فيس كورة > أخبار

دوري جوال للمحترفين : الهلال يبتعد بالقمة

  •  حجم الخط  

دوري جوال للمحترفين : الهلال يبتعد بالقمة بهدف في شباب الخليل

 

رام الله – 14/10/2011 - حقق مساء اليوم فريق هلال القدس فوزاً مستحقاً على نظيره شباب الخليل بنتيجة هدف مقابل لا شيء عن طريق القناص مراد عليان في الدقيقة 52 من زمن اللقاء الذي أقيم وسط حضور جماهير غفير على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام وذلك في لقاء قمة مباريات الأسبوع السادس لدوري جوال للمحترفين لكرة القدم.

 

وبهذا الفوز حافظ الهلال المقدسي على صدارة ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة، فيما تجمد رصيد شباب الخليل عند النقطة 13 في المركز الثاني مؤقتا ً وبفارق نقطة أمام مركز الأمعري الذي تنتظره مباراة قوية أمام شباب الظاهرية مساء غد السبت على استاد فيصل.

 

الشوط الأول :

مع انطلاقة اللقاء لعب أسود العاصمة بتشكيلة 4-4-2 معتمداً على نجمي خط الهجوم فادي لافي ومراد عليان ومن خلفهما معن جمال وأحمد ميعاري ، فيما لعب العميد بتشكيلة 4-5-1 معتمداً على المهاجم الوحيد إياد أبوغرقود ، وبمساندة من خط الوسط بتواجد الثلاثي محمد جمال وصالح عسلية وإبراهيم السويركي .

 

وجاءت ركلة البداية مع هلال القدس الذي اندفع منذ البداية بغية إخراز التقدم ، وشن عدة هجمات شكلت خطورة على مرمى الشباب وكان أخطرها تسديدة حسام أبوصالح في الدقيقة 8 لكن حارس شباب الخليل محمد شبير تصدى للكرة قبل أن يشتتها نديم البرغوثي في الوقت المناسب .

 

وواصل هلال القدس ضغطه وكاد فادي لافي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 12 من كرة رأسية لكن يقظة الحارس شبير حالت دون اهتزاز شباك فريقه، واستمر الضغط الهلالي وكاد مراد عليان أن يباغت شبير بتسديدة من الجهة اليسرى تنبه لها الأخير وحولها لركنية .

 

وفي الجهة المقابلة اعتمد شباب الخليل على مهاجمه الوحيد إياد أبوغرقود المتمركز وسط 4 مدافعين هلاليين إضافة لرقابة لصيقة من عبدالسلام سويركي .

 

وجاءت أولى الفرص الشبابية في الدقيقة 23 من تسديدة قوية عبر لاعبه موسى أبوجزر استقرت في أحضان الحارس عبدالله الصيداوي .

 

وعاد أبوجزر بعدها بدقيقتين وسدد كرة على الطاير من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن .

 

وحملت الدقيقة 30 هدفاً ملغى بداعي التسلل بعدما سدد مراد عليان كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها شبير وعادت لفادي المتسلل الذي تابعها في الشباك .

 

وفي الدقيقة 40 تحصل الهلال على ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها إياد أبوغرقود لكن تسديدته استقرت في أحضان الحارس الصيداوي .

 

وتمحور اللعب في الدقائق المتبقية في وسط الملعب ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

الشوط الثاني :

دفع المدرب سمير عيسى بمهاجمه فهد عتال لمساندة أبو غرقود بديلا لأكرم السيوري، ولكن الهلال استطاع اقتناص هدف التقدم في الدقيقة 52 من تمريرة طويلة حولها معن جمال لتصل للمندفع مراد عليان الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية استقرت في الشباك الشبابية ، مسجلا هدف التقدم لمصلحة فريقه .

 

وكاد الهلال أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 59 بعد تحصله على ركلة حرة في الجهة اليمنى ، ليرسلها إيهاب أبوجزر عالية ارتقى لها مراد عليان وسددها برأسه لترتطم بالعارضة وتتحول لخارج الملعب، ليتحصل بعدها فادي لافي على البطاقة الصفراء الثانية ويطرد في الدقيقة 60 .

 

وتحسن أداء الشباب واندفع بغية إدراك التعادل ،مستغلا النقص العددي في صفوف الهلال، وشكل الثنائي أبوغرقود والعتال خطورة حقيقية على مرمى الهلال ، مع مساندة فاعلة من لاعبي الوسط ، وفي الدقيقة 71 سدد مدافع الشباب وليد عباس كرة من مسافة بعيدة تألق الصيداوي في تحوليلها لركنية .

 

وعاد وليد عباس في الدقيقة 78 وأرسل كرة عرضية أبعدها الصيداوي قبل وصولها لأبوغرقود وتكفل مراد اسماعيل في تشتيتها .

 

وعلى الرغم من الضغط المتواصل من قبل لاعبي الشباب على مرمى الهلال، إلا أن الهجمات لم تثمر عن هدف ، لتنتهي المباراة بتفوق الهلال بهدف نظيف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني