فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : "العميد" يُلقن "البرتقالي" درساً

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : "العميد" يُلقن "البرتقالي" درساً

 

خانيونس/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 2/12/2012 - نجح مصطفى نجم في قيادة غزة الرياضي لتحقيق فوز مهم هو الثاني له مع الفريق منذ توليه المهمة، وذلك بعدما تغلب علي اتحاد خانيونس بثلاثية نظيفة علي أرضه وأمام جماهيره ضمن منافسات الجولة العاشرة للدوري الممتاز.

بهذا الفوز رفع الرياضي رصيده إلي النقطة (17) تقدم بها إلي المركز الرابع, فيما تجمد رصيد الاتحاد عند (16) نقطة وضعته في المركز السادس خلف الشجاعية به بفارق الأهداف.

سجل أهداف غزة الرياضي: طارق أبو غنيمة (44) ومهند الطهراوي (52+82).

هذا الفوز هو الثاني على التوالي للرياضي بعد خسارة وتعادلين حيث لم يعد الفارق بين الرياضي والمتصدر سوى فارق نتيجة مباراة واحدة، وهو ما يعني أن رحلة العودة للمُقدمة باتت قريبة بقيادة الكابتن مصطفى نجم الذي أثبت أنه يصنع الفارق.

ولم يمنح غزة الرياضي فرصة لجس نبض اتحاد خانيونس بتسديدة صاروخية لهاني المصدر حولها بصعوبة الحارس أحمد برهم إلى ركنية (4), ليرد عيد العكاوي بتسديدة لكرة ثابتة تعامل معها الحارس عاصم أبو عاصي بثبات (10).

عاد العكاوي وسدد كرة زاحفة مرت بجانب المرمى (20), وكاد محمد كحيل أن يكلف فريقه هدفاً أول بعدما أخطأ في تشتيت الكرة من تسديدة العكاوي إلا أنها مرت بسلام إلى ركنية (30).

ونشط الرياضي مجدداً وهدد مرمى الاتحاد في أكثر من مناسبة وتوج طارق أبو غنيمة أفضلية فريقه بتسجيله للهدف الأول بعد تلقيه عرضية متقنة من هيثم أبو ظاهر لم يتوانَ أبو غنيمة بوضع الكرة برأسه في الشباك (44), لينتهي الشوط الأول بتقدم غزة الرياضي بهدف دون رد للاتحاد.

ومع انطلاق الشوط الثاني واصل الرياضي أفضليته في ظل تباعد الخطوط بين لاعبي الاتحاد والفردية في الأداء, ومرر محمد الغواش كرة ذهبية لمهند الطهراوي والذي وضعها في الشباك ببراعة (52).

وأنقذ نبيل صيدم شباك فريقه من هدف ثالث بعدما اعترض تسديدة الطهراوي التي كانت في طريقها للغواش المنفرد بالمرمى الخالي (65), وعاد المصدر وسدد صاروخية جديدة حولها الحارس إلى ركنية (70).

وعلي الرغم من التبديلات الهجومية التي أجراها مدرب الاتحاد جمال الحولي إلا أنها لم تنجح في هز شباك الحارس المتألق عاصم أبو عاصي الذي استبسل في تحويل تسديدة رامي البيوك إلى ركنية (72).

وحرم أبو عاصي الاتحاد من التعديل بعد تصديه لتسديدة من داخل خط الستة لنبيل صيدم (74), وأطلق الطهراوي رصاصة الرحمة على الاتحاد بتسجيله للهدف الثالث بعد متابعة جيدة لتسديدة الغواش التي استغل فيها خروجاً خاطئاً لحارس الاتحاد (82).

وكان الرياضي قريباً من الهدف الرابع لولا تألق الحارس برهم في التصدي لتسديدة قوية من المصدر(85), وعاد أبو عاصي للتألق بتحويله لتسديدة طارق العايدي إلى ركنية ويحرم الاتحاد من تسجيل هدف الشرف(88), لينتهي اللقاء بفوز غالٍ للرياضي بثلاثة أهداف دون رد لأصحاب اتحاد خانيونس.

أدار اللقاء: نادر الحجار للساحة، وساعده من على الخطوط محمود الصواف وسفيان السبع وعبد الفتاح العطار رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني