فيس كورة > أخبار

جمال الحولي يُحلل الدور الأول للدوري الممتاز

  •  حجم الخط  

فيس كووورة يقدم تحليل وقراءة فنية واسعة لمرحلة الذهاب

جمال الحولي : المنافسة قوية بين سبعة فرق واتحاد خانيونس يقاتل ويكافح والعكاوي أفضل لاعب

 

رفح / عادل طباسي (فيس كووورة) 23/12/2012 - بعد نهاية الدور الأول من دوري "جوال" لأندية الدرجة الممتازة يقدم لكم فيس كووورة تحليل وقراءة فنية واسعة لمرحلة الذهاب من الدوري الغزى من خلال حوارات مع المدربين الغزيين على مستوى القطاع ونبدأ مع الحلقة الأولى مع الكابتن جمال الحولي المدير الفني الحالي لنادي اتحاد خان يونس.

حيث اكد الحولي لـ"فيس كووورة" في بداية حديثه ان المستوى الفني لمرحلة الذهاب كان متقارب بين جميع الفرق ودلل على ذلك بتقارب فارق النقط بين صاحب المركز الاول حتى المركز السابع مؤكدا في نفس الوقت بأنها كانت مفاجأة كبيرة له تصدر نادي الجمعية الاسلامية لترتيب الدوري وكذلك تواجد نادي اتحاد خانيونس في المركز الرابع على غرار بطولة الدوري السابق.

أما فيما يخص النصف الثاني من الجدول فيرى الحولي أن وجود فرق المشتل والجماعي في صراع الهبوط كان متوقع وكذلك الأهلي والشاطئ الذين عانيا خلال الدوري السابق وخدمات النصيرات الذي يستطيع العودة بقوة خلال مباريات الدور الثاني .

وتوقع الكابتن جمال الحولي قوة المنافسة خلال الدور الثاني للفوز بلقب الدوري ولكنه أكد على أن الفريق صاحب دكة البدلاء الجيدة سيكون صاحب الحظ الأوفر، مع تأكيده على صعوبة التوقع بهوية البطل، ولكنه أكد في نفس الوقت على أن أصحاب المراكز السبعة الأولى يمتلكون امكانية فوزهم باللقب لتقارب النقاط بينهم.

وقال الحولي أن أكثر الايجابيات في مرحلة الذهاب من الدوري هي انتظام المسابقة في موعدها دون تأجيل وكذلك وجود أكثر من فريق ينافس على اللقب، إلى جانب أن الحضور الجماهيري الكبير للمباريات كان سمة من سمات البطولة، ولكنه أشار في الوقت نفسه إلى وجود بعض السلبيات مثل شغب بعض الجماهير.

أما عن أداء فريق اتحاد خانيونس في مرحلة الذهاب ووصوله إلى المركز الرابع والمنافسة على اللقب أشار الحولي أن الفريق قدم أداء مقنعاً حسب الامكانيات المادية المتاحة على اعتبار أن النادي أقل فرق الدوري استعدادا للبطولة من الناحية المادية من خلال عدم ابرام صفقات قوية وكذلك مكأفات اللاعبين مقارنة بالأندية الأخرى.

وأكد الحولي في الوقت نفسه على أن استعدادات الفريق للدور الثاني أكثر جدية للتقدم بقوة نحو المنافسة على اللقب رغم عدم اتمام النادي أي صفقة خلال الفترة الحالية باستثناء عودة اللاعب المميز محمد صيدم الى صفوف ناديه .

وأكمل الحولي حديثه عن كل فريق حسب ترتيبه في جدول الدوري خلال مرحلة الذهاب

الجمعية الاسلامية :

فريق استحق الصدارة ولكل مجتهد نصيب والفريق قدم أداء رائع ومفاجئ للجميع خلال مباريات الدور الأول لذلك يستحق لقب بطل الشتاء .

شباب خانيونس :

فريق قادر على العودة والمنافسة على اللقب بقوة وأعتقد أن خروج محمد بركات سوف يؤثر بشكل كبير على مستوى أداء الفريق خلال مباريات الدور الثاني .

خدمات رفح :

فريق كانت حظوظه ضعيفة قبل انطلاق الدوري على الرغم من أنه فريق كبير وصاحب الرقم القياسي بالفوز ببطولة الدوري ثلاثة مرات لكنه قدم مستوى مميز وعروض فنية رائعة .

اتحاد خانيونس :

ئريق يقاتل ويكافح وينحت في الصخر وحقق نتائج طيبة بالرغم من قلة الامكانيات المادية والتي قد لا يتحملها فريق اخر بالإضافة الى امتلاكه قاعدة جماهيرية راقية.

غزة الرياضي :

فريق كبير ونادي عريق وعميد الأندية الفلسطينية ولكن لا يمتلك النفس الطويل في البطولات الرسمية وأتمنى له كل التوفيق لامتلاكه جهاز فني قدير بقيادة الكابتن المميز مصطفى نجم ولاعبين على مستوى عالي .

شباب رفح :

فريق حُلم بطولة الدوري يراود كل أبنائه ولكنه لم يقدم خلال الدور الأول ما يليق باسمه بالرغم من امتلاكه مجموعة من أفضل اللاعبين على مستوى قطاع غزة مؤكدا بأنه يتمنى أن يقدم الفريق بالدور الثاني مستوى رائع معربا عن تخوفه من الضغط الكبير على اللاعبين والذي قد يؤثر بالسلب على اداء اللاعبين .

اتحاد الشجاعية :

فريق كبير ويمرض أحيانا ولكنه لا يموت وظهر بمستوى متوسط ويرجع ذلك وراء عدم الاستقرار داخل النادي .

الأهلي:

 تغيير الأجهزة الفنية وعدم وجود استقرار فني داخل الفريق كان سببا في سوء النتائج على الرغم من امتلاكه لاعبين مميزين داخل الملعب ولكن عدم وجود روح الانتصار وحب الفوز لهؤلاء اللاعبين .

خدمات الشاطئ :

فريق كبير و مكان الفريق على سلم الترتيب لا يليق بسمعة الفريق خاصة انه يمتلك جمهور كبير ومجلس ادارة يدعم الفريق بشكل كبير ولكن ليس كبير بأداء لاعبيه داخل الملعب .

جماعي رفح :

فريق يعاني من ظروف صعبة ولكن يفتقد الى لاعبي الخبرة يستطيعون ادارة اللاعبين داخل على الملعب لامتلاكه عدد كبير من اللاعبين الشباب وتخوفي عليه من الهبوط الى الدرجة الأولى .

المشتل :

فريق قدم أداء أكثر من مميز خلال بطولة الكأس والوصول الى نهائي البطولة ولكن هل هي طفرة أم سيظهر في الدور الثاني بشكل أفضل .

أسئلة سريعة

أفضل لاعب : عيد العكاوي

أفضل حارس مرمى : فادي جابر

أفضل مدافع : سامي سالم

أفضل لاعب وسط ارتكاز : محمد بارود

أفضل صانع ألعاب : عيد العكاوي

أفضل مهاجم : محمد بركات

الفريق المثالي : الجمعية الاسلامية

أجمل هدف : هدف عيد العكاوي الرابع في مرمى الأهلي

أفضل مدرب : نايف عبد الهادي

أفضل تغطية اعلامية : قناة الكتاب الفضائية

لاعبون مؤثرون في فرقهم :

عيد العكاوي في اتحاد خانيونس ومحمد بركات في شباب خانيونس وأنس الحلو في غزة الرياضي ومحمود النيرب في خدمات رفح وفادي جابر في الجمعية الاسلامية .

وشدد الحولي في ختام حديثه بأنه يتمنى التوفيق لجميع الفرق في الدور الثاني وكذلك لفريقه نادي اتحاد خانيونس للمنافسة على اللقب وأن تتحلى جميع الفرق واللاعبين والمدربين بالأخلاق الرياضية داخل الملعب وخارجه وتقبل الجميع للهزيمة حتى تستمر الرياضة تصير بشكل رائع في قطاع غزة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني