فيس كورة > أخبار

الفدائي يحقق فوزا تاريخيا على لبنان في غرب اسيا

  •  حجم الخط  

الفدائي يحقق فوزا تاريخيا على لبنان في غرب اسيا

 

الكويت – الموفد الاعلامي للاتحاد – 11/12/2012 – حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزا تاريخيا على شقيقه المنتخب اللبناني بهدف نظيف ، ضمن مبارايات الجولة الثانية من الدور الاول في بطولة غرب اسيا السابعة التي تستضيفها الكويت حتى 20 ديسمبر الحالي ، حيث اقيم اللقاء على ستاد صباح السالم بالعاصمة الكويت وسط حضور جماهيري مميز من الجالية الفلسطينية الذي شارك لاعبونا احتفالاتهم بالفوز عقب اللقاء .

وبهذا الفوز يحقق منتخبنا اول فوز له في بطولة غرب اسيا طوال مشاركاته في نسخها الستة الماضية.

وفك مهاجم الوطني اياد ابو غرقود عذرية الشباك اللبنانية بهدف اللقاء الوحيد د 74 من هجمة منظمة وسط الملعب .

وحصل مهاجم الوطني اشرف نعمان عن جدارة واستحقاق جائزة افضل لاعب في اللقاء .

بينما تعرض قائد فريق المنتخب اللبناني رضا عنتر للطرد بالبطاقة الصفراء الثانية بعد التدخل العنيف على البديل معالي كوراع خلال الشوط الثاني .

وكان منتخبنا الوطني الاسبق في دخوله لاجواء المباراة حيث استحوذ الثلاثي الهجومي اياد ابو غرقود واشرف نعمان وعماد زعترة على وسط الملعب وشنوا هجمات منظمة على دفاعات المنتخب اللبناني بينما سنحت فرصة خطيرة للاعب احمد زريق مستغلا مرتدة كادت ان تكون هدف اللقاء الاول في الربع الاول من الشوط .

واصل لاعبونا ضغطا منظما وسط فرص بالجملة للاعبين داخل دفاعات المنتخب اللبناني كان اخطرها راسية اياد ابو غرقود من اشرف نعمان د 18 بينما حصل اللاعب حسن شيتو على البطاقة الصفراء الاولى بعد تدخله على اشرف نعمان .

استغل رضا عنتر ورفاقه مرتدة د 21 كاد ان يسجل خلالها لولا القائم في المرة الاولى فيما اكملها فايز شميساني بتسديدة قوية فوق المرمى .

عاد موسى ابو جزر مستغلا هجمة للفدائي من الجهة اليسرى وسدد بقوة على الحارس اللبناني عباس حسن الذي صدها وحولها وسط الملعب .

شكلت مرتدات الهجوم اللبناني خطورة ملحوظة في النصف الثاني من الشوط الاول مستغلين تقدم لاعبي منتخبنا الوطني الذي اجبر  الهجوم اللبناني على التراجع طوال مجريات الشوط الاول .

تحصل ابو غرقود على عرضية في الجهة اليسرس للحارس عباس حسين سددها بقوة خضر ابو حماد وصدها الحارس ليستغلها الهجوم مرتدة د 33 تمكن منها دفاع الوطني وحولها وسط الملعب .

واصل ثلاثي الفدائي نعمان وزعترة وابو غرقود زحفه الهجومي داخل منطقة عمليات المنتخب اللبناني في النصف لااخير من الشوط الاول وسط براعة من لاعبي الوسط الدفاع وقلة الحظ للاعبين في التسديد على المرمى اللبناني لفك عذرية الشباك وسط تالق من الحارس عباس حسين وينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .

دخل  كلا الفريقان الشوط الثاني وسط صحوة هجومية لبنانية وانتشار افضل وسط الملعب وتقدم كبير للاعبين رضا عنتر وفايز شميساني الذي سدد بقوة د 49 فوق المرمى .

نجح دفاع منتخبنا الوطني في احتواء الغضب اللبناني في الدقائق الاولى من الشوط وتحصل الهجوم على اولى ركنياته في الشوط الثاني د 56 حولها مصطفى كبير راسية فوق المرمى اللبناني .

زج الكابتن جمال محمود بلاعب الدفاع حسام ابو صالح بديلا لموسى ابو جزر د 57 ، بينما شن هجوم الوطني اخطر هجماته بالشوط حولها الدفاع ركنية اولى رفعها حسام ابو صالح وتحولت لركنية اخرى صنع منها الهجوم اللبناني مرتدة د 60 وصدها الدفاع .

عاد حسن شيتو بصناعة هجمة د 63 سددها قوية وحولها الدفاع ركنية وسط تالق للاعب الدفاع اليكسس نصار بينما دفع محمود بلاعب الوسط معالي كوراع باللاعب محمود صلاح  الذي اشترك اساسيا وقدم مباراة كبيرة د 68 .

دفع مدرب لنان تيودور بوكر باللاعب محمد كوجاك بديلا لوليد اسماعيل د 72 في محاولة للضغط وسط الملعب .

رد الهجوم الفلسطيني بهجمة منظمة وسط الملعب استغل الكرة فيها اياد ابو غرقود وفك عذرية الشباك اللبنانية د 74 مسجلا اول اهداف اللقاء .

زادت الثقة عند لاعبي منتخبنا الوطني وعاد الهجوم بالضغط وسط محاولات جادة لتعزيز النتيجة بينما دفع مدرب لبنان بتبديله الثاني باشراك حاتم فاعور فيما دفع جمال محمود بالمدافع عمر جعرون د 79 بديلا لاياد ابو غرقود الذي تعرض لتدخلات عنيفة من هجوم المنتخب اللبناني .

شهدت العشر دقائق الاخيرة في اللقاء هجمات متبادلة وسط حذر شديد للاعبي منتخبنا وتراجع في المناطق الدفاعية وسط براعة من معظم اللاعبين وعمل جماعي منظم واندفاع هجومي للاعبي لبنان .

استغل الهجوم مرتدة وسط الملعب الذي حولها عرضية لعماد زعترة الذي سددها قوية براسه وتصدى لها الحارس عباس حسين د 83

حصل لاعب لبنان عباس عيتاوي على البطاقة الصفراء لتدخله العنيف على اشرف نعمان د 86 بينما ظل هجوم الوطني مواصلا لضغطه على الدفاع اللبناني .

اهدر عماد زعترة فرصة الهدف الثاني بعد عرضية جميلة من حسام ابو صالح د 88 بعد ان لعبها راسية بجانب المرمى .

تعرض كابتن المنتخب اللبناني للطرد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية لتدخله العنيف على البديل معالي كوراع وسط الملعب د 90 .

اعطى الحكم الكوري الجنوبي 3 دقائق كوقت بدل ضائع فيما تبقت النتيجة على حالها لصالح منتخبنا الوطني بهدف نظيف .

تشكيلة الفريقين

الفدائي : محمد شبير ، موسى ابو جزر ، مصطفى كبير ، اليكسس نصار ، محمود صلاح ، خالد مهدي ، اشرف نعمان ، عماد زعترة ، خضر ابو حماد ، اياد ابوغرقود ، رائد فارس .

تشكيلة لبنان : عباس حسين ، علي السعدي ،نور منصور ، معتز بالله الجنيدي ، فايز شمسيني ، حسن شاتو ، عباس عيتاوي ، احمد زريق ، عدنان حيدر ، وليد اسماعيل ، رضا عنتر .

الحكام :

الكم الاول : كو هونغ من كوريا الجنوبية

المساعد الاول : فهد العمري من السعودية

المساعد الثاني : فيصل شاور من الاردن

والرابع : مينورو توجو من اليابان .

المؤتمر الصحفي :

جمال محمود : كسبنا ثلاث نقاط مهمة

اكد المدير الفني لمنتخبنا الوطني ان لاعبيه حققوا فوزا مهما وكسبوا ثلاث نقاط ثمينة باعتباره اول فوز للفريق في البطولة بنسخها السبعة معزيا ذلك الى حضور اللاعبين البدني والذهني وتاديتهم واجباتهم المطلوبة خلال شوطي اللقاء .

واضاف " كانت مباراة تكتيكية بامتياز ووفقنا في الخروج منها بانتصار مهم احيا امالنا بالبقاء في المنافسة " .

واعتبر محمود في رده على اسئلة الصحفيين بالمجازفة باشراك عدد من اللاعبين في شوطها الاول انه يثق بجميع لاعبيه وان مجازفته كانت محسوية بهم ونجحوا باثبات انفسهم وتحقيق المطلوب منهم .

وشكر محمود لاعبيه بشدة على عملهم الكبير خلال اللقاء بالاضافة الى شكره لكل من ساهم بالوقوف خلف الفدائي خلال البطولة معبرا عن فرحه الكبير في الفوز .

وعن عدم احتفاله مع اللاعبين عقب انتهاء اللقاء قال ان ظروفا خاصة رفض ذكرها حالت دون ذلك .

مدرب لبنان : لم نقدر خصمنا جيدا لذلك خسرنا

من جانبه اعتبر الالماني تيودور بوكر مدرب المنتخب اللبناني انه اساء تقديره للخصم لذلك خسر مباراة اليوم وقال حاولت اقناع اللاعبين بضرورة عدم الاستهانة وتادية الواجبات بكل قوة الا ان المنتخب الفلسطيني فاجأني وقدم مباراة كبيرة .

وقال بوكر ان على لاعبيه الاعداد لمباراة قوية امام الازرق الكوتيي وان لايفقدوا الامل بالتاهل .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني