فيس كورة > أخبار

"المدهون": الرياضة لن تتوقف وسنبني ملاعبنا من جديد

  •  حجم الخط  

في مؤتمر صحفي بحضور رؤساء الاتحادات والأندية

"المدهون": الرياضة لن تتوقف وسنبني ملاعبنا من جديد

 

غزة  (صحيفة فلسطين) 22/11/2012 - أكد وزير الشباب والرياضة والثقافة الدكتور محمد المدهون على أن مسيرة الرياضة الفلسطينية لن تتوقف، رغم ما تعرضت له من استهداف إجرامي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد الدمار الذي لحق بكل من ملعبي فلسطين واليرموك بمدينة غزة.

وأوضح المدهون خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة، صباح أمس، على أطلال ملعب فلسطين المدمر، بحضور رؤساء وممثلي الأندية والاتحادات الرياضية، والمدراء العامين بالوزارة، أن ملعب فلسطين سيعود من جديد وفي صورة أفضل.

وأضاف أن الوزارة خاطبت الجهات الدولية ومن بينها "الفيفا" والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للوقوف أمام مسئولياتهم وإخراج دولة الاحتلال الإسرائيلي من قاعدة الدول التي تحظى بالقبول ومنعها من خوض المنافسات الدولية.

وقال المدهون:" لا بد أن يخرج الاحتلال المجرم من المجتمع الدولي، لأنه لا يستحق أن يمارس الرياضة، فهو لا يحترم المواثيق ويتعرض لكل مقومات الحياة الإنسانية ومن بينها استهداف منشآت الرياضيين".

وأضاف أن الشعب الفلسطيني سجل مرحلة فاصلة في تاريخه، من خلال مواجهة الاحتلال والوقوف بكل صمود وتحدٍ أمام غطرسته، مشيراً إلى أن الرياضيين سيعيدون بناء ما دمره الاحتلال وسينهضون من جديد من أجل استكمال المنافسات الرسمية التي ستتعطل لفترة وجيزة بهدف لملمة الجراح والنهوض بقوة.

ووجه الوزير المدهون التحية لشهداء الشعب الفلسطيني، وتمنى الشفاء للجرحى، وقال:" في هذه الوقفة نسجل موقف العز والكرامة، نشعر اليوم بنشوة غابت لعقود عن أمتنا، لقد أثبت شعبنا بصموده إفلاس الاحتلال، بدليل استهدافه للملاعب والمساجد وبيوت المواطنين، والمقرات الحكومية ومراكز الشرطة".

كما ثمن دور الإعلاميين في فضح جرائم الاحتلال، رغم ما تعرضوا له من جرائم، وشكر الرياضيين على تكاتفهم وعزيمتهم من أجل مواصلة المشوار.

وبعد انتهاء المؤتمر الصحفي توجه الوزير المدهون برفقة المدراء العامين بالوزارة، ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، إلى ملعب اليرموك لمعاينة الأضرار التي لحقت به، جراء قصفه أول من أمس، وشاهد الجميع الدمار الذي لحق بالمدرج الشرقي للملعب، عدا عن حفرتين كبيرتين خلف مرميي الملعب.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني