فيس كورة > أخبار

فلسطين عضواً في رابطة اللاعبين المحترفين الدولية (FIFPRO)

  •  حجم الخط  

فلسطين عضواً في رابطة اللاعبين المحترفين الدولية (FIFPRO)

 

رام الله – دائرة الإعلام بالإتحاد - أعلن رسمياً عن انضمام رابطة محترفي فلسطين لكرة القدم إلى رابطة اللاعبين المحترفين الدولية (FIFPRO) بعد عدة زيارات قام بها ممثلين عن الرابطة الدولية إلى الأراضي الفلسطينية منذ بداية العام الحالي 2012.

وقبل الإعلان الرسمي عن هذا الانضمام، قام ممثلي الرابطة الدولية بعدة زيارات متتالية إلى فلسطين، تضمنت مجموعة من الاجتماعات مع ممثلين عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وممثلين عن الأندية واللاعبين المحترفين، تم خلالها عرض واقع كرة القدم الفلسطينية، والصعوبات التي تواجهها، خاصة المعيقات التي تفرضها سلطات الاحتلال الصهيوني، خصوصاً فيما يتعلق بحركة اللاعبين.

وكان نائب رئيس الرابطة الدولية "فيليب بايت" قد عرض أهداف الرابطة الدولية في زيارة سابقة عبر خلالها عن رغبة الرابطة بأن تكون فلسطين عضواً فيها.

وأشار" بايت" أن هدف الرابطة هو حماية حقوق اللاعبين المحترفين وحل مشاكلهم حول العالم، مؤكداً أن الرابطة تعمل على مبدأ المساواة بين جميع اللاعبين  بعيداً عن العرق والجنس واللون والدين.

وتم توجيه دعوة لرابطة محترفي فلسطين قبل قبولها رسميا ً لحضور كونغرس الرابطة الدولية الذي أقيم في واشنطن في أكتوبر 2012، حيث حضره لاعب مؤسسة شباب البيرة "رامي الرابي" كممثل عن محترفي فلسطين.

وبعد مصادقة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، تم تعيين أعضاء مجلس إدارة الرابطة للمباشرة في العمل وهم: منى دبدوب "أمين عام"، رامي الرابي، فهد العتال، أحمد كشكش، كلودي سلامه، أشرف نعمان، حازم المحتسب "أعضاء مجلس الإدارة".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني