فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الثانية : الاستقلال يقلب تأخره إلى فوز وصدارة

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الثانية : الاستقلال يقلب تأخره إلى فوز وصدارة

 

غزة – 14/12/2012 - قاد مهاجم الاستقلال أحمد العمواسي فريقه إلى صدارة دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، بعدما قلب تأخر الفريق بهدف في الدقائق الأخيرة من المباراة أمام الزوايدة، وأحرز هدفين حسما نتيجة اللقاء. 

وبذلك رفح الاستقلال رصيده إلى (9) نقاط في المركز الأول، مع انطلاق الأسبوع الثالث بالدوري، بينما تجمد رصيد الزوايدة عند نقطة وحيدة في المركز (12)، وكانت المباراة جرت على ملعب المدينة الرياضية شرق خان يونس، وتقدم الزوايدة بهدف محمد حسونة (66)، لكن الاستقلال انتظر الدقائق الأخيرة ليتحول مجرى اللقاء بأقدام أحمد العمواسي بهدفين في الدقائق القاتلة (90) و (90+4).

أدار المباراة طاقم حكام مكون من: خالد أبو الخير للساحة، وساعده أحمد شبير، وخالد بدير، وفايز عمران رابعًا.

وكان الأسبوع الثالث من دوري الدرجة الثانية انطلق أمس، بعد توقف دام شهراً، إثر العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، وتضرر ملعبي فلسطين واليرموك نتيجة تعرضهما للقصف والدمار.

الجلاء (3/0) الترابط

وفي باقي النتائج تمكن الجلاء من اجتياز الترابط بثلاثة أهداف نظيفة، على ملعب بيت لاهيا، وافتتح الجلاء مبكراً عن طريق وائل الدرفيل (4)، وأضاف لؤي الحداد، ووليد أبو الفحم في الدقيقتين (53)، و(89)، وبذلك يحقق الجلاء أول فوز له في البطولة بعد تعادله في اللقاءين السابقين.

وارتفع مع هذا الفوز رصيد الجلاء إلى (5) نقاط، متقدماً للمركز السادس، بينما بقي الترابط بلا رصيد من النقاط ليحتل المركز (15) والأخير.

حكم اللقاء طاقم مكون من: يوسف فياض للساحة، وساعده إبراهيم الزعانين، ومحمد اليازجي للخطوط، وعاهد المصري رابعًا.

بيت حانون الرياضي (1/2) الشافعي

وعلى ملعب الدرة بدير البلح تفوق الشافعي على بيت حانون الرياضي (2/1)، وتمكن الشافعي من تسجيل هدف السبق في الدقيقة (11) عن طريق بلال أحمد، إلا أن معاذ الزعانين عادل النتيجة لبيت حانون في الدقيقة (26)، ومع حلول الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول سجل محمد عواد هدف الفوز للشافعي.

وبذلك تقدم الشافعي للمركز الخامس بعدما رفع رصيده إلى (6) نقاط، فيما تجمد رصيد بيت حانون عند (6) نقاط، ليحتل المركز الرابع.

حكم المباراة وائل خطاب للساحة، وساعده محمد ومروان خطاب، ونوح السر رابعًا.

بيت لاهيا (5/2) الشمس

بينما كان بيت لاهيا على موعد مع فوز كبير وبخماسية مقابل هدفين للشمس، المباراة جرت على ملعب خان يونس البلدي.

سجل لبيت لاهيا شريف الرضيع أربعة أهداف "سوبر هاتريك"، وتحسين الحبل من ركلة جزاء، بينما سجل هدفي الشمس محمد العمور، وتعرض لاعب بيت لاهيا محمد المصري للطرد في الدقيقة (89) لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وتمكن بيت لاهيا بعد هذا الفوز من رفع رصيده إلى (6) نقاط، وتقدم للمركز الثالث، أما الشمس فتراجع للمركز الحادي عشر، وتجمد رصيده عند (3) نقاط.

قاد المباراة محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده أمجد لقان، وفادي السمهوري، والدولي عماد مرجان رابعًا.

أهلي البريج (2/3) العودة

وتمكن العودة من تحقيق الفوز على أهلي البريج بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ملعب رفح البلدي، وأحرز ثلاثية العودة إبراهيم عرفات، وإبراهيم أبو طير، ومحمد أبو طير في الدقائق (13) و(25) و(31)، أما هدفي البريج فأحرزهما طارق أبو عبده، ومحمد أبو غرقود (33) و(46).

وبذلك حصل العودة على أول ثلاث نقاط في البطولة ليتقدم للمركز التاسع، أما البريج فبقي بلا رصيد في المركز قبل الأخير.

حكم اللقاء محمد أبو شهلا للساحة، وساعده صدقي شيخ العيد، وإسلام الشخريت، وحازم الصوفي رابعًا.

مباريات اليوم

وتتواصل مباريات الأسبوع الثالث اليوم بلقاء فلسطين مع الأقصى على ملعب خان يونس، والمجمع الإسلامي مع اتحاد دير البلح على ملعب بيت لاهيا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني