فيس كورة > أخبار

الفدائي يخسر اولى مبارياته في غرب اسيا امام الكويت

  •  حجم الخط  

الفدائي يخسر اولى مبارياته في غرب اسيا امام الكويت

 

الكويت – الموفد الاعلامي للاتحاد – 8/12/2012 - خسر منتخبنا الوطني لكرة القدم مباراته الافتتاحية في بطولة غرب اسيا السابعة للرجال امام المنتخب الكويتي بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الصداقة والسلام .

وكان المنتخب الكويتي الاسبق في التسجيل عبر اللاعب يوسف ناصر د 3 بهدف مشكوك في صحته بعد لمس اللاعب للكرة بيده الا ان الحكم العراقي علي القيسي احتسبها هدفا ، فيما عاد الحكم مرة اخرى ليحتسب ركلة جزاء على اللاعب عمر جعرون سجل خلالها بدر المطوع د 5 الهدف الثاني بينما نجح هجوم الوطني من خلال ضغطه المتواصل ان يقلص النتيجة بهدف اشرف نعمان من خارج صندوق الجزاء بتسديدة قوية عالية سكنت شباك نواف الخالدي من الجهة اليسرى .

شهد اللقاء تدخلات عنيفة من اللاعبين اسفرت عن عدد من البطاقات الصفراء لكلا الفريقين وسط تلبك واضح للحكم العراقي علي القيسي .

عمل لاعبوا الوطني بعد الهدفين المبكرين على لملمة صفوفهم وشنوا هجمات منظمة في محاولات جادة لتقليص النتيجة مع ثقة واسعة للاعبي الكويت وسط محاولات لتعزيز النتيجة الا ان براعة الحارس رمزي صالح الت دون دخول ايه اهداف اخرى بعد تصديه لاخطر الانفرادات للاعب يوسف السليمان الذي استغل تمريرة من حمد علي وسدد بقوة على يسار المرمى د 18 .

حاول حسام ابو صالح وعماد زعترة انهاها الاخير بتسديدة على المرمى صدها نواف الخالدي وعمل بعده هجوم الوطني على الاستمرار بالضغط على دفاعات الكويت التي عملت على صناعة مرتدة اخرى وانفراد تصدى لها رمزي صالح بامتياز .

 

استغل حسام ابو صالح تسديدة من حرة مباشرة احتسبت لابو حبيب وحصل خلالها اللاعب الكويتي فهد العوض على البطاقة الصفراء  بينما سدد ابو بصالح فوق المرمى .

تبادل الفريقان الهجمات المتبادلة وسط خطورة للكويت حصل ابو حبيب خلالها على بطاقة صفراء بينما انفرد حمد علي وبدر المطوع مرة اخرى برمزي صالد د 33 كان الاخير حاضرا للكرة بقوة وتصدى لها .

حصل الحارس نواف الخالدي على البطاقة الصفراء للتاخير بينما استغل اشرف نعمان تمريرة من وسط الملعب وسددها بقوة على اليسار العلوي للحارس الخالدي معلنا الهدف الاول لفلسطين لينتهي الشوط الاول بهدفين لهدف .

دخل الفريقان الشوط الثاني وسط حذر من كلاهما حيث شهد تبادل للهجمات الخطرة كانت الاولى للاعب يوسف السليمان من تسديدة قوية على يسار المرمى تبعها هجمة لاشرف نعمان حصل على ركنيتين متتاليتين وانتهت بتسديدة قوية من عبد الحميد ابو حبيب فوق المرمى د 48 .

صد رمزي صالح هجمة اخرى للكويت كادت ان تحرز الهدف الثالث ليعود اشرف ورفاقه للضغط مجددا وسط سيطرة ملحوظه له في وسط الملعب ومحالاوت جادة للتعديل انتهى بحرة لاشرف نعمان سددها ابو حبيب وتصدى لها الحارس الخالدي د 56 .

اجرى المدرب الصربي غوران اولى تبديلاته باشراك طلال العامر بدل طلال نايف ، فيما حاول اللاعب محمد الرشيدي د 60 بتسديدة على رمزي صالح نجح في التعامل معها وسط صحوة كويتية اسفرت عن انفراد من اللاعب نفسه برمزي صالح الذي تالق مرة اخرى بصدها وتحويلها وسط الملعب .

سيطر لاعبو الوطني على الكرة قرابة مرمى الكويت وسط تبادل منظم للكرة انتهى بتسديدة مباغته صدها الرشيدي ، واجرى بعدها جمال محمود تبديله باخراج عمر جعرون الذي حصل على البطاقة الصفراء  واشراك خالد مهدي د 70 .

حاول الهجوم الكويتي مجددا دون جدوى بينما دفع محمود باللاعب اياد ابو غرقود بديلا لابو حبيب ، فيما حصل اشرف نعمان على ركنية اخرى بعد مراوغات جميلة وتسديدة قوية على الحارس الخالدي دفع بالمدرب غوران باشراك عبد الواحد خضير بدلا من يوسف السليمان د 75 .

نشط البديل خالد مهدي في التصدي لهجمات لاعبي الكويت د 77 فيما تحصل نعمان على حرة مباشرة د 81 سددها موسى ابو جزر بدقة عالية على اليمين العلوي للحارس الخالدي الذي تالق في صدها وحولها ركلة ركنية ضغط خلالها الوطني ولم يوفق في التسجيل منها .

تدخل اللاعب الكويتي طلال العنزي على موسى ابو جزر بقوة اعاطه الحكم بطاقة صفراء واعطى رمزي صالح للاحتجاج البطاقة نفسها د 85.

دفع محمود باللاعب خلدون الحلمان بديلا لخضر ابو حماد في الدقائق الاخيرة بينما دفع غوران بعبد العزيز العنزي بديلا لحمد علي .

ولم يفلح منتخبنا الوطني في الدقائق الاخيرة من تعديل النتيجة لتبقى كما هي هدفين للكويت وهدف لفلسطين ويسجل الازرق الكويتي اول 3 نقاط بالبطولة .

تشكيلة الفدائي :

رمزي صالح ، عمر جعرون ، دانيل مصطفى ، موسى ابو جزر ، حسام ابو صالح، معالي كوارع ، عماد زعترة ، خضر ابو حماد ، اشرف نعمان ، عبد الحميد ابو حبيب ،رائد فارس .

تشكيلة الكويت :

نواف الخالدي، حسين الشمري ، محمد سند ، طلال العنزي ، فهد الابراهيمي ، محمد الرشيدي ، وليد جمعة ، حمد علي ، بدر المطوع ، يوسف السليمان ، فهد شاهين .

الحكم : العراقي علي القيسي

المؤتمر الصحفي للكابتن جمال محمود

من جهته قال المدير الفني لمنتخبنا الوطني جمال محمود ان فريق تلقى هدفين مبكرين بداية اللقاء كان لهما اثرا على نفسية اللاعبين لكنهم استطاعوا ان يتعاملوا بكل احترافية مع اللقاء وقلصوا النتيجة في الشوط الاول معتبرا ان فريقه وفق ولم يوفق ، الا انه اثبت حضوره بقوة وقدم مباراة كبيرة امام الكويت املا ان يعود فريق بالنتيجة امام لبنان وعمان .

واضاف محمود ان فريق لعب مباراة الكويت من اجل الفوز وليس التمثيل الشكلي مسيدا باداء لاعبيه .

بينما دعا لجنة التحكيم الى مراجعة شريط المباراة والنظر ومراجعة قرارات التحكيم خلال اللقاء رافضا الادلاء برائيه حول صحة بعض القرارات للحكم العراقي علي القيسي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني