فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : الجمعية الإسلامية تصعق الشجاعية

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : الجمعية الإسلامية تصعق الشجاعية

 

بيت لاهيا / أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 9/12/2012 - تربَّع الجمعية الإسلامية على صدارة دوري "جوال" الممتاز لكرة القدم، في ختام مرحلة الذهاب, وذلك بعد فوزه على الشجاعية بهدفين نظيفين, في المباراة التي جمعت بينهما أمس، على ملعب بيت لاهيا.

وغرَّد الجمعية بهذا الفوز الهام خارج السرب بفارق (3) نقاط عن شباب خان يونس أقرب ملاحقيه, ليحمل لقب البطولة في مرحلة الشتاء.

الجمعية رفع رصيده إلى (24) نقطة في المركز الأول، جمعها من(7) انتصارات و(3) تعادلات وخسارة وحيدة, وبفارق(3) نقاط عن شباب خان يونس حامل اللقب, بينما تجمد رصيد الشجاعية عند (16) نقطة في المركز السابع.

بداية قوية

حاول الشجاعية الضغط مبكراً على الجمعية بتصويبة محمد وادي التي أمسكها حارس الجمعية فادي جابر بثبات, وأراد الشجاعية إدخال الرهبة منذ البداية إلى نفوس لاعبي الجمعية بغية امتلاك مجريات المباراة من بدايتها, ولكن لاعبي الجمعية امتصوا حماسة لاعبي الشجاعية التي بدأت تخبو مع مرور الدقائق.

بدأ الجمعية محاولة الوصول لمرمى الشجاعية حتى كاد أن يحرز النشط حمزة حسونة هدف السبق, ولكن كرته الخطيرة جاورت القائم ومرت بسلام على مرمى إياد دويمة.

الشجاعية حاول الرد على هذه الفرصة برأسية فرج جندية الخطيرة, ولكن الحارس جابر كان في المكان المناسب.

وانحصرت الكرة وسط الملعب في معظم فترات الشوط مع أفضلية نسبية للشجاعية بفضل تحركات إبراهيم وادي, ماجد حرارة وخليل جندية, ولكن الشوط انتهي سلبياً.

الشوط الثاني حمل العديد من التفاصيل المثيرة, وبدأ مثل سابقه بأفضلية للشجاعية بتصويبة خطرة للاعب الوسط المميز إبراهيم وادي, ولكن كالعادة المتألق فادي جابر يتصدى للكرة ببراعة.

ثقة وثبات

مع مرور الوقت شيئاً فشيئاً دخل الجمعية أجواء المباراة بشكلٍ فعال, وحاول بكل قوة الوصول لمرمى الشجاعية, حتى تحقق ذلك وجاء الهدف الأول بتصويبة قوية للبديل الناجح تامر عرام من داخل الصندوق (72) بعد ركنية هاني أبو ريالة التي لم يوفق الحارس إياد دويمة في التعامل معها.

أربك الهدف حسابات الشجاعية, وزاد ثقة وحماسة لاعبي الجمعية الذين استغلوا هذا التشتت بعد عدة دقائق فقط, فأضاف المجتهد فضل أبو ريالة الهدف الثاني بعد تمريرة دقيقة من الجناح غالب حسان جعلته في مواجهة الحارس دويمة, محرزاً هدف تأمين النتيجة (78).

رغم الهدفين حاول الشجاعية العودة لأجواء اللقاء وتقليص النتيجة, ولكن القائم تصدى لتصويبة علاء عطية الذي فُرضت عليه رقابة لصيقة من المدافع يحيى عزام منذ بداية اللقاء, فنجح عزام في مهمة إبطال مفعول عطية على أكمل وجه, إضافة لثبات خط الدفاع بقيادة الخبير سامي سالم ومحمد الديري.

وكاد الجمعية أن يتعمق في الفوز، من انطلاقة فضل أبو ريالة عبر الجهة اليمنى تعدى المدافعين وصوب بقوة ولكن القائم حرمه من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

حكم اللقاء للساحة أشرف زملط، وساعده محمد الغول وأمجد لقان، والرابع فايز عمران.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني