فيس كورة > أخبار

تواصل فعاليات الدورة الدولية الأولى لحكمات فلسطين

  •  حجم الخط  

تواصل فعاليات الدورة الدولية الأولى لحكمات فلسطين

 

الرام-دائرة الاعلام بالإتحاد- تتواصل بنجاح على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، فعاليات الدورة الدولية الأولى لحكمات فلسطين بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا" بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني، والتي تستمر فعاليتها من 9 وحتى 13 الشهر الجاري ،بمشاركة 29 حكمة.

وقالت المحاضرة الدولية جاليدياس وانجو  إن الهدف من الدورة هو تطوير ودعم ومساندة الحكمات الفلسطينيات، بالاضافة الى التفسير الصحيح لقانون كرة القدم، وكيفية التعاون بين الحكمات داخل المستطيل الاخضر.

وأضافت وانجو أن الدورة تشمل الجانبين النظري والعملي من حيث شرح مفاهيم وقوانين كرة القدم وكيفية تصرف الحكمة داخل الملعب و صقل مهارتها، بالإضافة إلى تطبيق التدريبات العملية داخل الميدان ورفع منسوب اللياقة البدنية لديها.

وأكدت وانجو أن مستوى الحكمات جيد ولديهن مستقبل ولكنهن بحاجة إلى المتابعة وممارسة مهنة التحكيم بشكل مستمر، أملة ً أنه خلال العامين القادمين على الاقل ستصبح خمسة من المشاركات في الدورة حكمات دوليات .

من جهتها أشارت الادارية نفين كليب الى التزام الحكمات بالدورة ،وتعاونهن مع بعضهن البعض ، مشيدة بأسلوب المحاضرة الدولية وطريقتها في إيصال المعلومة لدى المشاركات.

بينما عبرت سما أبو عيشة عن سعادتها للمشاركة بالدورة ، مؤكدة على ان الدورة مفيدة جدا من جميع الجوانب ، متمنية من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم  الاستمرار بعقد مثل هذه الدورات التي تساهم في تطوير الحكمات.

بدورها شكرت وئام ردايدة  اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على دعمه المتواصل للرياضة النسوية وكذلك الاتحاد الدولي "الفيفا" لإشرافه على عقد هذه الدورة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني