فيس كورة > أخبار

"28" ديسمبر انطلاق انتخابات الاتحادات

  •  حجم الخط  

"28" ديسمبر انطلاق انتخابات الاتحادات

 

رام الله- 8/12/2012 - اجتمع المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب على مدار الأيام الثلاثة الماضية للوقوف على ما تم انجازه عبر اللجنة المكلفة بتأهيل الاتحادات الرياضية وبعد الدراسة المعمقة والتقييم ، وفي ضوء ما تحقق من إجماع وطني بإقصاء الحركة الرياضية عن التجاذبات الفصائلية والأجندات الجهوية والشخصية وبالاعتماد على توجيهات سيادة الرئيس وتطلعاً للارتقاء بالمشروع الرياضي الفلسطيني إلى الانجاز الوطني السياسي بتحقيق الدولة وترسيخ حق ممارسة الرياضة لكافة تجمعات شبابنا الفلسطيني في ارض الدولة والشتات فقد تقرر ما يلي :

أولاً : مبدأ الانتخابات الديمقراطية الحرة النزيهة هي القاعدة ، والتوافق هو الاستثناء.

ثانياً : التطوير والارتقاء والشمول في نشر اللعبة هي البوصلة للصياغات الإدارية .

ثالثاً : اللجنة الأولمبية تسعي لتكريس ثقافة العطاء والاشتباك الايجابي الشعبي والذي لن يتأتى إلا بسلوك القائمين على اللعبة وعليه يجب أن تكون مشاركتهم طوعية بقصد العطاء والمساهمة .

رابعاً : المصلحة الوطنية العليا والقوانين المصدقة من المجلس الوطني والمجلس التشريعي قبل 15/6/2007 والالتزام والاحترام للقوانين القارية والدولية هي خارطة الطريق للمرحلة القادمة مع التأكيد على الشمول الاجتماعي والجغرافي والسياسي بمنظور رياضي .

وبناءً على ما سبق تقرر ما يلي :

1). إجراء الانتخابات في الاتحادات الرياضية التالية بعد توفر شروط العملية الديمقراطية من حيث جمعية عمومية وتقرير مالي وإداري وفني وهي (كرة السلة – كرة الطائرة – كرة الطاولة - العاب القوي – السباحة والرياضات المائية - المصارعة – الكاراتيه – الشطرنج - كمال الأجسام واللياقة البدنية) ، وذلك وفق الإجراءات التالية :

أ. تجري الانتخابات للاتحادات الرياضية المذكورة يوم 28/12/2012 بالتزامن في كل محافظات الدولة ، على أن يفتح باب الترشيح يوم 17/12/2012 ويغلق يوم 24/12/2012 على أن يكون يومي 25-26/12/2012 هو للطعن والاعتراض والانسحاب .

ب . اتحادا كرة السلة والطائرة يتكون كل منهما من احد عشر عضواً ( 4 محافظات الشمال – 4 محافظات الجنوب – 1 قلبنا مدينة القدس – 2 الشتات) ،على أن يكون من بين مقاعد الشمال والجنوب عنصر نسائي واحد على الأقل .

• باقي الاتحادات السبعة يكون قوام مجلس إدارة الاتحاد 9 أعضاء ( 3 محافظات الشمال – 3 محافظات الجنوب – 1 قلبنا مدينة القدس – 2 الشتات ) ويكون من بين مقاعد محافظات الشمال والجنوب عنصر نسائي واحد على الأقل .

د . يتم تسمية رؤساء الاتحادات بعد الانتخابات بالتوافق ما بين اللجنة الاولمبية والأعضاء المنتخبين والجهات الوطنية المعنية مع التشديد على الحيادية الرياضية ، على أن يكون البعد المهني هو الأساس للتوافق .

ه . شروط الترشح لعضوية الاتحاد :-

• أن يتمتع المرشح بالسيرة الحسنة والحس الوطني والقيمي والفني .

• أن يتم ترشيحه من هيئته الرياضية (العضو في الهيئة العامة للاتحاد).

• ألا يقل مستواه التعليمي عن الثانوية العامة .

• ألا يتم ترشحه لعضوية أكثر من اتحاد .

• يفضل أن يقوم العضو الفائز في الانتخابات بإخلاء المواقع الرياضية الرسمية التابع لها رسمياً.

• تشكل لجنة برئاسة الدكتور أسعد المجدلاوي وعضوية كلٌ من أ. نزار بصلات ، أ. جورج غطاس ، د. وائل المصري ، أ. محمد العمصي للإشراف على العملية الانتخابية للاتحادات .

2). تقديراً منا لأهمية استمرار أنشطة وعطاء ومنافسات الاتحادات الرياضية التي لا تملك هيئة عامة قانونية لها وعددها 13 اتحاداً وهي (الملاكمة – الدراجات – التنس الأرضي – الرماية – البلياردو والسنوكر – الريشة الطائرة – الرياضة للجميع – الفروسية – السيارات – الكيك بوكسينج والمواي تاي – اتحاد الشرطة – الطب الرياضي والثقافة البدنية – الألعاب الشتوية) تقرر ما يلي :

• يكون عدد مقاعد مجلس ادارة الاتحادات المذكورة 9 أعضاء ( 3 محافظات الشمال من بينهم عنصر نسائي – 3 محافظات الجنوب من بينهم عنصر نسائي – 1 قلبنا مدينة القدس – 2 الشتات ) .

• يتم العمل على استمزاج أراء الهيئة الرياضية المنضوية تحت منظومة هذه الاتحادات للوصول لمرشحين اكفاء شريطة توفر شروط العضوية المطلوبة الواردة في ( بند ه 1) .

• تشكل لجنة برئاسة أ. هاني الحلبي ، وعضوية كل من أ. رجب شاهين ، أ. حسني يونس ، أ. عامر أبو رمضان ، أ. فتحي أبو العلا وذلك للإشراف على تشكيل هذه الاتحادات بالتوافق بما يضمن شمولية تمثيل الوطن والشتات على أن تقدم الأسماء المرشحة للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية قبل نهاية دوام يوم 21/12/2012 .

3). نظراً لأهمية الاتحادات المذكورة أدناه رياضياً ووطنياً ولمحدودية انتشارها سواء كان داخل محافظات الدولة او الشتات ورغبة منا في تقديم كل عوامل ومقومات الانتشار والتطور داخل الوطن وفي الشتات ومع احترامنا وتقديرنا لما أنجزته هذه الاتحادات وفق ظروفها والإمكانيات المتواضعة وهي ( كرة اليد – الجودو – رفع الاثقال – المبارزة – التايكواندو – الجمباز – الووشو كونغ فو – القوة البدنية وثني الذراعين) تقرر ما يلي:

• تشكيل لجان مؤقتة لإدارة هذه الاتحادات ليتسنى لنا توفير منظومة إدارية فنية تغطي محافظات الدولة والشتات.

• ألا تتجاوز الفترة الزمنية لعمل هذه اللجان عام واحد وإجراء الانتخابات فيها مرتبط بانجاز منظومة تشمل كل محافظات الدولة والشتات .

• يتم استمزاج أراء كافة الهيئات والأندية الرياضية المنضوية تحت هذه الاتحادات للوصول إلى الأفضل.

• تشكل لجنة برئاسة أ. عصام قشطه وعضوية كل من أ. محمود النيرب ، د. مؤيد شناعة ، أ. ابراهيم العقاد ، أ. جمال عديلة ، وذلك للإشراف على تشكيل اللجان المؤقتة لهذه الاتحادات على أن تقدم الأسماء المرشحة المقترحة نهاية دوام يوم 20/12/2012 .

4). بعد الاطلاع على ملفات 7 اتحادات رياضية غير فاعلة ولا يوجد لها أنشطة عملياً في ارض الوطن ولضمان تفعيل هذه الاتحادات وانتشارها وهي ( البريدج – البولينج – الاسكواش – التجديف – الشراع – الخماسي الحديث – الثلاثي الحديث ) تقرر تشكل لجنة برئاسة الأستاذ وليد أيوب وعضوية كل من د. رمزي جابر ، أ. موسي الوزير ،أ. جمال منصور ، وذلك لدراسة وضع هذه الاتحادات وتقديم تصور لتصويبها وتفعيل مسارها .

5). تحقيقاً للمصلحة الوطنية ومساهمةً في توفير مقومات نشر اللعبة تقرر دمج الاتحادات الرياضية التالية :

• اتحاد الايكيدو مع اتحاد الجودو .

• اتحاد الثقافة البدنية مع الطب الرياضي .

• اتحاد ثني الذراعين مع القوة البدنية .

6). المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية هو صاحب الولاية للمتابعة والإقرار مع اللجان المشكلة .

يرجى من الجميع الالتزام بتنفيذ بما جاء تحقيقاً للمصلحة الوطنية الرياضية الفلسطينية .

والله ولي التوفيق

صدر يوم 7/12/2012

المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني