فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : الجمعية تواصل التألق

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : الجمعية تواصل التألق

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 11/11/2012 - جدَّد الجمعية الإسلامية تألقه بفوز جديد على حساب الأهلي بهدفين نظيفين لتامر عرام، ملقياً بكل ثقله في معركة الصدارة بدور "جوال" الممتاز لكرة القدم، التي يشترك فيها مع شباب خان يونس بنفس الرصيد (20) نقطة، لكن فارق الأهداف لا يزال يلعب لصالح "النشامى".

الجمعية فريق يؤكد أن تواجده في القمة ليس وليد الصدفة وأن تصريح رئيس النادي جمال أبو حشيش قبل انطلاق الدوري بأنه قادم للفوز باللقب، وهو ما يُثبته الفريق من مباراة لأخرى حيث يتواصل عرض مسلسل "التفوق"

فعلى ملعب فلسطين بغزة، وفي ختام مباريات الجولة التاسعة، بدأ اللقاء بأجواءٍ باردةٍ وماطرة, مما زاد من صعوبة التعامل مع الكرات خاصةً الأرضية منها, وحاول الأهلي منذ البداية عبر تصويبة محمد اشتيوي، لكن حارس الجمعية فادي جابر تألق في التصدي لها.

رد الجمعية على هذه المحاولة كان سريعاً عبر تصويبة حمزة حسونة التي استقرت في أحضان حارس الأهلي عماد أبو عبيدة، أرضية الملعب كادت أن تغالط الحارس أبو عبيدة بعد تصويبة هاني أبو ريالة البعيدة, ولكن الكرة خرجت لركنية بصعوبة.

وظهرت سيطرة الأهلي على خط منتصف الملعب معظم فترات الشوط الأول عبر تحركات الثلاثي المتميز محمد اشتيوي, حسن هتهت ومحمد دهمان, لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس جابر الذي أحسن التعامل مع الكرات العالية ومن أمامه المدافعان حمزة سلامة ومحمد الديري اللذان منعا مهاجمي الأهلي من التحرك بسهولة في المنطقة الأمامية, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

أعاد الجمعية تنظيم صفوفه منذ بداية الشوط الثاني, وحاول الضغط على مرمى الأهلي بغية إحراز هدف التقدم, وكاد تامر عرام أن يخطف هدف السبق بعد تمريرة حازم قفة, لكن كرته علت العارضة بقليل.

استمر ضغط الجمعية حتى جاءت أخطر الفرص بعد تصويبة متقنة من النشط حمزة حسونة تكفَّل القائم في ردِّها.

وغاب لاعبو الأهلي عن مجريات الشوط الثاني, واكتفوا بمحاولات خجولة لخطف هدف مباغت, إلا أن الهجمات المنظمة للجمعية أثمرت عن الهدف الأول بتصويبة تامر عرَّام المتقنة (67) مستغلاً كرة هيَّأها له رائد غنَّام.

بعد الهدف ارتفعت وتيرة اللقاء، خاصة من لاعبي الجمعية الذين امتلكوا الثقة, وحاولوا بكل قوة إضافة الهدف الثاني, الذي جاء بطريقة أكثر من رائعة من نجم اللقاء عرَّام بعد أن لعب الكرة بطريقة (لوب) من فوق حارس الأهلي لتعانق الشباك في هدف قد يكون الأروع في الجولة (85)، ليحرز الموفق عرَّام هدفي فريقه, قاتلاً أحلام الأهلي في العودة بنتيجة المباراة, وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع نال دهمان البطاقة الحمراء بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد الخشونة الزائدة مع عرام, وعلى ذلك انتهي اللقاء الذي أداره الحكم نادر الحجار وساعده محمد الغول, سفيان السبع والدولي محمود الجيش رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني