فيس كورة > أخبار

افتتاح الدورة الدولية لحكمات فلسطين

  •  حجم الخط  

بحضور الرجوب: افتتاح الدورة الدولية لحكمات فلسطين

 

الرام – دائرة الإعلام بالإتحاد – افتتحت عصر اليوم الدورة الدولية لحكمات فلسطين بإشراف الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفبفا" بالتعاون مع الإتحاد الفلسطيني، والتي يحاضر فيها المحاضرة الدولية "جاليدياس وانجو" من كينيا وتستمر فعالياتها من 9 إلى 13 الشهر الجاري على ستاد الشهيد فيصل الحسيني في ضاحية الرام بالقدس المحتلة بمشاركة 29 حكمة.

وحضر افتتاح الدورة اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم  الذي أكد على أهمية دور المرأة في الرياضة الفلسطينية، مشدداً على ضرورة إعطاء المرأة الفلسطينية حقها في المنافسة في جميع المجالات ومن ضمنها الرياضة وذلك على قاعدة المناصفة.

وأشار الرجوب إلى أن الحكمة الفلسطينية لديها فرصة كبيرة في التطور والبروز على المستوى المحلي والإقليمي خاصة في ظل دعم الإتحاد الفلسطيني وكذلك الدولي "الفيفا" للحكمات الفلسطينيات في الآونة الأخيرة، ومتمنياً أن يحظى التحكيم النسوي بدعم من المدارس والجامعات لاكتشاف الطاليات الموهوبات في هذا المجال، وقدم  شكره للمحاضرة الدولية "وانجو" التي ثابرت وعانت مدة يومين أثناء قدومها إلى فلسطين نتيجة تصرفات الاحتلال.

من جهتها عبرت "وانجو" عن مدى سعادتها لتواجدها في فلسطين، مشيرةً إلى أنها مستعدة للمعاناة أسابيع وليس يومين من  أجل الدخول إلى فلسطين ومقابلة هؤلاء الحكمات الواعدات.

وأكدت المحاضرة الدولية أنه من الصعوبة أن تكون حكما ً ولكن بدعم المسئولين في الإتحادين الدولي والفلسطيني والجهد والمثابرة سيكون هناك حكمات على طراز عالي ومحترف.

من جانبه تمنى رئيس دائرة الحكام بالإتحاد الفلسطيني محمد أبو صوي الالتزام والانضباط التام من جميع المشاركات في هذه الدورة الهامة من أجل الخروج بالفائدة المرجوة وتشريف الرياضة الفلسطينية مستقبلاً في المحافل الإقليمية والدولية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني