة رائد جبارين العرضية ليسدد كيال بباطن القدم في الشباك معلنا عن الهدف الثاني.

هجمات المكبر جاءت من الميمنة والميسرة فقد اشغل جهة الميمنة اللاعب رائد جبارين في الوقت الذي اشغل جهة الميسرة الظهير سامر حجازي اللذان اخرجا وخاصة في ثلث الشوط الاول وثلثها الاخير هجمات منسقة بالرغم من ضياع العديد من الفرص من قبل مهاجمي المكبر.

لم يقف اهلي الخليل مكتوف الايدي بالرغم من ما سجل في مرماه فشن لاعبوه العديد من الهجمات وخاصة بعد الهدف الثاني فكان وئام موسى ومصعب ابو سالم وفادي دويك اصحاب حركة ونشاط دائم.

وسدد وئام موسى اكثر من كرة كانت اخطرها تلك التي سددها في الدقيقة 15 وصدها مجدي خلايلة.هذه الكرة كانت ايذانا بسلسلة من الهجمات الخليلية التي كان شعارها "يا جبل ما يهزك ريح" فسدد فادي دويك كرة اخرى بعد ذلك بدقيقة اضطر بعدها مجدي خلايلة لمعاتبة مدافعيه.

وفي الدقيقة 24 بلغت الهجمات الخليلية اوجها من خلال شادي علان حيث تألق مجدي خلايلة حارس المكبر في صد كرته.

عاود المكبر وفعل خط هجومه، وفي الدقيقة 30 كادت كرة رائد جبارين العرضية ان يصنع منها محمد كيال الهدف الثالث لولا تدخل حمزة حمامرة في اللحظة الاخيرة.

توالت هجمات المكبر، وفي الدقيقة 35 اضاع رئبال صرصور فرصة اخرى وكذلك كان حال فرصة يحيى بدرا في الدقيقة 39 وكرة ثائر قراعين في الدقيقة 42 والتي ارتدت من العارضة.

لينتهي الشوط الاول بتقدم المكبر بالنتيجة 2-صفر.

الشوط الثاني:

مع بداية الشوط الثاني اجرى مدرب المكبر سمير عيسى تبديلا في صفوف فريقه باشراك مؤيد ابو كشك مكان رأفت عياد نظرا للاصابة فيما اجرى الاهلي تغيرا باشراك شادي الجعبة مكان حمزة حمامرة.

في الدقيقة الثانية ومن كرة قوية سددها رئبال صرصور ارتطمت بقدم شادي الجعبة لتستقر في شباك فريقه الاهلي معلنة عن الهدف الثالث لمصلحة المكبر المقدسي.

ومع سلسلة هجمات المكبر المكثفة تمكن محمد كيال من احراز الهدف الرابع للمكبر اثر تلقيه كرة عرضية من رائد جبارين في الدقيقة 6.

بعد الهدف الرابع سنحت فرصة اخرى للمكبر اثر كرة عرضية مرفوعة من رائد جبارين وصلت وسيم اغبارية سددها رأسية للخارج.

اجرى المكبر تغيرا اخر بإشراك زهير شعبان مكان وئام موسى. د. 15.

وكاد محمد كيال ان يحرز الهدف الخامس للمكبر بعد تسديدة قوية علت العارضة بقليل، بالدقيقة 17.

بالمقابل سنحت فرصة محققة للأهلي عندما تقدم مصعب ابو سالم بكرة تجاوز بها صندوق الجزاء وسددها للخارج.

تبديل في صفوف الاهلي بإشراك صلاح الزبيدي مكان بشار السيد.

وسنحت فرصة ثمينة للمكبر عندما حاور محمد كيال اكثر من لاعب من الاهلي لكنه سدد الكرة بين احضان حارس الاهلي بهاء ذياب، دقيقة 30.

وفي الدقيقة 32 اجرى مدرب المكبر تغيرا باشراك خليل شقيرات مكان المهاجم محمد كيال.

تبديل للمكبر بخروج ثائر قراعين واشراك عصام عويسات.

في الدقيقة 39 رئبال صرصور توغل بكرة من الميمنة وسدد قذيفة هائلة ارتدت من القائم.

في الدقيقة 43 سجل مؤيد ابو كشك اول اهدافه في الدوري الفلسطيني بعد اشتراكه مع فريق جبل المكبر عندما مرر رائد جبارين كرة حاور فيها ابو كشك المدافعين وسدد داخل الشباك معلنا عن تسجيل الهدف الخامس للمكبر.

وانتهت المباراة بفوز المكبر بالنتيجة 5- صفر.

الحكام: ناصر غريب، احمد جبريل، وليد شعيبات، علي مسالمة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني