فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : الأهلي يفوز في الوقت المناسب

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : الأهلي يفوز في الوقت المناسب

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 30/11/2012 - حقق الأهلي فوزاً هاماً على الشاطئ بهدفين لواحد, في المباراة التي جمعتهما على ملعب المدينة الرياضية في خانيونس, تنفيذاً للعقوبة الانضباطية على الشاطئ.

هذا الفوز جاء في التوقيت المناسب للأهلي لا سيما وأنه منحه ثلاث نقاط وأفقد أحد مُصارعيه على الهروب من القاع مثلها.

وبهذا الفوز يكون الأهلي قد قفز مركزين ليصبح ثامناً على لائحة الترتيب, بينما تراجع الشاطئ مركزاً واحداً ليصبح عاشراً على اللائحة, ويقترب من المنطقة الخطرة.

أحداث الشوط الأول جاءت سريعة من البداية, فحاول الشاطئ إحراز هدف مبكر, ولكن همام أبو حسنين لم يُحسن التعامل مع الكرة, فكان رد الأهلي على هذه المحاولة بإحراز هدفه الأول في الدقيقة (8) عبر تسديدة قوية من داخل الصندوق للمدافع نبيل سمور, مستفيداً من ركنية محمد إشتيوي التي لم يُحسن لاعبو الشاطئ تشتيتها.

بعد الهدف ظهر المستوى المتدني, وكان بادياً على الفريقين عدم التركيز والتسرع, وكانت التمريرات المقطوعة هي الأبرز بين لاعبي الفريقين, وقبل نهاية الشوط أعاد الشاطئ المحاولة عبر رأسية كرم شبير التي كادت أن تدخل المرمى, لولا تألق المدافع سمور الذي أبعدها قبل أن تجاوز خط المرمى, لينتهي الشوط الأول يتقدم الأهلي بهدف نظيف.

لم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني, واستمر لاعبو الفريقين بالظهور المتواضع في المستوى, ولكن ذلك لم يمنع الأهلي من إحراز الهدف الثاني عبر رأسية إحميدان بربخ (61) حيث خطف الكرة من بين المدافعين وقبل أن تصل لحارس مرمى الشاطئ أحمد أبو سليمان, مستغلاً عرضية من ركلة ثابتة نفذها المتخصص محمد إشتيوي.

الهدف الثاني لم يُثر كثيراً لاعبي الشاطئ, وكاد المهاجم غير الموفق بلال عساف أن يضع رصاصة الرحمة في مرمى الحارس أبو سليمان, ولكن المدافع زياد التلمس أبعد الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى, ليبقي على آمال فريقه في تقليص النتيجة.

أبناء "البحرية" حاولوا إحراز الهدف الأول عبر تصويبات كرم شبير, زياد التلمس وأيمن الهندي ولكنها لم تكن جدية بما تكفي لولوج المرمى.

حتى جاءت الدقائق الأخيرة من المباراة ليحرز النشط أدهم المقادمة هدف تقليص الفارق, مستغلاً رأسية قائد الفريق حمادة شبير التي ردتها العارضة, ليثور لاعبو الشاطئ في الدقائق الخمس المحتسبة كوقت بدل من الضائع, لكن لاعبي الأهلي نجحوا  في الحفاظ على النتيجة, لتنتهي المباراة بفوز هام للأهلي على حساب الشاطئ بهدفين لواحد.

قاد المباراة نادر الحجار للساحة, وساعده الدولي محمد الشيخ خليل, إياد أبو عبيد والدولي عبد الفتاح العطار رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني