فيس كورة > أخبار

"أبو تريكة" يقود الأهلي لنصف نهائي مونديال الأندية

  •  حجم الخط  

سجل هدف الفوز أمام هيروشيما وعادل رقم "ميسي"

"أبو تريكة" يقود الأهلي لنصف نهائي مونديال الأندية

 

تمكن الأهلي المصري، بطل إفريقيا، من بلوغ الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه بعد أن تغلب على هيروشيما الياباني، بطل الدولة المضيفة، بنتيجة (2/1) أمس في مدينة تويوتا.

ويدين الأهلي بتكرار إنجاز 2006 حين خسر في دور الأربعة أمام انترناسيونال البرازيلي (1/2) ثم أحرز المركز الثالث على حساب كلوب أمريكا المكسيكي (2/1)، إلى محمد أبو تريكة الذي سجل هدف الفوز في الشوط الثاني بعد دخوله كبديل في الشوط الأول، ما جعله أفضل هداف في تاريخ البطولة القارية مشاركة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي دينيلسون.

ودخل الأهلي بوابة الأرقام القياسية من باب آخر غير هدف أبو تريكة، إذ افتتح مشاركته الرابعة في البطولة بنظامها الجديد، وهو أمر لم يحققه سوى اوكلاند النيوزيلندي الذي خسر أمام هيروشيما (0/1) الخميس الماضي في الدور التمهيدي.

وافتتح السيد حمدي التسجيل للأهلي في الدقيقة (15) حينما تلقى تمريرة متقنة من أحمد فتحي الذي بذل مجهوداً خارقاً ومرر الكرة على طبق من ذهب أمام حمدي، دون أن يجد الأخير صعوبة كبيرة في هز الشباك.

وأدرك هيساتو ساتو التعادل لهيروشيما في الدقيقة (32) مستفيداً من خلل في دفاع الأهلي، قبل أن يمنح أبو تريكة النادي المصري هدف الفوز في الدقيقة (56) بطريقة رائعة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني