فيس كورة > أخبار

"كانوتيه" يقود "60" نجماً لسحب يورو الشباب من إسرائيل

  •  حجم الخط  

وقعوا على عريضة توجهوا بها لـ"يويفا" بمبادرة من "كانوتيه"

"60" نجماً عالمياً يطالبون بسحب تنظيم يورو الشباب من (إسرائيل)

 

وقّع أكثر من 60 لاعباً معظمهم من الأفارقة المحترفين في أوروبا، وبمبادرة من النجم المالي فريديرك كانوتيه، على عريضة تطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بسحب تنظيم بطولة كأس أمم أوروبا للشباب من "إسرائيل" بسبب ما ترتكبه من جرائم بحق الرياضة الفلسطينية.

ونشر كانوتيه في موقعه الرسمي على شبكة الانترنت العريضة التي وقّع عليها إلى جانب أكثر من60 لاعباً أبرزهم الإيفواري ديديه دروغبا، والبلجيكي إيدين هازارد والسنغالي موسى سو والفرنسي أبو ديابي.

وذكر اللاعبون الموقعون على العريضة، إن منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "إسرائيل" شرف تنظيم بطولة أوروبا خلال الفترة العام المقبل، يعتبر مكافأة لها على أعمالها التي تتنافى مع القيم والمبادئ الرياضية.

وقالوا إنهم يتضامنون مع الشعب الفلسطيني، وخاصة أهالي غزة الذين يعيشون تحت الحصار، مشيرين إلى أن الصمت على ما جرى ويجري في غزة يعد وصمة عار على الضمير العالميـ، ونوّهوا إلى أن طائرات الاحتلال قصفت قبل أيام فقط ملعباً رياضياً في غزة، وقتلت أربعة شبان من ممارسي كرة القدم.

كما أشاروا إلى أن دولة الاحتلال لا تزال تعتقل اثنين من اللاعبين في الضفة الغربية، وطالبوا المجتمع الدولي بتوفير الحماية والأمن للفلسطينيين والخروج بتسوية عادلة تضمن لهم نيل حقوقهم المشروعة.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني