فيس كورة > أخبار

الفدائي يخرج مرفوع الرأس من بطولة غرب اسيا

  •  حجم الخط  

الفدائي يخرج مرفوع الرأس من بطولة غرب اسيا

 

الكويت – الموفد الاعلامي للاتحاد – 14/12/2012 – ودع منتخبنا الوطني لكرة القدم بطولة غرب اسيا السابعة مرفوع الراس بالرغم من خسارته امام الشقيق العماني (1/2) في اخر جولات الدور الاول من المجموعة الاولى في البطولة التي تستضيفها الكويت حتى 20 ديسمبر كانون اول الجاري ، وتصدرتها عمان ب 6 نقاط لتضمن تاهلها الى الدور الثاني .

واحتصن ستاد علي صباح السالم بين المنتخبين الشقيقين وسط حضور مميز من مشجعي ومحبي منتخبنا الوطني في الكويت .

وانتزع اللاعب العماني محمد السيابي هدفا مبكرا غاليا د 4 وعزز قاسم حردان د 33 لبلاده فيما قلص الفارق عماد زعترة للوطني د 41 .

وكان الوطني قد لعب 3 مباريات في الدور الاول من البطولة خسر امام الكويت (1-2 ) وفاز على لبنان ( 1-0 ) وخسر امام عمان (1-2 ) ليحل في المركز الثالث بعد عمان والكويت برصيد 3 نقاط .

وتلقت شباك الوطني خلال المباريات الثلاث 4 اهداف فيما سجل 3 اهداف من نصيب اشرف نعمان وايد ابو غرقود وعماد زعترة .

واعتبر المحللون والمتابعون للبطولة ان المنتخب الفلسطيني كسب بالرغم من الخسارة نظرا للمستوى الفني الذي قدمه خلال المباريات وطريقة اللعب الثابتة بالرعم من غياب للتركيز بفعل نقص الخبرة في بعض المباريات .

وحقق لاعبونا انجازا تاريخيا بتحقيق اول فوز لهم في البطولة امام عمان كاول فوز في تاريخ مشاركاتهم في نسخ البطولة الستة الماضية منذ سنة 2000 ، فيما يعتبر خروج الفريق خروجا مشرفا لانه استطاع بالرغم من غياب الكثير من لاعبيه الاساسيين ان يقدم مستوى مقنع وجميل خلال مبارياته الثلاث ليؤسس لمرحلة جديدة للكرة الفلسطينية .

مجريات اللقاء :

الشوط الاول : الفدائي يلعب والعماني يكسب

دخل لاعبونا الشوط الاول من اللقاء مندفعين في محاولة للبحث عن الهدف الاول والضغط على الدفاع اللبناني الا ان مهارة لاعبي عمان وخبرتهم اهلتهم الى خطف هدف التقدم من مرتدة استغلها محمد السيابي الذي قطع الكرة من وسط الملعب ولم يتردد في اختراق صندوق الجزاء والتسديد في شباك توفيق ابو حماد د 4 ليعلن هدف التقدم لعمان .

حاول لاعبونا استراجع التركيز وضغطوا مجددا باندفاع كبير في منطقة المنتخب العماني وسط تراجع كبير للاعبي عمان ومحاولات مكثفة من اياد ابو غرقود وعماد زعترة وعبد الحميد ابو حبيب .

بينما تحصل حسام ابو صالح على اولى الركنيات للوطني د 8 التي حولها عرضية امام الحارس مازن الكسبي الذي صد راسية الهجوم ، فيما عاد خضر يوسف بالتسديد بقوة من وسط الملعب على يمين المرمى ، بينما عاد حسام ابو صالح بالضغط وصناعة هجمة تحصل معالي كوراع على حرة مباشرة د 14 سددها ابو حبيب عالية وتصدى لها الحارس .

استغل المنتخب العماني مرتديتين محاولا تهديد دفاعت الوطني دون تقدم ملحوظ لمهاجميه بينما عاد مهاجمونا بالضغط ليسدد عبد الحميد ابو حبيب بقوة من ركلة حرة مباشرة وسط الملعب كادت ان تكون هدف التعديل .

استحوذ ابو حبيب وزعترة وابو غرقود على الكرة وسط الملعب وضغطوا على دفاعات المنتخب العماني بعد تصدي الحارس لكرة من داخل صندوق الجزاء ليشنوا هجمة تكتيكية د 33 ويعلن قاسم حردان هدف التقدم الثاني لعمان .

بالرغم من التسجيل عاود لاعبونا بالضغط والتعافي من صدمة الهدفين وضغطوا في مناطق لعب المنتخب العماني الذي واصل تراجعه فيما سنحت فرصة حقيقة لعماد زعترة بالتسجيل بعد اختراق المدافع دانيل مصطفى منطقة جزاء عمان وصناعة كرة لزعترة سددها بقوة على يمين يسار المرمى د 36 .

استغل عماد زعترة تمريرة على حدود منطقة الجزاء وسدد بقوة على يسار الحارس الكسبي داخل الشباك معلنا هدف تقليص الفارق د 41 .

زاد ضغط مهاجموا الوطني خلال الدقائق المتبقية من الشوط للخروج بالتعادل حيث تحصل على ثلاث ركنيات تالق الحارس العماني بصدها الى جانب المدافعين بينما اعلن الحكم نهاية مجريات الشوط الاول بهدفين لهدف .

الشوط الثاني : خبرة العماني تحتوي اندفاع الفدائي

واصل لاعبونا كفاجهم مع بداية الشوط الثاني من اجل انتزاع هدف التعادل الذي يعيدهم الى اللقاء وسط تلبك وتشتت بالتركيز في اللمسة الاخيرة من الهجمات .

وسدد عماد زعترة بقوة على الحارس العماني د 50 تحولت لركنية ضغط منها الوطني وسط انتشار جيد للهجوم العماني بينما دفع جمال محمود باللاعب اشرف نعمان  بدلا من حسام ابو صالح بالرغم من اصابته في مباراة لبنان على امل استغلال الاندفاع الهجومي للاعبي منتخبنا وتحقيق هدف التعادل ، بينما رد الفرنسي فيليب باشراك وليد السعدي بدلا من محمد السيابي الذي احرز هدف التقدم الاول لعمان د 56 .

مرر نعمان كرة ذكية لاليكسس نصار الذي سددها بطريقة جميلة فوق المرمى العماني د 58 بينما حصل اللاعب العماني عبد الله سليم على البطاقة الصفراء للتمثيل في منطقة جزاء الوطني ومطالبته بركلة جزاء على الحارس توفيق علي .

سدد عبد الحميد ابو حبيب د 64 بقوة على جانب المرمى بعد هجوم للوطني وسط الملعب بينما استغل قاسم حردان اندفاع الهجوم وانفرد بالحارس توفيق علي مسددا الكرة على يساره خارج المرمى د 65 .

دفع جمال محمود بموسى ابو جزر بدلا من اليكسس نصار د 67 بينما بدأ لاعبو عمان الانتشار والتقدم وصناعة محاولات هجومية فيما رد البديل اشرف نعمان د 71 بتسديدة قوية على يسار الحارس الكسبي وتحصل نعمان على حرة مباشرة بعدها بالقرب من خط الجزاء سددها بقوة في احضان الحارس.

تحصل معالي كوارع على البطاقة الصفراء لتدخله على هجوم عمان بقوة د 73 بينما اشرك محمود اللاعب عمر جعرون بدلا من دانيل مصطفى الذي خرج مصابا .

تبادل الطرفان الهجمات بينما سدد معالي كوارع بقوة على يمين المرمى وضغط اللاعب العماني يعقوب القاسمي تحولت لركنية فيما استغل مرتدة الوطني وضغط بقوة وتسديدة من عماد زعترة جانب المرمى د 78 .

اجرى مدرب عمان ثاني تبديلاته بالزج باللاعب عبد الله الحمار بدلا ليعقوب القاسمي .

تحصل اشرف نعمان على حرة مباشرة د 85 حولها الدفاع ركنية وصدها الحارس فيما استغل قاسم حردان الكرة وسدد بقوة على مرمى الوطني ارتطمت بالعارضة .

عمل لاعبوا المنتخب العماني على اضاعة الوقت حتى حصل الحارس الكسبي على البطاقة الصفراء جراء ذلك د 88 بينما ضغط لاعبونا بقوة على المرمى العماني تحصل خلاله اشرف نعمان على ركنية رفعها للمهاجمين وصدها الدفاع العماني الذي استغل خبرته ومهارته وحاول ان يسجل في الدقائق الاخيرة الهدف الثالث بعد فرصة ثمينة لذلك اهدرها الحردان .

واعلن الحكم الياباني مينورو توجو صافرة النهاية بتقدم عمان بهدفين لهدف على منتخبنا الوطني .

جمال محمود : كسبنا بالرغم من الخسارة

قال المدير الفني للمنتخب الوطني جمال محمود ان لاعبيه كرروا خطاهم بعدم حماية الشباك خلال الربع الاول من اللقاء بالرغم من تحذريهم من ذلك طوال التمرينات بالاضافة الى الاندفاع الهجومي غير المنظم .

واضاف اضطررنا الى اجراء 3 تغيرات اضطرارية خلال المباراة باشراك نعمان مصابا للضرورة واخراج دانيل مصطفى واليكس للاصابة .

واعتبر محمود ان مستوى لاعبيه في البطولة كان جيدا وشهد تطورا كبيرا واستطاع ان يقنع الجميع على المستوى الفني خلال مبارياته الثلاث معتبرا ان الفريق كسب بالرغم من الخسارة معتبرا البطولة اقوى استعداد لمشاركة الفدائي في تصفيات كأس التحدي التي تنطلق في مارس القادم .

واضاف بان المنتخب العماني استغل خبرة لاعبيه في الاستفادة من الاندفاع الهجومي للاعبينا مع اعترافه بعدم التركيز في كثير من الاحيان عند لاعبينا بعد الهدف المبكر الذي كان له دافع كبير بتشتتهم الذهني .

تشكيلة الفريقين :

الفدائي : توفيق علي ، رائد فارس ، حسام ابو صالح ، دانيل مصطفى ، اليكسس نصار ، خالد مهدي ، عبد الحميد ابو حبيب ، خضر ابو حماد ، اياد ابو غرقود ، عماد زعترة ، معالي كوراع .

عمان : مازن الكسابي ، نادر المسكاري ، جابر العوسي ، علي الجابري ، قاسم حردان ، علي النهار ، محمد المشاري ، عبد الله سالم ، باسم الرجيبي ، محمد السيابي ، يعقوب القاسمي .

الحكام :

حكم الساحة الياباني : مونورو توجو

المساعد الاول : القطري طالب سالم

المساعد الثاني : الماليزي محمد يسري

الرابع : الكوري الجنوبي كو هونغ جن.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني