فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" للمحترفين: الأمعري يتعادل مع ترجي وادي النيص

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" للمحترفين: الأمعري يتعادل مع ترجي وادي النيص

 

تقرير : ناصر العباسي – 22/12/2012 - الضاحية – في ختام الأسبوع العاشر من دوري "جوال" للمحترفين تقاسم فريقا ترجي وادي النيص ومركز شباب الأمعري غلة اللقاء الكروي بعد التعادل الايجابي 1/1 في المباراة التي جرت امس على ستاد الشهيد فيصل الحسيني ليحصل كل فريق على نقطة واحدة .

وجاءت المباراة من حيث المستوى أقل من المتوسط حيث غاب اللعب الجماعي المنظم خاصة من جانب فريق الأمعري الذي افتقد لترابط الخطوط وتاخر بهدف سجله لاعب الترجي جهاد صقر في مطلع الشوط الثاني لكن الامعري كانت صحوته متاخرة ونجح بتسجيل هدف التعادل عن طريق عايد جمهور قبل النهاية بربع ساعة .

وشهدت المباراة إهدار العديد من الفرص السهلة لرعونة التهديف فتوالت الفرص الضائعة للترجي منذ انطلاق الشوط الاول ، وواصل الفريق على هذا النهج حتى استلم الامعري زمام المبادرة في الدقائق الأخيرة ، واهدر هو الآخر اكثر من فرصة خاصة للثنائي عايد جمهور وجمال علان لتكون النتيجة في نهاية المطاف عادلة وغير مفيدة للفريقين .

وبهذه النتيجة وصل فريق الترجي الى النقطة العاشرة وظل بالمركز الثامن فيما وصل الامعري الى نفس الرصيد "10 نقاط" بالمركز التاسع ، واليكم التفاصيل :-

تشكيلة الأمعري : في حراسة المرمى عبد الله الصيداوي وفي الدفاع محمد مصباح ومحمود صلاح "الكوري" وخالد مهدي وأحمد عبد الله وفي الوسط معالي كوارع وفراس سحويل وسليمان العبيد وحسام شلبايه وعايد جمهور وفي الهجوم جمال علان  .

تشكيلة الترجي :- في حراسة المرمى توفيق علي وفي الدفاع أحمد جمال ورياض نايف ومحمد وغالب يوسف وفي الوسط سميح يوسف وخضر يوسف وامجد زيدان ووليد عمر وجهاد صقر وفي الهجوم سعيد السباخي .

حكم اللقاء :- عماد بوجه للساحه وساعده الدولي أمين الحلبي وأحمد ذوقان وعبد الرحيم ادريس رابعاً وراقبه مصطفى الاخرس ومقييم الحكام جمال السعدي  .

الجمهور :- 400  متفرج .

الشوط الأول :-  

ولعب الترجي بطريقة 4/5/1 معتمدا على السباخي بالمقدمة فيما لعب الأمعري بنفس الطريقة واعتمد على جمال علان بالمقدمة ، وشهدت تشكيلة الامعري غياب الثلاثي نور عوده وحمزه الزعبي وحسين جوهر ، فيما غاب عن الترجي حسن يوسف للايقاف  .

واقام الجهاز الفني الجديد للامعري بقيادة أبناء صندوقة بالزج بالمدافع محمد مصباح في المنطقة الخلفية وعاد محمود صلاح "الكوري" ليلعب في مركز المدافع المتقدم بديلاً للاعب نور عوده فتأثر وسط الملعب للأخضر وظهرت العديد من الهفوات الدفاعية ، فيما اعتمد الترجي على بقاء السباخي بالمقدمة وبمساندة صقر وزيدان على اطراف الملعب ، ودفع الامعري باللاعب فراس سحويل الذي لم يقدم الشيئ المطلوب الى جانب كوارع وشلبايه .

وشهدت البداية افضلية واضحة للترجي الذي حاول السيطرة على منطقة المناورة ، والتنويع في الهجمات سواء على الاطراف ام التسديد من خارج صندوق الجزاء فتواجد بالمقدمة وبكثافة الثلاثي سميح يوسف ووجهاد صقر وامجد زيدان وساندوا السباخي في العديد من المحاولات .

وفي الدقيقة "4" مرر أمجد زيدان كرة بينية نموذجية اعترضها المدافع خالد مهدي وأبعد الكرة بالوقت المناسب ، تبعها ركلة ركنية للترجي تهيأت امام السباخي فسدد قوية وزاحفة بجوار القائم الايمن "5" .

وفي الدقيقة "7" أهدر الترجي فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل بعد ان خطف كرة من امام المدافعين وسدد بقوة من داخل الصندوق مرت بجوار القائم الأيسر ، وفي الدقيقة "15" استقبل لاعب الترجي وليد عمر كرة بعيدة المدى تهيأت أمام السباخي المتواجد خارج الصندوق ومرر بقوة بجوار القائم الأيمن .

عاد الترجي بفرصة اخرى عندما مرر السباخي كرة الى جهاد صقر والاخير بدلا ان يسدد مرر عرضية الى وليد عمر الذي اطاح بالكرة بعيدا عن المرمى "25"  ، وسجلت اولى الفرص الخطرة في الدقيقة "27" عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة تصدى لها عايد جمهور وسدد لولبية جميلة ابعدها بكل تألق توفيق علي الى ركنية بالوقت المناسب نفذت مباشرة فعاد الحارس وأبعدها بقبضة اليد "28" .

بعدها انخفض مستوى الأداء وانحصر اللعب في منتصف الملعب حيث ظهرت العديد من الكرات المقطوعة مع محاولات خجولة للاخضر في ظل غياب الفاعلية الهجومية باستثناء النشاط الملحوظ للاعب عايد جمهور الذي لم يجد مساندة حقيقية من لاعبي منتصف الملعب ، وفي الدقيقة "38" انطلق السباخي خلف كرة طويلة المدى وقبل ان يصيب مرمى الصيداوي تدخل بكل تالق خالد مهدي وابعد الكرة الى ركنية لم تستغل .

وعاد الترجي وأهدر فرصة افتتاح التسجيل بعد تسديدة مباغتة من أمجد زيدان من مسافة 25 ياردة ابعدها بثقة الحارس الى ركنية لم تستغل "41" ، ولم تشهد الدقائق المتبقية أي من الفرص الخطرة لينتهي بعدها الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :-

تأخر بداية الشوط عن موعده بسبب خلل في إضاءة الملعب ، وظلت الأفضلية للترجي من خلال محاولات متعددة لكن عادت المباراة للتوقف من جديد لمدة 5 دقائق بسبب الخلل الكهربائي ثم عادت لتستانف من جديد ، وحصل خالد مهدي على بطاقة صفراء بسبب اعتراضه على حكم اللقاء "49" .

وفي الدقيقة "56" نجح الترجي من ترجمة أفضليته بعد ان اقتنص جهاد صقر كرة من الجبهة اليسرى فاستغل هفوة دفاعية تجاوز خلالها المدافعين وسدد كرة قوسية تجاوزت الحارس الصيداوي فحاول إبعادها احمد عبد الله لكن الكرة عانقت الشباك والهدف الاول للترجي .

واشترك في صفوف الامعري عمر صندوقه وخليل بعيرات بدلا من حسام شلبايه وفراس سحويل "62" ، وظل اللعب على حاله دون خطورة من الفريقين ، وحصل البديل خليل بعيرات على بطاقة صفراء "68" ، تبع ذلك تسديدة لولبية من السباخي من مشارف الصندوق اعتلت العارضة بقليل .

وفي الدقيقة "69" توغل أمجد زيدان من الرواق الأيسر وتعرض لعرقلة من محمد مصباح على خط الصندوق فحصل مصباح على بطاقة صفراء واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة تصدى لها السباخي وسدد بقوة ارتطمت بالجدار الدفاعي وتحولت الى ركنية لم تستغل "70" .

وحصل جهاد صقر على بطاقة صفراء "71" بسبب الخشونة ، وفي الدقيقة "73" خطف السباخي كرة من محمود الكوري على مشارف الصندوق وسدد لولبية دون تركيز ذهبت بعيدة عن المرمى .

بعدها مباشرة تحولت الهجمة مرتدة ومباشرة للامعري وأثبت عايد جمهور انه الافضل في صفوف فريقه بعد ان خطف كرة من قوس منطقة الجزاء وسدد بقوة كرة صاروخية استقرت في حلق المرمى رغم محاولة الحارس توفيق علي في ابعادها وسط فرحة كبيرة للأخضر  "74" .

وفي الدقيقة "76" أهدر فريق الترجي فرصة للتقدم من جديد بعد تسديدة قوية من أمجد زيدان ابعدها باطراف اصابعه الصيداوي فوجدت خضر يوسف الذي حاول متابعتها لكن الحكم المساعد اشار بوجود حالة تسلل على يوسف .

وفي الدقيقة "83" أهدر الامعري فرصة ثمينة بعد ان حول العبيد كرة عرضية لامست قدم علان وذهبت الى معالي كوارع لكنه سدد دون تركيز كرة استقرت بين يدي الحارس توفيق علي ، وظهر الامعري بتحسن ملحوظ في مستوى الاداء في الدقائق الأخيرة ، وعاد جمهور واهدر فرصة العمر للتقدم بالنتيجة بعد كرة تحولت من الجانب الايسر من خالد مهدي لامست راس العبيد وتهادت امام جمهور الذي وجد نفسه مواجها للمرمى لكنه سدد فوق العارضة "85" ، وتحول اللعب مباشرة الى هجمة معاكسة الى الترجي وبعد مجهود فردي للسباخي سدد لولبية جميلة ابعدها بكل حضور الصيداوي الى ركنية لم تستغل "86" ، واشترك في صفوف الترجي حازم عبد الله بدلا من وليد عمر "87" ، وحصل عايد جمهور على بطاقة صفراء بعد التحايل على حكم اللقاء داخل صندوق الجزاء "89" .

وفي الدقيقة "90+2" عاد جمهور وواصل مسلسل اهدار الفرص بعد بينية العبيد انطلق خلفها جمهور دون تركيز لكن الحارس خرج بالوقت المناسب وابعد الكرة ، وحصل لاعب الامعري عمر صندوقة على بطاقة صفراء للخشونة "90+4" .

وفي الدقيقة "90+5" احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة نفذها العبيد لولبية امام المرمى فتطاول اليها علان وسدد دون تركيز فوق العارضة لينتهيبعدها اللقاء بالتعادل الايجابي 1/1.


 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني