فيس كورة > أخبار

الاستئناف ترد طلب شباب رفح والانضباط تعاقب الزيتون والزوايدة واتحاد دير البلح

  •  حجم الخط  

الاستئناف ترد طلب شباب رفح والانضباط تعاقب الزيتون والزوايدة واتحاد دير البلح

 

غزة – دائرة الإعلام في اتحاد الكرة – 17/12/2012 - أصدرت لجنة الاستئناف قراراها الخاص بكتاب تظلم نادي شباب رفح من قرارات لجنة الانضباط التي اتخذت بحق النادي بعد مباراة فريقه أمام الجمعية الإسلامية والتي أقيمت يوم السبت الموافق 1/12/2012 على ملعب المدينة الرياضية بخان يونس، حيث جاء في قرار لجنة الاستئناف أنه وبعد دراسة جميع التقارير وسماع شهادة كل من رئيس لجنة المسابقات ومراقب المباراة وسماع شهادة رئيس نادي شباب رفح وتقارير الحكام، وبعد أن ثبت للجنة حدوث شغب من ناحية مدرجات شباب رفح حسب ما جاء في تقرير مراقب المباراة ووجود الشرطة، فقد قررت لجنة الاستئناف  قبول الاستئناف شكلاً، وفى الموضوع رفض الاستئناف وتثبيت العقوبة كما جاء من اتحاد كرة القدم الفلسطيني.

كما وأصدرت لجنة الاستئناف قرارها الخاص بالتظلم الذي قدمه نادي شباب خان يونس  من قرارات لجنة الانضباط التي اتخذت بحق النادي بعد مباراة فريقه أمام غزة الرياضي والتي أقيمت يوم الجمعة الموافق 7/12/2012 على ملعب خان يونس البلدي، حيث جاء في قرار لجنة الاستئناف انه وبعد الاطلاع على الملف والتقارير من الحكام ومراقب المباراة ودراسة الاستئناف، وحيث أن إدارة النادي كان لها دور ايجابي اتجاه الحكام ، وبعد الاستماع إلى الشهود، فقد قررت لجنة الاستئناف قبول الاستئناف شكلاً، وفى الموضوع تثبيت عقوبة المدير الفني لفريق الناشئين/محمد خليفة وعدم مرافقته للفريق لمدة عام، وتخفيض الغرامة المالية إلى مائتي دينار، أما بالنسبة لعقوبة النادي تنقل مباراة خارجية واحدة فقط وتخفض العقوبة المالية إلى مائتي دينار بدلاً من خمسمائة دينار أردني.

من جانبه أكد مجلس إدارة الاتحاد احترامه لقرارات لجنة الاستئناف وأعتبرها نافذة كونها لجنة قضائية مستقلة وقراراتها ملزمه .

** قرارات الانضباط للأولى والثانية **

من ناحية أخرى أصدرت لجنة الانضباط قراراتها الخاصة وذلك بعد اجتماعها للبث في الإشكاليات التي حدثت في دوري الدرجتين الأولى والممتازة حيث جاءت على النحو التالي .

أولاً : مباراة الزيتون ونادي بيت حانون والتي أقيمت يوم الأربعاء الموافق 12/12/2012 على بيت لاهيا  في دوري الدرجة الأولى حيث جاءت على النحو التالي :  

-  إيقاف لاعب نادي الزيتون / محمد رضوان كشكو ، أربع مباريات رسمية متتالية بالإضافة لعقوبة الطرد ليصبح الإيقاف خمس مباريات لقيامه بالاعتداء على حكم المباراة .

- دفع غرامة مالية قدرها (100) دينار أردني .

    حسب المادة (25) بند (1).

- إيقاف لاعب نادي الزيتون  / يوسف احمد حسب الله ، أربع مباريات رسمية متتالية بالإضافة لعقوبة الطرد ليصبح الإيقاف خمس مباريات لقيامه بالاعتداء على حكم المباراة .

- دفع غرامة مالية قدرها (100) دينار أردني .

    حسب المادة (25) بند (1).

- إيقاف مدرب نادي الزيتون / محمد بدوان ثلاث مباريات رسمية لقيامه بالاعتراض على قرارات الحكم بطريقه غير لائقة .

- دفع غرامه مالية قدرها (200) دينار أردني .

    حسب المادة (27) بند (2).

ثانياً : توجيه  لفت نظر لإدارة نادي بيت أهلي بيت حانون لعدم تكرار ما قام به جمهور النادي بإلقاء قنبلة صوتيه في الملعب بعد إحراز الهدف .

ثانياً : مباراة الاستقلال والزوايدة في دوري الدرجة الثانية والتي أقيمت يوم الجمعة الموافق 14/12/2012 على إستاد المدينة الرياضية .

-       توجيه لفت نظر لإدارة نادي الزوايدة الرياضي بسبب ما قام به جمهور النادي بالسب والشتم على حكم المباراة بعد تسجيل الفريق لهدفه الثاني .

رابعاً : مباراة المجمع الاسلامى واتحاد دير البلح في دوري الدرجة الثانية والتي أقيمت يوم السبت الموافق 15/12/2012 على ملعب بيت لاهيا .

-       إيقاف المدير الفني لفريق اتحاد دير البلح / وليد أبو سليم ثلاث مباريات رسمية متتالية ودفع غرامة ماليه قدرها (200) دينار أردني وذلك حسب المادة (27) بند (2) .

** الزيتون يستأنف **

تلقى اتحاد الكرة من نادي الزيتون كتاب استئناف على قرارات لجنة الانضباط بخصوص مباراته أمام بيت حانون والتي أقيمت يوم الأربعاء الموافق 12/12/2012 على بيت لاهيا  في دوري الدرجة الأولى، حيث حول الاتحاد كتاب الاستئناف للجنة الاستئناف للبث فيه.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني