فيس كورة > أخبار

قرعة تصفيات كأس التحدي 2014

  •  حجم الخط  

قرعة تصفيات كأس التحدي 2014

 

كوالالمبور – 11/12/2012 – أوقعت قرعة تصفيات النُسخة الخامسة لبطولة كأس التحدي للمنتخبات الواعدة، المنتخب الفلسطيني في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من نبيال وبنغلاديش وجزر شمال ماريانا.

وتُشارك في التصفيات منتخبات 20 دولة على النحو الاتي :

المجموعة الاولى - ميانمار والهند وتايبيه الصينية وغوام

المجموعة الثانية - قيرغيزستان وطاجيكستان وباكستان وماكاو

المجموعة الثالثة - لاوس وأفغانستان وسري لانكا ومنغوليا

المجموعة الرابعة - نيبال وفلسطين وبنغلاديش وجزر ماريانا الشمالية

المجموعة الخامسة - الفلبين وتركمانستان وكمبوديا وبروناي

وتم إسناد استضافة تصفيات هذه المجموعة الثالثة التي تضم فلسطين إلى مملكة نيبال التي سبق وأن لعب المنتخب الوطني مع منتخبها في تصفيات سابقة.

وحدد الاتحاد الآسيوي الفترة من الثاني وحتى الحادي والعشرين من شهر مارس القادم موعداً لإقامة منافسات المجموعات الخمس في التصفيات، حيث ستُقام تصفيات المجموعات الأولى والثانية والرابعة والخامسة في في الفترة من 2 إلى 6 مارس، فيما تُقام تصفيات المجموعة الثالثة في الفترة من 17 إلى 21 من نفس الشهر.

ونص نظان التصفيات على تأهل بطل كل مجموعة النهائيات بالإضافة المنتخبين اللذين يحصلان على أفضل مركز ثاني في المجموعات الخمس يُضاف إليهما منتخب المالديف صاحب ضيافة النهائيات في العام 2014.

كما وينص النظام الداخلي للبطولة على تأهل المنتخب حامل اللقب إلى نهايات بطولة كأس آسيا 2015 المُقررة في أستراليا، والتي ستُشارك فيها أيضاص كوريا الشمالية حاملة لقب النسخة الماضيةز

تاريخ البطولة

وكانت بطولة كأس التحدي الآسيوي انطلق في العام 2006 من أجل منح الفرصة للمنتخبات الواعدة لخوض المباريات التنافسية على المستوى الدولي، حيث توجت طاجيكستان بلقب النسخة الأولى بفوزها على سريلانكا (4/0) في النهائية، في حين حصلت الهند على لقب النسخة الثانية عام 2008 بفوزها على طاجيكستان (4/1) في النهائي، وفي النسخة الثالثة عام 2010 حصلت كوريا الشمالية على اللقب بعدما تغلبت على تركمانستان بركلات الترجيح (5/4)، واحتفظت كوريا الشمالية باللقب عام 2012 في نيبال عقب فوزه على تركمانستان (2/1) ليحصل على بطاقة التأهل للنسخة المقبلة من كأس آسيا عام 2015.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني